#سواليف

أكد المُختصون في طقس العرب على أن #الكتلة_الهوائية_الحارة المُتوقع تأثيرها على المملكة اعتباراً من يوم الأربعاء تُعتبر مؤقتة وضعيفة من حيث التأثير، إذ لا يُتوقع أن تتجاوز درجات #الحرارة في شرق العاصمة عمّان حاجز الـ 37 درجة مئوية.

وتشير آخر المُعطيات الجوية إلى أن ارتفاعاً سيطرأ على درجات الحرارة يوم الأربعاء في مختلف مناطق المملكة، وتكون #الأجواء_صيفية_حارة بوجه عام، تصبح شديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار تأثيرها يومي الخميس والجمعة.

متى يُتوقع بدء انحسار تأثير الكتلة الحارة عن أجواء المملكة؟

مقالات ذات صلة عام 1999 .. مؤرخ تنبأ بمستقبل مرعب لإسرائيل في 2025 2024/07/09

وبحسب البيانات الجوية في “طقس العرب”، يتوقع بمشيئة الله أن تُعاود درجات الحرارة انخفاضها التدريجي اعتباراً من يوم السبت لتصل إلى نحو 35 درجة مئوية شرق العاصمة عمّان، على أن تنخفض بشكل إضافي مطلع الأسبوع ليعود #الطقس صيفياً اعتيادياً في مختلف المناطق، والله أعلم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة الأجواء صيفية حارة الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد..أجواء حارة في مختلف مناطق المغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، وبالمناطق الوسطى، والمنطقة الشرقية، وبالسهول المتواجدة غرب الأطلس.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية فوق السهول الأطلسية، وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب أن تكون السماء غائمة جزئيا شرق الأطلسين الكبير والمتوسط، وبالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، وشرق الأقاليم الصحراوية، مع نزول بعض القطرات المطرية وبروز رعد محلي.

ومن المتوقع أيضا تناثر حبات من الغبار بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، وبالمناطق الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و21 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وجوار السواحل، وما بين 26 و32 درجة داخل مناطق سوس والشياضمة، وبملوية، وبالجنوب الشرقي، وكذا شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا بمعظم مناطق البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وأكادير وجنوب الداخلة.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية أحيانا.. ظواهر جوية خطيرة وحرارة شديدة الأيام المقبلة
  • طقس الأحد..أجواء حارة في مختلف مناطق المغرب
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة نهاراً على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهارًا على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الأيام القادمة.. الأرصاد تحذر: أمطار رعدية بهذه المناطق
  • الأرصاد تُحذر: موجة حارة لمدة أسبوع.. وهذه أسباب ارتفاع الحرارة
  • توقعات الثلث الاخير من تموز .. هل يوجد موجات حارة ؟
  • «الأرصاد»: ارتفاع تدريجي في د درجات الحرارة على الشمال الغربي
  • طقس السبت..ارتفاع لدرجات الحرارة في العديد من مناطق المملكة
  • للأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي