قال المهندس أحمد تيسير أمين الأمانة الاقتصادية بحزب حماة الوطن إن قناة السويس الجديدة كانت رمزا حقيقيا يؤكد قوة وعزيمة الشعب المصري والتفافهم حول قيادتهم السياسية الحكمية لإعطاء رسالة قوية للعالم بأن المصريين قادرون على صناعة المستحيل وتحقيق أكبر الإنجازات.

وأكد المهندس أحمد تيسير فى بيان صحفي له أن افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس عام 2015 كان مرحلة فاصلة في تاريخ الدولة وأصبح له دور كبير في تعظيم ثروات الدولة وزيادة مواردها وكذلك المساهمة في تعزيز مكانة مصر الريادية.

وأظهر تقرير صادر عن مجلس الوزراء أن قناة السويس الجديدة حققت زيادة غير مسبوقة في الإيرادات لتسجل الرقم الأعلى في تاريخ القناة حيث بلغت 9.4 مليارات دولار عام 2022/2023 وكانت الإيرادات 5.3 مليار دولار عام 2013/2014.

ووجه المهندس أحمد تيسير التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع المصريين بالذكرى الثامنة لافتتاح قناة السويس الجديدة هذا الحدث العظيم الذي نفذه المصريون بسواعدهم المخلصة في وقت قياسي لدعم وتقوية الممر الملاحي الأشهر والأهم في العالم قناة السويس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قناة السویس الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن

توجه الدكتور أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، بالتهنئة للشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

ثورة 30 يونيو تمثل إرادة شعب

وقال «شلبي»، في بيان أصدره اليوم، إن ثورة 30 يونيو تمثل إرادة شعب، استجابت لها جميع مؤسسات الدولة، للحفاظ على أمنه واستقراره، وإنهاء حالة الانقسام المجتمعي، ووضع حد للفوضى.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، إلى أن 30 يونيو جسدت ثورة تصحيح المسار، وإعلاء قيمة الوطن، والانطلاق نحو بناء الجمهورية الجديدة بمسيرة بناء وتنمية تحقق الرخاء للأجيال المقبلة.

وشدد الدكتور أحمد بهاء شلبي، على أن الشعب المصري واعٍ وقادر على مواجهة المحن والأزمات التي يتعرض لها الوطن على مر العصور، طالما وجد القيادة السياسية التي لديها رغبة صادقة وعزيمة قوية على قيادة الوطن نحو الرخاء والازدهار.

أهمية الوقوف بجانب مؤسسات الدولة

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، أهمية الوقوف بجانب مؤسسات الدولة، ودعم جهود التنمية كافة، وكذلك القيادة السياسية التي تمثل المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود.

مقالات مشابهة

  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • حزب الدعوة: ثورة العشرين جسدت الوحدة الوطنية
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • «حماة الوطن»: قطاع السياحة شهد طفرة كبيرة بعد ثورة 30 يونيو 
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي