زنقة 20 ا الرباط

فاجأت الطالبة المغربية-الفرنسية حنان المنصوري، التي تبلغ من العمر 23 عامًا فقط، الكثيرين بفرنسا بفوزها بمقعد كعضو في البرلمان عن الدائرة الثامنة لمدينة إيزير في الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا.

وترشحت المنصوري ممثلة لتحالف بين الجمهوريين (LR) والتجمع الوطني (RN)، وحصلت على 54.1٪ من الأصوات مقابل 45,9 ٪؜  لمنافستها في الدائرة سيسيل ميشيل من التحالف اليساري الأخضر.

ووفقًا لتقرير من فرانس إنفو، تعتبر المنصوري واحدة من أصغر النواب في هذه الولاية التشريعية الجديدة.

وقال التقرير إن الطالبة المغربية بدأت انخراطها السياسي في المدرسة الثانوية، حيث شعرت بالإحباط من ما اعتبرته دعاية يسارية من معلميها، خصوصًا في دروس الاقتصاد والعلوم الاجتماعية.

وأبرز التقرير أن المنصوري التي تعتبر مهاجرة من الجيل الثاني، رفضت القبول بأنها لن تنجح في حياتها السياسية، بالرغم من كونها لا تزال طالبة تسعى للحصول على درجة الماجستير في الإدارة العامة.

وتعتزم المنصوري، حسب التقرير، أن تكون “نائبة ميدانية” إلى جانب دراستها، حيث أنها كانت تعمل دائمًا أثناء دراستها وتعتقد أن هذا لن يمنعها من نقل قضايا دائرتها إلى الجمعية الوطنية.

وخلال دراستها الجامعية في القانون، شغلت المنصوري منصب رئيسة الجمهوريين الشباب في إيزير، واتبعت دعوة إريك سيوتي، زعيم الجمهوريين، لترشيح نفسها في الانتخابات التشريعية، وهو قرار تعرض لانتقادات شديدة من بعض زملائها في الحزب، وفق التقرير.

وتعتقد المنصوري أن هذا التحالف كان ضروريا لـ “وحدة اليمين” واضعة نفسها ضد “فوضى إيمانويل ماكرون” و”فوضى اليسار المتطرف”، حسب ما أفاد التقرير الفرنسي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

القبض على سائق توك توك تعدى على طالبة فى عين شمس

تمكن رجال المباحث من القبض علي سائق توك توك لتحرشه بطالبة فى عين شمس وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من مدير مصنع ملابس 54 عاما ومقيم دائرة القسم، وبصحبته نجلته 15 عاما طالبة ومقيمة بذات العنوان، وقرر بتضرره من أحد الأشخاص ( قائد دراجة بخارية " توك توك" ولا يعلم باقي بياناته) لقيامه بالتحرش بنجلته جنسياً - حال استقلالها صحبته بشارع أحمد عصمت – دائرة القســـم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمعرفة ضباط مباحث القسم واستخدام التقنيات الحديثة، أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة ، وتبين أنه 23 سنة سائق ومقيم دائرة قسم المطرية، وبحوزته الدراجة البخارية المستخدمة.

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة علي النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.







مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري يرغب في أن يسيطر اليمين على السلطة في أوروبا
  • القبض على سائق توك توك تعدى على طالبة فى عين شمس
  • الشرطة الألمانية تدهم اجتماعا لعشرات المتهمين بالانتماء لأقصى اليمين
  • قصة نجاح ملهمة.. عالمة مصرية شيدت أكثر من 30 مركبا لعلاج السرطان| فيديو
  • دعوات مغربية لمسيرة تضامنية مع غزة غدا الأحد
  • دعوات مغربية لمسيرة تضامنية مع غزة الأحد
  • الإيجار القديم والمحليات.. فوزي يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • وزير الشئون القانونية يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • تقارير مغربية تكشف سر إستبعاد يحيى عطية الله من المنتخب
  • شركة Cloudflare تعلن نتائج دراستها البحثية عن التهديدات السيبرانية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا