أفادت مصادر « اليوم 24 » أن وزير التعليم العالي، عبد اللطيف الميراوي كان على علم بجلسة الأسئلة الأسبوعية وببرمجة القطب الذي يتضمن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار في إطار البرمجة الدورية للأقطاب في جلسات الأسئلة الشفاهية الأسبوعية بمجلس النواب إذ تعذر عليه الحضور لتلك الجلسة، وهو ما ينسحب كذلك على طلبات تناول الكلمة في نهاية الجلسة للتحدث في موضوع عام وطارئ.

تأتي هذه المعطيات في سياق الضجة التي أثيرت أمس الاثنين في مجلس النواب، وانسحاب المعارضة وتوقف جلسة الأسئلة الشفوية. فقد كشف بيان لهذه المعارضة أن وزير التعليم العالي « لم يكن على علم ببرمجة طلبات الفرق البرلمانية لمناقشة أزمة كليات الطب ».

وجاء في بيان مشترك لفرق المعارضة المكوَّنَة من الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، والفريق الحركي، وفريق التقدم والاشتراكية، والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أنها اضطرت للانسحاب من أشغال الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب المخصصة للأسئلة الشفهية، وذلك احتجاجًا على رفض الحكومة التفاعل مع طلبات التحدث في موضوع طارئ وعام يتعلق بمستجدات امتحانات كليات الطب والصيدلة

وجاء في البيان أن فرق ومجموعة المعارضة تفاجأت برد الحكومة الذي تلاه رئيس الجلسة، والذي عبرت فيه الحكومة على أنها « غير مستعدة » للتفاعل مع طلبات فرق الأغلبية والمعارضة، إلى جانب تفاجئها بكون وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، المعني « لم يكن على عِلمٍ ببرمجة هذه الطلبات في جلسة الاثنين 08 يوليوز 2024.

كما وجدت المعارضةُ نفسَهَا،  يضيف البيان، أمام استمرار ظاهرة غياب الوزراء عن جلسات الأسئلة الشفوية، حيث حضر أربعة وزراء فقط، وتغيَّبَ خمسةٌ آخرون.

كلمات دلالية المغرب برلمان حكومة صحة طب طلبة ميراوي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب برلمان حكومة صحة طب طلبة ميراوي وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

وأكد المتحدث الرسمي أن جميع القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي، بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن.. نتيجة مسابقة «التعليم» لوظائف معلم مساعد مادة للصفوف الابتدائية
  • تعيينات التعليم العالي.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024 والأوراق المطلوبة
  • وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية
  • التعليم تحدد درجات الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية لـ طلاب الابتدائية
  • وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية
  • وزير التعليم العالي: بنك المعرفة استطاع أن يصبح حجر الزاوية في المشهد التعليمي بمصر
  • عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
  • التعليم تنفي إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
  • عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية