تفقد المهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، بزيارة أعمال استكمال مشروع 75375، لتوصيل خدمة الصرف الصحي بقرى الجزيرة الخضراء بمركز مطوبس، وتشمل قرى «برج مغيزل - السكري- أبو خشبة»، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

متابعة نسب التنفيذ الأعمال

واستمع رئيس الشركة لشرح من مهندسي المشروعات والمهندسين التنفيذيين وشركات المقاولات القائمة على المشروع، للوقوف على نسب التنفيذ الأعمال طبقاً للبرنامج الزمني المخطط للمشروع، ثم تفقد مسارات شبكات الانحدار بقرية الجزيرة الخضراء حتى محطات الرفع الخاصة بالمشروع، والتقى بالعاملين بمحطات الرفع.

وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ بجودة الأعمال، وطالبهم بمزيد من الجهد والعمل للانتهاء من المشروع خلال فترة قصيرة، ليكون جاهزا للافتتاح في الموعد المحدد له، حتى يتمكن سكان هذه القرى من الاستفادة من خدمات الصرف الصحي.

مبادرة حياة كريمة

وتشمل مبادرة «حياة كريمة» في مركز ومدينة مطوبس 18 قرية و187 تابعاً للمركز، حيث جرى اختيار مطوبس في المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة»، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مطوبس حياة كريمة محافظة كفر الشيخ مشروعات الصرف الصحي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ مياه كفر الشيخ حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر

قال محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن هناك سلسلة طويلة من التداعيات الاقتصادية على مستوى العالم، نظرا لأزمات مالية واقتصادية تعد الأخطر والأصعب منذ أزمة الكساد 1929، الذي ﺣﺪث به اﻧﻬﻴﺎر ﻣﻔﺎﺟﺊ ﻓﻲ ﻗﻴﻤﺔ اﻷﺳﻬﻢ ﺑﺒﻮرﺻﺔ وول ﺳﺘﺮﻳﺖ ﺑﻨﻴﻮﻳﻮرك ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻃﺮح 19 ﻣﻠﻴﻮن ﺳﻬﻢ ﻟﻠﺒﻴﻊ دﻓﻌﺔ واﺣﺪة، ﻓﺄﺻﺒﺢ اﻟﻌﺮض أﻛﺜﺮ ﻣﻦ اﻟﻄﻠﺐ، فانهارت ﻗﻴﻤﺔ اﻷﺳﻬﻢ، وعجز ﺑﺬﻟﻚ اﻟﻤﻀﺎرﺑﻮن ﻋﻦ ﺗﺴﺪﻳﺪ دﻳﻮﻧﻬﻢ ﻤﺎ أدى إﻟﻰ إﻓﻼس البنوك.

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن هذه التداعيات تضم أيضا أي تغيرات على المستوى الجيوسياسي والإقليمي، فضلا عن مجموعة كبيرة من التأثيرات على مستوى الاقتصاد الكلي والموجة التضخمية الكبيرة، التي عانى منها العالم كله.

وتابع: «كل هذه الأمور والأزمات الاقتصادية كانت كفيلة أن تركع اقتصاد أي دولة مهما كان حجم الاحتياطي الموجود بها».

لفت إلى أن مصر تعاني من وجود صراعات على حدودها الجنوبية والشمالية والغربية ولكن كان الاقتصاد المصري صامدا أمام هذه الأزمات.

مبادرة حياة كريمة في مصر

وأوضح، أنه من الأمور التي قامت بها الدولة المصرية للتغلب عن كل ذلك هو إطلاقها لمبادرات، مثل مبادرة «حياة كريمة»، التي تعتبر برنامج شامل يمكن أن يعطي دروسا مستفادة في فكرة الحماية الاجتماعية على المستوى العالمي، لأنها تتحدث عن الصورة النموذجية لبناء الإنسان على المستوى الصحي أو التعليمي والتدريبي، فضلا عن خلق الفرص الاستثمارية للمواطن وعمل حاضنات الأعمال، وإلى جانب تقليل الفجوة التنموية بين الأقاليم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار
  • رئيس مياه مطروح في جولة تفقدية لمحطات الصرف الصحي استعدادا لموسم تساقط الأمطار
  • رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية يتفقد المحطات بنواحي المحافظة
  • جهود مكثفة لإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي