قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة لن تستطيع أن تتحمل الفترة القادمة الدعم الكامل التي اعتادت أن تقدمه للمواطنين بصوره القديمة، نتيجة ضعف موارد الدولة الطبيعية والزيادة السكانية التي تعاني منها مصر بشكل متزايد ومستمر.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه في مقابل ذلك، لابد من التحرك في أسعار بعض الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الدولة المصرية لم ولن تضع في خطتها إلغاء الدعم المقدم للمواطنين تحت أي شكل من الأشكال، ولكن سوف يتم العمل على حجم الدعم المقدم، إلى أن يتم سد الفجوة التي تسببت فيها الأزمات الاقتصادية والتي تضررت منها الدول ولا سيما مصر.

وأشار مدبولي، إلى أن سعر لتر البنزين يكلف الدولة 20 جنيهاً، في حين يتم دعمه للمواطن بـ سعر لا يتخطى الـ 10 جنيهات، وهي قيمة مالية لا تستطيع أن تتحملها الدولة الفترة القادمة، لذا لابد من مراجعة تحريك الأسعار لبعض الدعم المقدم.

اقرأ أيضاً«مدبولي» يكشف عن معايير اختيار الوزراء الجدد

مدبولي: منظومة ضبط الأسعار أولوية قصوى لـ الحكومة الحالية

مدبولي: مشكلة الكهرباء وضبط الأسعار أولوية قصوى للحكومة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر لتر البنزين الدعم الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن البنزين والسولار إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأمير مولاي الحسن يترأس بالجديدة نهائي الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة

ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم السبت بمركز المعارض محمد السادس، نهائي النسخة السابعة من الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة، التي نظمت في إطار الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس للجديدة.

ولدى وصوله إلى مركز المعارض، وجد ولي العهد الأمير مولاي الحسن في استقباله مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، قبل أن يستعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية.

والتحق ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالخيمة الأميرية، حيث تابع سموه أطوار نهائي النسخة السابعة من الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة، التي عرفت مشاركة 18 سربة تمثل مختلف جهات المملكة.

وفي ختام هذه المنافسات، سلم ولي العهد الأمير مولاي الحسن الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة لفرسان سربة المقدم شرف البحراوي (جهة مراكش-آسفي)، والجائزة الثانية لسربة المقدم عبد الغني بنخدة من جهة بني ملال-خنيفرة، والجائزة الثالثة لسربة المقدم حميد سرفاق من جهة مراكش-آسفي.

عقب ذلك، أخذت لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن صورة تذكارية مع أعضاء السربات الثلاث الفائزة في هذه المسابقة التي تحتفي بهذا النمط الرياضي التراثي، الذي تم إدراجه منذ سنة 2021، ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”.

مقالات مشابهة

  • الاطار التنسيقي: لا يمكن لأي طرف دولي منع العراق من مساعدة لبنان وغزة - عاجل
  • أردوغان: تركيا الدولة الوحيدة التي فرضت قيودا اقتصادية على إسرائيل
  • محافظ سوهاج يسلم 13 عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة للمواطنين
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • الأمير مولاي الحسن يترأس بالجديدة نهائي الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة لن تتحمل عواقب الحرب مع روسيا
  • وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة
  • إيطاليا وماضيها الاستعماري.. الدولة التي ابتكرت القصف الجوي
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة