فاجئ الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، عدد من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء بمدينة قنا، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات وأعمال التطوير بالمدينة في إطار اهتمام الدولة وتوجيه القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية لتعظيم الاستفادة من استثمارات الدولة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

حيث تفقد محافظ قنا، تنفيذ أعمال مشروع مجمع المواقف والسوق الحضاري بمدينة قنا، ورافقه سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، ومن جانبه قال محافظ قنا، أن مشروع مجمع المواقف بمدينة قنا المقام علي مساحة 28000م، يضم عدة مواقف تربط مدينة قنا بنجع حمادي، ودشنا، وموقف الأتوبيس، وموقف البحر الأحمر"، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ تندات، ومظلات لركوب المواطنين الميكروباصات، وتركيب كاميرات مراقبة، ووحدة خدمات للسيارات، ودورات للمياه، واستراحة للمواطنين، ومنطقه خدمات متكاملة، بحجم استثمارات بلغ 25 مليون جنيه.

وأضاف "عبد الحليم" أن المشروع الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يعمل علي تيسير خدمة النقل الجماعي الداخلي للمواطنين، مُشيرًا إلى المشروع سيخدم ما يقرب من مليون و800 ألف مواطن بمحافظة قنا.

كما تفقد المحافظ، السوق الحضاري الذي يجري تنفيذه بمنطقة مجمع المواقف بمدينة قنا، ويضم 132 محال تجارى، فضلا عن كافتيريا ومبني إداري، ومسجد، وساحة انتظار سيارات، بحجم استثمارات بلغ 20 مليون جنيه، مُشيرًا إلى أن المشروع سوف يسهم في القضاء علي الأسواق العشوائية بالمدينة، ومن ثم الحفاظ على المظهر الحضاري، وتحقيق السيوله المرورية، مشددًا علي سرعه الانتهاء من المشروعات الخدمية، وأنه غير مسموح بأي تقصير في إنهاء المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لها.

وقال محافظ قنا: أنه حريص على الحفاظ على التكامل الطبيعي بين مواقف النقل الجماعي وحركة البيع والتجارة، مع أهمية تنظيم ذلك من خلال أسواق حضارية بمختلف مدن المحافظة لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة، فضلا عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع علي ثقافة العمل الحر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظ قنا محافظة قنا السوق الحضاري من المشروعات الخدمیة بمدینة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يستقل لجنة المشروعات الخضراء والذكية

عقد المهندس أيمن عطية  محافظ القليوبية، اجتماعا تنسيقياً لمناقشة آليات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية في دورتها الثالثة، والتي تهدف إلى توطين أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050.

 جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، ووفد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية من ممثلي وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، البيئة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المجلس القومي للمرأة، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومدير المخلفات الصلبة بالمحافظة.


وأكد محافظ القليوبية، أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي، موضحاً ان المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية تستهدف 6 فئات تتنوع في المشروعات الكبيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة في إطار مبادرة حياة كريمة، مشروعات الشركات الناشئة، المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح ، مضيفاً أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفقاً لمعايير دقيقية تشمل الابتكار والاستدامة والجدوى الاقتصادية والإسهام في حل المشاكل البيئية.


ودعا محافظ القليوبية، كافة الجهات وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية بضرورة المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل للمبادرة على الرابط www.sgg.eg والتي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لحشد الجهود وتحفيز القطاع الخاص والمجتمع المدني للمشاركة بالمزيد من المشروعات التي تتوافق مع المعايير البيئية والتكنولوجية ذات جدوى اقتصادية واجتماعية و استدامة بيئية تلبي احتياجات المواطنين.


وعقب الاجتماع، تم تنظيم ندوة تعريفية بقاعه المؤتمرات الكبري بديوان عام المحافظة لتوضيح أهداف ومعايير وكيفية المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية والرد علي كافة الاستفسارات بهذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يستقل لجنة المشروعات الخضراء والذكية 
  • محافظ القليوبية يستقل لجنة المشروعات الخضراء والذكية
  • محافظ القليوبية يشرف على إزالة طوابق مخالفة من برج سكني بمدينة بنها
  • سكرتير بنى سويف يتفقد منظومة العمل بمشروعات الدواجن المركزية شرق النيل
  • محافظ قنا يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بمدينة قفط
  • محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بمدينة قفط
  • محافظ جنوب سيناء يبحث آليات العمل مع مديري المديريات الخدمية
  • ندوة بالشرقية عن تربية ورعاية الحمام والاحتباس الحراري فى الدواجن
  • محافظ أسيوط: رصف طريق أولاد إلياس - كوم أبو حجر بمركز صدفا
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في تنفيذ الخطة الإستثمارية