قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنّه بمجرد تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل، فإنّه سيكون من حق أي مواطن الدخول في أي منشأة ويحصل منها على العلاج؛ لأنّ المنظومة في هذه الحالة ستتكفل بتكاليف علاجه.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء في تشكيله الجديد: «بالنسبة إلى إشراك القطاع الخاص في إدارة المنشآت الصحية، فإنّه سيحدث في الفترة البينية التي تمتد حتى نضمن دخول الـ27 محافظة منظومة التأمين الصحي الشامل، وهذه هي الفترة التي نقول إنّ القطاع الخاص يجب أن يُساعدنا في عملية الإدارة والتشغيل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مدبولي التأمين الصحي الشامل

إقرأ أيضاً:

مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مستشار رئيس الوزراء حسين فلامرز، اليوم السبت، أن صندوق التنمية قدم للقطاع الخاص دعماً كبيراً لم يسبق له مثيل، فيما حدّد شرطين لتطوير القطاع الخاص. 

وقال فلامرزـ إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بارك الملتقى الوطني الأول للقطاع الخاص الذي تقيمه دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة، بالتعاون مع بيت الحكمة للتدريب والاستشارات"، مبيناً أن "هكذا لقاءات تجعلنا بالواجهة ونحن بالطريق الصحيح في تطوير القطاع الخاص".

 

وأوضح فلامرز أنه "يجب الاستفادة من النسخ التي سبقتنا في دول أخرى وطورت القطاع الخاص والعمل من أجل أن تكون هنالك نافذة واحدة تمكن من يعمل في القطاع الخاص من أن يكون مجداً لها وأن تجري العملية بسلاسة"، مشيراً الى أن "البرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يدعم القطاع الخاص".   وبين أن "صندوق التنمية العراقي قدم للقطاع الخاص دعماً لم يسبق له مثيل، ولكننا نحتاج إلى التشريعات، وتكثيف القوانين والتشريعات خطوة مهمة جداً في تطوير القطاع الخاص"، مشيراً الى أن "الخدمات المالية والمصرفية وتسهيل وتبسيط الإجراءات، و‏تقديم الخدمات هي جميعها ضمن دعم القطاع الخاص والذي يعتمد على تحقيق شرطين: الأول تبسيط الإجراءات، والثاني تقليل الجهود المبذولة".

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية وهيئة التأمين تُطلقان “المنتج التأميني” لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر
  • تكليف د. محمد فؤاد مديرًا لفرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف
  • إنجازات التأمين الصحي الشامل في إقليم القناة.. 2.4 مليون مواطن ضمن المنظومة
  • إنجازات التأمين الصحي الشامل بمحافظات إقليم القناة
  • استثمارات جديدة بين مصر والسويد في القطاع الصحي بمحافظات التأمين الشامل
  • لماذا يُحرَم مُعلّمو الإضافي من التأمين الصحي الحكومي.؟!
  • مقترح حكومي لشمول عمّال القطاع الخاص بالمدن السكنيَّة
  • مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي