كتب-عمرو صالح:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة وضعت معايير دقيقة لاختيار الوزراء بالحكومة الجديدة.

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي أذاعته قناة اكسترا نيوز أن الحكومة الحالية تعد حكومة تحديات مشيرا إلى أن اختيار الوزراء اشتمل على رؤية كل وزير تجاه الملف حقيبة المكلف بها.

وتابع مدبولي قائلا" هيبقى فيه تقييم ومتابعة مستمرة لأداء الوزراء ولو حسينا ان فيه حد مش قادر هندخل ونعدل".

وأضاف مدبولي أن رفع كفاءة منظومة الرقمنة وتحسين أداة التواصل ما بين الحكومة والمواطنين سيتم من خلال رفع كفاءة الموظفين.

اقرأ أيضا:

حنفي جبالي: مجلس النواب يعتبر الأمن القومي فرض عين

رئيس النواب: نستمد دورنا من الدستور.. ونتعاون مع الحكومة في المجال التشريعي

حنفي جبالي: لسنا مجلس اصطياد الأخطاء ونتعاون دومًا مع جهات الدولة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي مدبولي خلال مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يعرض كلمة وكيل مجلس النواب في جلسة منح الثقة لحكومة مدبولي (فيديو)

استعرض الإعلامي أحمد موسى، جانبًا من كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بعد الموافقة على برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كتلة الحوار: الحكومة طابعها سياسي وليست تكنوقراط.. وبرنامجها "كلاسيكي" (فيديو) حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على برنامج الحكومة ومنحها الثقة وفض دور الانعقاد الرابع ( تفاصيل) رسالة للاستثمار الأجنبي

وقال "أبو العينين" في كلمته التي عرضت ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "عبر 30 عاما لم أشاهد حوار بناء ومصداقية ونية صادقة مثلما رأيت من النقاش داخل لجنة دراسة برنامج الحكومة".

وأضاف "أقول كلمة حق، فكل الزملاء قالوا كلمتهم بحق، واتفقنا واختلفنا في الآراء، وما حدث رسالة للاستثمار الأجنبي، ويؤكد أننا جادين ببرامج تنفيذية حقيقية، أقول لرئيس الوزراء نريد أن نخرج الطاقات الكامنة في الـ27 محافظة عبر الاستثمار ونظام الإدارة المحلية والتشريعات".

إيجاد حوافز جديدة

وتابع "وعلينا إيجاد حوافز جديدة بما يحقق معدلات التنمية والاستثمار المطلوبة، زيادة على تحقيق التنافسية بين المحافظين من خلال خريطة الاستثمارات الكلية لمصر والتخصص الإنتاجي، والتسويق الذي نقدم فيه إمكانات مصر الحقيقية التي لم تنفجر بعض".

واستطرد "قد أختلف في الرأي مع البعض لأني شاهد عيان على جهود الحكومة في ظل ظروف مستوردة والتحديات التي تواجه الأمن القومي، الاستثمار هو الحل وهو الذي يحقق  إنهاء سد الفجوة بين الإيرادات والمصروفات، مشددا على ضرورة تسويق الفرص الاستثمارية".

فلسفة برنامج الحكومة

وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن الاستثمار هو الحل، وهو المفتاح الحقيقي لسد الفجوة بين الصادرات والواردات والإيرادات والمصروفات، موجهًا التحية للحكومة عل إتاحة الفرصة للقطاع الخاص ولكن نحتاج الجديد.

وعلق "فلسفة برنامج الحكومة قائمة على فكر سنتين من الحوار الوطني ورؤية مصر 2030، رسالة للاستثمار المحلي والعربي والأجنبي بتحديد معالم المستقبل وأن الدولة جادة في زيادة الاستثمار، نحن نريد منظومة جديدة في التشريعات والممارسات، متسائلا: كيف نفجر الطاقات الكامنة في 27 محافظة والاستثمار فيها؟".

واختتم قائلا: مصر تستحق أن تكون في مصاف الدول الصناعية الكبرى، ونحن على الطريق الصحيح وفق خريطة المشروعات الاستثمارية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يفوض رئيس وزرائه في 7 من أهم اختصاصاته.. ما أسباب ذلك؟
  • بعد الموافقة على برنامج الحكومة.. ما هي توصيات اللجنة البرلمانية فيما يتعلق بشئون التموين؟
  • عاجل| أبرز رسائل رئيس الوزراء خلال الاجتماع التنسيقي للاتحاد الأفريقي نيابة عن السيسي
  • محمد بن راشد يلتقى جمعاً من أعيان البلاد ورجال الأعمال ومسؤولي الجهات والدوائر الحكومية
  • مجلس محافظة كربلاء يطالب الحكومة بتوفير الكهرباء لجميع احياء المحافظة
  • رئيس الوزراء يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • أحمد موسى يعرض كلمة وكيل مجلس النواب في جلسة منح الثقة لحكومة مدبولي (فيديو)
  • وزير النقل يزور رئيس مجلس الدولة لهذا السبب
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل الفريق كامل الوزير