علَّق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول المعايير التي يتم بناءً عليها اختيار الوزراء الجدد، وذلك خلال متمر العاصمة الجديدة.

هذه المعايير التي يتم بناءً عليها اختيار الوزراء الجددنستعين بجهات اخرى لتكليف الحقائب الوزارية

وأوضح رئيس الوزراء أن عملية اختيار الوزراء تشمل مشاركة جميع المؤسسات المعنية بالدولة،  وأضاف أن رئيس الوزراء المكلف يرشح شخصيات لتولي الحقائب الوزارية، ولكنه يستعين أيضًا بجهات أخرى في الدولة لتقديم تقييمات للمرشحين من مختلف المجالات.

بناءً على هذه التقييمات والرؤية الموضوعة، يتم اختيار الشخصيات المناسبة. وأكد مدبولي أن الملفات المقدمة أمام رئيس الوزراء المكلف تتضمن سابقة الخبرة للمرشحين، حيث يتم التركيز على معيار الكفاءة والقدرة على وضع رؤية واضحة للملف المسؤول عنه الوزير.

الشهادات ليست المعيار الوحيد

وأضاف مدبولي أن شهادات المرشحين وسلامتها أمر أساسي، لكن ليس الشرط الوحيد. فالمعيار الأساسي هو الخبرة العملية والقدرة على التعامل مع التحديات بطريقة غير تقليدية. يجب أن يكون للمرشح رؤية جديدة وأفكار مبتكرة للتعامل مع الملفات، بالإضافة إلى مستهدفات واضحة للعمل.

وزير التربية والتعليم الذي شرح مدى الفجوة في النظام التعليمي وكيفية التعامل مع الأزماتكيف تتم محاسبة الوزير؟

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه بناءً على هذه الرؤية يتم محاسبة الوزير. وأكد أن الخبرة العملية الميدانية شيء مهم جدًا، حيث تحتاج الحكومة إلى وزراء يعرفون الملفات جيدًا من اليوم الأول. وأعطى مثالًا على وزير التربية والتعليم الذي شرح له مدى الفجوة في النظام التعليمي وكيفية التعامل مع الأزمات والمشاكل في هذا القطاع، مؤكدًا أن التقييم يتم بسرعة وبفعالية.

تقييم سريع

وختم مدبولي بالقول إن الحكومة ليس لديها رفاهية الوقت، وبالتالي يجب اختيار الأشخاص ذوي الخبرة الكبيرة والقادرين على التعامل مع الملفات فورًا. وأوضح أن التقييم سيكون سريعًا ولن ينتظروا فترة طويلة لمعرفة أداء الوزير، وإذا شعرت الحكومة بعدم قدرة أي شخص على الإنجاز، فستتدخل لتعديل الوضع.

كان أوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه أكد على تواصل الوزراء مع وسائل الإعلام من خلال فريق إعلامي جيد، لعرض التحديات على المواطنين.

وقال المهندس مصطفى مدبولي، إنه جرى عقد أول اجتماع للحكومة بتشكيلها الجديد، اليوم، وجرى تكليف الوزراء بالعديد من الملفات، مؤكدا: «الحكومة كلها بتشتغل فريق واحد»، موضحا أنه جرى تسليم برنامج الحكومة الجديدة لمجلس النواب، لتبدأ اللجان النوعية في البرلمان اعتبارا من الغد، مناقشة البرنامج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئیس الوزراء التعامل مع

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه خلال السنوات الثلاث الماضية تم فحص 146 ألف حالة لـ سيارات ذوي الهمم، وتبين أن هناك 44 ألف و500 سيارة لـ أشخاص مدرجة على قواعد بيانات تكافل وكرامة، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأشخاص حصلوا على سيارات غالية الثمن وهم يحصلون على دعم من تكافل وكرامة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات تليفزيونية أن رئيس مجلس الوزراء يتابع بنفسه هذا الملف، مع إجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، لأجل أن يستفيدوا من المميزات التي توفرها الدولة لهم، لافتًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بفحص ملفات الأشخاص الذين استفادوا من السيارات ويحصلون في ذات الوقت على دعم تكافل وكرامة.

وتابع الحمصاني، أن الدكتور مصطفى مدبولي، طالب بزيادة عدد اللجان المخصصة، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات للتأكد من استفادة المالك الحقيقي من ذوي الهمم للسيارات التي تم استيرادها خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الشخص الذي سيتورط في مخالفة القواعد سيتم سحب بطاقة تكافل وكرامة ولن يستردها مرة أخرى، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد إجراءات جديدة من أجل صرف السيارات لـ ذوي الهمم.

اقرأ أيضاًمجلس الوزراء يوافق على زيادة الإسناد لـ 38 مشروعاً في الإسكان والنقل والصناعة

مجلس الوزراء يطمئن المواطنين: مياه الشرب في كافة المحافظات سليمة وآمنة

إنفوجرافيك.. .مجلس الوزراء ينشر تقريرا عن الخطوات المهمة والبدايات المبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • مكتب ميقاتي: هذا ما حصل في اجتماع رئيس الحكومة مع وزير خارجية ايران
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • ميقاتي تلقى إتّصالين من وزير الخارجية المصرية ونائب رئيس الوزراء الاردني.. وهذا ما جرى بحثه
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي