المناطق_ماهر عبدالوهاب

أعلنت شركة مُزن السعودية، الشركة الرائدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، اليوم عن تتويجها كواحدة من أفضل 200 شركة تقنية مالية عالميًا، وواحدة من أفضل 25 شركة ضمن فئة “حلول الأعمال الرقمية” عالمياً، وذلك حسبما أفادت شركة “ستاتيستا” الرائدة في مجال الإحصاءات.

 

حيث تعتمد المؤسسات المالية، بما في ذلك البنوك وشركات التأمين والشركات المالية على منصة “فوكال” التي تقدمها مُزن، وهي منصة تقدم حلول إدارة المخاطر وتحقيق الالتزام مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

واستندت قائمة “أفضل شركات التقنية المالية في العالم لعام 2023” على دراسة تفصيلية للمؤشرات الرئيسية للأداء في تسعة قطاعات رئيسية، حيث خضعت أكثر من 1500 شركة لعملية تقييم شامل للأداء في الفترة بين مارس ومايو 2023. وقد اعتمد تقييم كل شركة على منهجية بحثية متعددة المستويات لتقييم المؤشرات الرئيسية للأداء، وتم تخصيص 40% من التقييم بناءً على المؤشرات العامة، و60% منها بناءً على المؤشرات الخاصة بالقطاع، كالمدفوعات الرقمية، والخدمات المصرفية الجديدة، والتمويل البديل، وإدارة الثروات الرقمية، والتخطيط المالي الرقمي وغيرها، بهدف تحديد النتيجة النهائية.

 

وفي سياق تفصيلي، تتميز منصة “فوكال” من مُزن باعتبارها حل شامل قادر على الكشف عن المخاطر وتقييمها ومعالجتها فضلًا عن حماية الأعمال من عمليات الاحتيال. كما تضمن الالتزام للمعايير والقوانين الدولية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وإجراءات التعرف على العميل والشركات.

 

علاوة على ذلك، تجاوزت منصة “فوكال” حتى اليوم أكثر من مليار عملية تحقق وفحص لمستفيديها، مما يمكن عملاءها من تحسين كفاءة وجودة العمليات والارتقاء بتجربة العميل المقدمة، بما يضمن لهم تحقيق الالتزام استنادًا إلى نهج يركز على تقييم المخاطر.

 

وبفضل محرك الذكاء الاصطناعي المتطور الذي تقدمه مُزن، تقوم منصة “فوكال” بتحديد المخاطر بسرعة ودقة، وذلك بكلتا اللغتين، العربية واللاتينية، وتسمح الأدوات المرنة في النظام للمستخدمين بتخصيص الإعدادات بحسب احتياجاتهم الخاصة، بما يوفر وصولاً سريعاً لحلول مكافحة المخاطر الآلية. تتمتع هذه الأتمتة بالقدرة على مساعدة المؤسسات في تحديد المعايير التي تقبلها من حيث المخاطر المالية أو التشغيلية، والتحقق من الطلبات، والموافقة عليها أو رفضها بسهولة، حسب درجة تحمل المخاطر المحددة من قبلهم.

 

وبهذا الصدد، أعرب الدكتور محمد الحسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لـشركة مُزن، عن اعتزازه وسعادته من اختيار “ستاتيستا” لمُزن كواحدة من أفضل شركات التقنية المالية عالمياً لعام 2023،وكونها الشركة الممثلة للمملكة في التقرير، مُضيفًا أن هذا التقدير والإشادة ليست مجرد تكريم، بل هي شهادة على التزام مُزن بتعزيز الأمان المالي والامتثال من خلال تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

 

وأضاف الدكتور محمد الحسين قائلًا:”هذا الإنجاز يقوي من عزيمتنا وسعينا المستمر نحو التطوير والابتكار والتقدم في مهمتنا لتعزيز وإعادة تعريف معايير الأمان المالي والنزاهة. ومع كل خطوة نخطوها في شركة مُزن نحو التوسع، فنحن نحرص على التزامنا بقيادة مجال التقنية المبتكرة، مع الاستمرار في تقديم حلول موثوقة، وفعالة، ورائدة”.

