الوحدة نيوز/ تشهد بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) تحدياً استثنائياً مساء اليوم الثلاثاء حين يواجه منتخب إسبانيا بنظيره الفرنسي في الدور نصف النهائي على ملعب “أليانز أرينا” في أول مواجهات نصف نهائي البطولة المقامة في ألمانيا.

وكان منتخب إسبانيا فاز على نظيره الألماني 2-1 في ربع النهائي، ليبخّر آماله في التتويج باللقب على أرضه .

بينما أقصى المنتخب الفرنسي نظيره البرتغالي،لتكسر فرنسا نحساً لازمها في ركلات الترجيح دام 18 عاماً في البطولات الكبرى بعد أن خسرت نهائي مونديال ألمانيا عام 2006، ثم أمام سويسرا في ثمن نهائي النسخة الأخيرة من كأس أوروبا صيف عام 2021، وبعدها نهائي مونديال قطر أمام الأرجنتين عام 2022.

ويأمل المنتخب الإسباني في وضع حد لمسلسل خيباته في البطولات الكبرى خلال الأعوام الماضية، وهو يملك الآن فرصة احتكار الرقم القياسي بعدد لقب البطولة الذي يتشاركونه حالياً مع ألمانيا نفسها بثلاث كؤوس.

في المقابل على فرنسا إظهار وجه مخالف أمام إسبانيا للبقاء على آمالها في المنافسة على اللقب ولم ينجح المنتخب الفرنسي في تسجيل أهداف من لعب مفتوح في ثماني ساعات بالبطولة حتى الآن، لكن ذلك لم يمنعه من التأهل للدور قبل النهائي، لأنه لم يتلق أي أهداف من لعب مفتوح أيضاً.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

غضب في معسكر المنتخب الفرنسي بسبب تصرف مبابي

سادت حالة من الغضب في معسكر المنتخب الفرنسي تجاه كيليان مبابي  بسبب إصابته وسرعة عودته للملاعب.

كشفت تقارير صحفية إسبانية أنه كان من المتوقع أن يغيب مبابي لمدة ثلاثة أسابيع بعد إصابته في مباراة ديبورتيفو ألافيس، لكنه عاد للعب بعد ثمانية أيام فقط، حيث شارك لما يزيد قليلاً عن نصف ساعة ضد ليل، ثم لعب 70 دقيقة ضد فياريال.

هذا الأمر أدى إلى قرار ديديه ديشامب بعدم استدعاء مبابي لمواجهة بلجيكا وللمباريات المقبلة في دوري الأمم الأوروبية. ولكن المدرب الفرنسي شعر بالإحباط عندما رأى مبابي يشارك بشكل طبيعي مع ريال مدريد، رغم التوقعات السابقة حول مدة غيابه.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت أن ديشامب عبر عن غضبه بعد رؤية مبابي يلعب، مما أثار استياء وسائل الإعلام واللاعبين السابقين في فرنسا. 

وصف راديو "RMC" الفرنسية تصرف مبابي بالعار، مشيرًا إلى أنه أعطى الأولوية لريال مدريد على حساب منتخب بلاده، وهو ما اعتُبر رسالة موجهة لديشامب.

كما أشار باتريس إيفرا، اللاعب السابق للمنتخب الفرنسي ومانشستر يونايتد، إلى أن مبابي لا يزال لاعبًا شابًا، وأن شارة القيادة كان يجب أن تُمنح للاعب أكثر نضجًا مثل أنطوان جريزمان.

التقارير أكدت أن ديديه ديشامب يشعر بغضب كبير وسيتحدث مع مبابي بعد معسكر أكتوبر الجاري للاستفسار عن سبب سرعة عودته للملاعب رغم الفترة المعلنة للغياب.

مقالات مشابهة

  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • غضب في معسكر المنتخب الفرنسي بسبب تصرف مبابي
  • منتخب ألمانيا يعلن إصابة كاي هافيرتز
  • كاساس يستدعي لاعبا جديداً.. ووفد المنتخب يصل البصرة مساء اليوم
  • انطلاق بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام إفريقيا الوسطى بوجدة
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • برج القوس.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تواجه عقبات فلا وقت للكسل
  • تقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا
  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"