أطلقت شركة ميتا مساعدها الافتراضي، Meta AI، مما يتيح استخدامه مجانًا عبر تطبيقات واتساب، فيسبوك، وإنستغرام. يشير هذا الإطلاق إلى أن هذه التطبيقات ستستفيد من Meta AI لتحسين تجربة المستخدم بشكل ملحوظ. واتساب، تطبيق المراسلة الشهير، كان من بين التطبيقات الأولى التي استكشفت قدرات Meta AI، حيث يعمل حاليًا على تطوير ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.



وفقًا لتقرير حديث من WABetaInfo، يختبر واتساب تنفيذ زر دردشة جديد يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور يدويًا باستخدام Meta AI. هذه الإمكانية الجديدة ستمكن المستخدمين من طرح أسئلة حول صورهم، مثل تحديد الأشياء أو توفير السياق، وأيضًا إجراء تغييرات على الصور مباشرة داخل الدردشة. سيكون للمستخدمين تحكم كامل في صورهم مع إمكانية حذفها في أي وقت، مما يعزز الأمان والخصوصية.

تهدف هذه الميزة إلى تبسيط تجربة المستخدم، حيث يمكن للمستخدمين الآن تحرير صورهم مباشرة داخل التطبيق دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات خارجية. سيتمكن المستخدمون من إجراء تعديلات سريعة وتحرير الصور مباشرة داخل واتساب، مما يوفر الوقت ويعزز الكفاءة. من المتوقع أن يتم إصدار هذه الميزة قريبًا بعد اكتمال مرحلة التطوير.

بالإضافة إلى ذلك، ستتيح ميزة Meta AI القادمة للمستخدمين إمكانية إنشاء صور لأنفسهم عن طريق كتابة "Imagine me" في دردشة Meta AI، أو "@Meta AI تخيلني" في الدردشات الأخرى. ستتم معالجة هذه الأوامر بشكل منفصل لضمان الخصوصية، وسيتم مشاركة الصور الناتجة تلقائيًا في المحادثات. هذا التطوير يعزز من قدرة المستخدمين على التفاعل مع التكنولوجيا الحديثة بطريقة سلسة وآمنة، مع الحفاظ على خصوصية بياناتهم الشخصية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رسائل مجهولة تهدد بقرصنة الحسابات البنكية للمغاربة

عادت من جديد عمليات النصب، التي تستهدف الحسابات البنكية لمغاربة من بوابة التطبيقات البنكية على الهواتف الذكية، فقد سقط عدد من مستعملي هذه التطبيقات ضحايا موجة جديدة عمليات قرصنة بواسطة رسائل نصية وإلكترونية ملغومة واردة على الهواتف الذكية، وتطبيق التراسل الفوري “واتساب” والبريد الإلكتروني، حيث ادعت هذه الرسائل المزيفة أن طردا قد تم إرساله إلى المستخدمين.

وفي السياق ذاته، تداول عدد من المواطنين خلال الأيام الماضية، أخبارا حول “اختفاء” مبالغ مالية من حساباتهم البنكية، فيما يدعو متخصصون في الأمن السيبراني المستخدمين إلى اتباع مجموعة من الإجراءات، لتجنب الوقوع ضحية لهذه الهجمات، أولها تجنب الضغط على أي رابط يتم استلامه عبر الرسائل النصية القصيرة ، أو “واتساب”، أو البريد الإلكتروني بشأن طرد مرسل، وحذف أي رسالة مشبوهة عند استلامها مباشرة.

مقالات مشابهة

  • هل تبحث عن اخبار اليمن العاجلة..؟ إليك أقوى شبكة اخبارية يمنية على واتساب وتليجرام وفيسبوك وكافة مواقع التواصل
  • «خللي بالك».. هذه العلامات تدل على اختراق حسابك على الواتساب
  • رسائل مجهولة تهدد بقرصنة الحسابات البنكية للمغاربة
  • إطلاق Reno12 F 5G المقاوم للماء والكسر
  • ميتا تستعين بـ «الذكاء» لتلخيص التعليقات
  • مهمة للمستخدمين وصناع المحتوى.. ميزة جديدة بـإنستغرام
  • منصة (واتساب) تطور ميزة لمشاركة الملفات مع الأجهزة المجاورة دون أنترنت
  • بالفيديو.. «إنستغرام» يطلق ميزة جديدة مهمة للمستخدمين!
  • نيجيريا تفرض غرامة بقيمة 220 مليون دولار على «Meta»
  • مارك زوكربيرغ عن ترامب لحظة استهدافه: قوي وملهم.. فيديو