الرياض

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء غرامات قدرها 45 ألف ريال بحق 6 منشآت صيدلية لارتكابها مخالفات.

وأوضحت الهيئة أن 3 منشآت لم تلتزم بالإبلاغ عن حال توقع نقص أو انقطاع في إمدادات المستحضرات المسجلة، ومنشأتين لم تلتزما بوجود مخزون دائم يكفي لمدة 6 أشهر من جميع مستحضراتها المسجلة.

وأضافت أنها رصدت منشأة لعدم التزامها بتوفير مستحضراتها الصيدلانية المسجلة للسوق، مشيرة إلى أنها فرضت على المنشآت المخالفة العقوبات المالية المقررة في نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية ولائحته التنفيذية التي بلغت نحو (45,000) ألف ريال.

ودعت الهيئة إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو من خلال تطبيق “طمني”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السوق الغذاء والدواء عقوبات هيئة الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة، ويرافقه الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسئولو الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.

 

وشدد وزير الإسكان، على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية، وتكثيف أعداد العمالة والمعدات، والمتابعة الحثيثة لموقف التنفيذ، ودفع معدلات العمل، موجهًا رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، بمنح مهلة أسبوع لشركات المقاولات العاملة بالمشروع لإثبات الجدية فى التنفيذ، وفى حالة عدم الالتزام يتم سحب الأعمال، وإسنادها لشركات مقاولات جادة.

 

وأشار الوزير، إلى أن المدينة التراثية، بمدينة العلمين الجديدة، تقع على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بها حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الساحة الرئيسية والساحات التجارية – أرض المعارض – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – قاعة المؤتمرات – المبانى التجارية والفندقية – الحى القديم – مجمع السينمات).

مقالات مشابهة

  • هل تهاجم إسرائيل منشآت نووية أو نفطية إيرانية؟.. كيف علق مغردون؟
  • تهديدات بضرب منشآت نفطية.. تبعات التوترات في الشرق الأوسط على الولايات المتحدة في عام الانتخابات
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • تقرير: إسرائيل لم تقدم ضمانات بأنها لن تستهدف منشآت نووية إيرانية
  • ترامب يقترح على إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • ترامب يقول إن على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية
  • بايدن يدعو إسرائيل لعدم استهداف منشآت النفط الإيرانية
  • تحويل فريق معمل مستشفى سفاجا للشؤون القانونية.. وتوجيهات بتوفير نواقص الأدوية
  • FT: لماذا لا يمكن لإسرائيل تدمير منشآت إيران النووية بمفردها؟