سارة السيد أرسل بريدا إلكترونيا 7 أغسطس 2023 - 3:51 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة سارة السيدأقرأ التالي أبرز المواد7 أغسطس 2023 - 2:20 مساءًالخطوط السعودية تطلق رحلات جوية مباشرة تربط الرياض وجدة مع بكين أبرز المواد7 أغسطس 2023 - 1:56 مساءً“تقييم” تُعلن عن إطلاق فرع تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة أبرز المواد7 أغسطس 2023 - 1:36 مساءًوزارة الصحة: إجراء ولادة عالية الخطورة لمصابة بثقب في القلب بالأسياح أبرز المواد7 أغسطس 2023 - 1:06 مساءًصندوق الاستثمارات العامة يُعلن إطلاق شركة “كياني” لتعزيز نمط الحياة الصحية في المملكة أبرز المواد7 أغسطس 2023 - 12:39 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر أكثر من 34 ألف “شهادة منشأ” في شهر يوليو7 أغسطس 2023 - 2:20 مساءًالخطوط السعودية تطلق رحلات جوية مباشرة تربط الرياض وجدة مع بكين7 أغسطس 2023 - 1:56 مساءً“تقييم” تُعلن عن إطلاق فرع تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة7 أغسطس 2023 - 1:36 مساءًوزارة الصحة: إجراء ولادة عالية الخطورة لمصابة بثقب في القلب بالأسياح7 أغسطس 2023 - 1:06 مساءًصندوق الاستثمارات العامة يُعلن إطلاق شركة “كياني” لتعزيز نمط الحياة الصحية في المملكة7 أغسطس 2023 - 12:39 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر أكثر من 34 ألف “شهادة منشأ” في شهر يوليو محلل سياسي: ولي العهد الشخصية الوحيدة المتمتعة بثقة "بوتين" و "زيلينسكي" الإعلاناتتابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًامحول العملات
تحويل عملات السعودية
طقس المملكةالريـــاضسماء صافية 44 ℃ 44º - 34º 6% 4.93 كيلومتر/ساعة43℃الأثنين43℃الثلاثاء44℃الأربعاء44℃الخميس44℃الجمعة جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد7 أغسطس 2023 الذکاء الاصطناعی من أفضل أکثر من

إقرأ أيضاً:

شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا

 

احتفظت شركة أرامكو السعودية بمركزها الأول كأقوى علامة تجارية في آسيا في عام 2024، وفقا لتصنيف شركة الوساطة المالية "Alpho". Gettyimages.ru وجاء تفوق أرامكو على الرغم من الأزمات العالمية الأخيرة: جائحة كوفيد-19، الصراع في أوكرانيا، والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت في المرتبة الثانية شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية التايوانية " TSMC"، وشركة " Tencent Holding " الصينية في المركز الثالث من حيث القيمة السوقية.

وشهد التغيير الأكبر في التصنيف صعود مجموعة "تاتا" الهندية إلى المركز الرابع، بعدما كانت في المركز الثامن، مما دفع بشركة سامسونج الكورية الجنوبية إلى المركز الخامس.

وحلت شركة تويوتا اليابانية في المركز السادس، محققة تقدما طفيفا مقارنة بديسمبر 2021.

واحتلت بقية المراكز في قائمة أفضل 20 علامة تجارية آسيوية شركات صينية معظمها من قطاعات البنوك والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما دخلت كل من إندونيسيا وسنغافورة في التصنيف بفضل شركات من مجالات البنوك وتكنولوجيا المعلومات

مقالات مشابهة

  • بطولتي ” كود : وورزون ” و ” موبايل ليجندز ” تقص شريط 22 بطولة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • “كفى” تستهدف نصف مليون من أهالي مكة لتعريفهم بأضرار المخدرات
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • أمير الحدود الشمالية يبارك حصول إمارة المنطقة على شهادة الآيزو العالمية
  • انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
  • البيت الأبيض يعلق على تقرير “انسحاب بايدن من سباق الرئاسة”
  • روسيا تعلن استهداف مطار بولتافا الأوكراني بصاروخ “إسكندر” الباليستي
  • شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • “اعتدال” و “تليجرام” يزيلان 18 مليون محتوى متطرفاً للربع الثاني لعام 2024