أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه التقى بكل تشكيل الحكومة  بمجلس النواب، وألقى بيان الحكومة أمام المجلس، لافتا إلى أنه من الغد تبدأ كل اللجان النوعيه في مناقشة برنامج الحكومة في مجلس النواب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء فى مرتمر صحفى عده اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مجموعة من الثوابت للوزراء أن الحكومة تعمل كفريق واحد مع بعضها البعض وذلك لإعطاء تقدير إيجابي للمواطن، لافتا إلى أن عمل الوزير لابد أن يكون تنسيق وتكامل مع زملائه الآخرين وداخل وزارته، مشيرا إلى أهمية التنسيق المستمر.

كما أشار إلى تشكيل عمل المجموعات الوزارية مثل ملف التنمية البشرية وملف التنميه الصناعيه لاتخاذ القرار ومتابعة تنفيذها تنفيذها على الأرض.

وأشار إلى أن كل وزير له مستهدفات واضحة، مطالب بتنفيذها وأن الحكومة سترفع تقاريرها كل ثلاث شهور إلى مجلس النواب كما أن هناك متابعة شهرية لما يتم تنفيذه على الأرض من برنامج الحكومة، لافتا إلى أنه ليس لدينا رفاهية الوقت ونريد أن نحقق إنجازا على الأرض أشار رئيس الوزراء إلى التركيز فى التعامل مع مشاكل المواطنين.

رؤية 2030

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة وضعت رؤية لعام 2030، ولذا قسمنا المدة إلى نصفين ثلاث سنوات هو مدة عمل برنامج الحكومة لثلاث سنوات القادمة بمستهدفات واضحة وسنضع برامج تنفيذية لباقي المدة وذلك لإنجاز أكبر حجم من المشروعات.

وأاشار إلى أننا ناقشنا أهم مشكلتين هما مشكلة الكهرباء ومشكلة ضبط الأسعار وأن الحكومه كلها تعمل على هذا الأمر.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة التواصل المستمر مع كل المؤسسات الدولة والتواجد المستمر مع مجلسي النواب ومجلس الشيوخ، كما أكد ضرورة التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة وأن كل وزير ليصبح معه فريق محترف يحضر له الملف الإعلامي ويكون قادرا على إيصال الرسائل للمواطنين، موضحا أن المواطن عندما نوضح له الإجراءات سيتفهم ما تقوم به الحكومة بحيث أننا نبادر بقدر الإمكان ونضع كل وسائل الإعلام معنا في الصورة.

أكد رئيس الوزراء أهمية تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني وسيتم أخذ التوصيات التي هي مقسمة إلى محاور متخصصة والوزراء المختصين سيجلسوا مع مجلس الأمناء وذلك لإنهاء القرارات العجلة.

وشدد على أن أهم شيء هو تنفيذ برنامج الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة تقيم بمدة 100 يوم، لافتا إلى أن أو سيتم العمل من أول شهر ليرى المواطن نتائج الأعمال.

وأكد رئيس الوزراء أن أولى مجموعات اللجان الوزارية ستبدأ عملها غدا وأنه سيكون حريصا على حضور الجلسات الأولى لها، مشيرا إلى أن الدولة تنتهك توجه معين وهو تحديث مناهج التربية والتعليم ووضع الآليات الفعالة لترجمة ذلك على الأرض، مؤكدا أننا لا نغير مسارات ولكن هو مسار واحد نتجه في وهو تطوير، لافتا إلى أهمية التنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مؤتمر صحفي مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الحكومة برنامج الحكومة مجلس النواب برنامج الحکومة رئیس الوزراء لافتا إلى أن أن الحکومة على الأرض

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء الجلسات الإجرائية.. بداية ساخنة لمجلس النواب في أول أسبوع عمل

قرر مكتب مجلس النواب، دعوة الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، لإلقاء بيان أمام المجلس عن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بجلسة الاثنين 7 أكتوبر.

كما قرر مكتب المجلس دعوة الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة، لإلقاء بيان أمام المجلس عن خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بجلسة الثلاثاء 8 أكتوبر.

ومن المقرر أن يناقش المجلس بجلسته المعقودة يوم الإثنين القادم، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والذي يهدف إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة، كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

ومن المنتظر مناقشة المجلس لعدد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمنح، والتي وردت من الحكومة خلال الإجازة البرلمانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات
  • ماذا ينتظر كامل الوزير وخالد عبدالغفار أمام مجلس النواب؟
  • رئيس مجلس النواب يخفض الضريبة على سعر الصرف إلى 20% بدلًا من 27%
  • استقرار أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للتوجهات الحالية في السوق
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • بعد انتهاء الجلسات الإجرائية.. بداية ساخنة لمجلس النواب في أول أسبوع عمل
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • "انقذونا من الموت".. أهالي فاو قبلي بقنا يستغيثون برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب