زنقة 20 ا الرباط

أعطى جلالة الملك محمد السادس، تعليماته السامية بأن يشرع المركز الاستشفائي محمد السادس بإقليم الحسيمة، والمركز الاستشفائي الزموري بإقليم القنيطرة في تقديم خدماتهما الصحية للمواطنات والمواطنين، بعدما تم استكمالهما، وذلك في سياق جهود جلالته الرامية إلى إصلاح وتأهيل القطاع الصحي بالمملكة، وتحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية المتقدمة للمواطنات والمواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

يندرج المركزان الاستشفائيان الجديدان بإقليمي الحسيمة والقنيطرة، ضمن سلسلة من المشاريع الصحية الكبرى التي تم إطلاقها في السنوات الأخيرة، بهدف إعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية بما يتماشى مع ورش تعميم الحماية الاجتماعية وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن شأن المركز الاستشفائي محمد السادس بإقليم الحسيمة الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 250 سرير، والمركز الاستشفائي الزموري بإقليم القنيطرة الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 450 سرير، أن يساهما في تحسين مستوى الخدمات الصحية بالإقليمين، وتوفير بنية تحتية صحية واجتماعية للقرب ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين من حيث العرض الصحي.

وقد تم تجهيز المؤسستين الصحيتين بأحدث التجهيزات والمعدات البيوطبية المتقدمة، بما في ذلك الأنظمة الرقمية المتطورة لإدارة الملفات الصحية للمرضى، والتي تتيح لمهنيي الصحة الوصول الفوري إلى بيانات المرضى، مما يسهم في تحسين جودة وسرعة الخدمات الصحية المقدمة.

وتعكس هذه المشاريع العناية الموصولة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للقطاع الصحي، لا سيما من خلال تطوير البنيات التحتية الاستشفائية وتعزيز وتحسين جودة الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين.

كما تجسد التزام المملكة تحت قيادة جلالته بتعزيز وتطوير المنظومة الصحية الوطنية وضمان حصول جميع المواطنين على خدمات صحية عالية الجودة في كل مناطق المملكة.

وتؤكد حرص جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تحسين نوعية الحياة لجميع المغاربة، وجعل المنظومة الصحية الوطنية نموذجًا يحتذى به على الصعيدين الإقليمي والدولي، مما يعزز من مكانة المغرب كدولة رائدة في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد السادس جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

الملك سلمان يأمر ‬⁩لتعديل اسم هذه الوزارة بالسعودية

الملك سلمان يأمر ‬⁩لتعديل اسم هذه الوزارة بالسعودية

مقالات مشابهة

  • بنكيران شبع راحة…أقحم الملك بشكل فض في صراع الأغلبية والمعارضة بالبرلمان
  • وزير الصحة: مطروح من المحافظات المؤهلة للمرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • أخنوش يمثل الملك محمد السادس في افتتاح أولمبياد باريس
  • محافظ الفيوم يستقبل أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مازن غنيم لـعربي21: 70% من مرافق وأنظمة المياه في غزة خرجت عن الخدمة
  • «التخصصات الصحية» و«موهبة» توقعان اتفاقية شركة لدعم الموهوبين
  • الملك سلمان يأمر ‬⁩لتعديل اسم هذه الوزارة بالسعودية
  • وزير الصحة: ضخ 177 مليار جنيه لتطوير المنظومة خلال 10 سنوات
  • البداية من الصعيد.. وزير الصحة يوجه بزيارات ميدانية لجميع مستشفيات الجمهورية
  • الأمن السيبراني: تأثير العطل التقني على المملكة محدود