الوحدة نيوز/ التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف.

وفي اللقاء أكد الدكتور بن حبتور أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الخارجية رغم ما تعانيه من حصار سياسي منذ بداية العدوان.

وأشاد بجهود قيادة الوزارة والعاملين فيها في مراجعة القوانين واللوائح المنظمة للعمل الدبلوماسي، بما يتوافق مع الموجهات العامة للسيد القائد الرامية إيجاد كادر دبلوماسي متخصص قادر على الدفاع عن سيادة ومصالح الجمهورية اليمنية والحفاظ على مكانتها الدولية.

ولفت رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى أن الموقع الجغرافي المتميز لليمن وما يمتلكه من ثروات بشرية وطبيعية، تسهم في تعزيز مكانته داخل وخارج الإقليم.

وعبر عن الشكر والتقدير لمختلف الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الوزارة بما في ذلك إيصال رؤية وموجهات قائد الثورة المتصلة بالسلام العادل والمشرف وموقف اليمن الإنساني والأخلاقي في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

فيما قدّم وزير الخارجية، خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني بحكومة تصريف الأعمال أحمد الحماطي، ملخصاً لأهم أعمال وزارة الخارجية خلال الفترة الماضية وحرصها على تزويد كافة مؤسسات الدولة بما تتحصل عليه من قرارات وتقارير دولية بما يضمن إبقاء مؤسسات الدولة ذات العلاقة على اطلاع بكل المستجدات الدولية وخاصة في مجال التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة وتغير المناخ لما لها من تأثير مباشر على حياة المواطنين وخطط التنمية.

وأكد مباركة وزارة الخارجية لما جاء في خطاب السيد القائد بمناسبة العام الهجري الجديد .. لافتا إلى أن الوزارة تقوم بنقل ما تتضمنه كلمات قائد الثورة إلى المجتمع الدولي، والتأكيد على أن ما ذكره السيد القائد يأتي في إطار تأكيد صنعاء على مد يدها نحو السلام والوصول إلى تسوية سياسية شاملة وعادلة ومنصفة للشعب اليمني.

وأوضح الوزير شرف أن الوزارة أكدت من خلال اتصالاتها أن على تحالف العدوان اغتنام الفرصة لإنهاء العدوان والحصار الشامل الذي سينعكس بشكل إيجابي على حفظ السلم والأمن الدوليين في المنطقة، وإقامة علاقات ثنائية قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي تصریف الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي ماكرديلى كارلوس، وبحث معه تعزيز التعاون المشترك في مجال استيراد وتصدير اللحوم والدواجن والخدمات البيطرية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور ممتاز شاهين رئيس هيئة الخدمات البيطرية وبعض قيادات الوزارة.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع حرص الوزارة على تنظيم وزيادة التعاون مع البرازيل باعتبارها من أكبر الدول المنتجة للثروة الحيوانية والداجنة وأشار فاروق إلى أن سياسة الدولة هي تدعيم القطاع الخاص لإحداث طفرة تنموية في إطار توجيهات القيادة السياسية.

ووجه وزير الزراعة قيادات الوزارة بتسهيل إجراءات التعامل مع الجانب البرازيل في مجال التبادل التجاري والخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات، مؤكدا أن الهدف هو زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

من جانبه أعرب ماكرديلي عن ارتياحه بالمباحثات مع وزير الزراعة مشيرا إلى التعاون المصري البرازيلي في مجال الثروة الحيوانية والداجنة يمتد لأكثر من 30 عاما مشيرا إلى أن مجالات التعاون مع الجانب المصري يمكن أن تشمل تبادل الخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والألبان ومكافحة الأمراض والأوبئة.

ومن جانبه أشاد المهندس مصطفى الصياد بحجم التعامل مع البرازيل مؤكدا أنها من الدول التي تتميز العلاقة معها بالسهولة وتيسير الإجراءات معربًا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المصري البرازيلي في كل المجالات التي طرحها وزير الزراعة.

وأشار الصياد أيضًا إلى أن كل المجازر البرازيلية معتمدة في مصر الأمر الذي يسهل التعامل بين البلدين.

وأشار ممتاز شاهين إلى توجيهات واهتمام وزير الزراعة برفع قدرات الأطباء البيطريين وتطوير كل الخدمات والتوثيق الإلكتروني للخدمات التي تقدمها الهيئة الأمر الذي يسهم في تخفيض التكلفة وتيسير الإجراءات.

كما أكد على استعداد هيئة الخدمات البيطرية التعاون مع الجانب البرازيلي في مجال الرعاية البيطرية ومكافحة الأمراض وتبادل الخبرات تحت مظلة وزارتي الزراعة في البلدين.

اقرأ أيضاًوكيل وزارة الزراعة بالغربية يجري جولة مفاجئة بالجمعيات الزراعية بمركز طنطا لمتابعة توافر الأسمدة

الزراعة: مركز البحوث يتابع الحقول والمراكز الإرشادية بمحافظة الغربية

الزراعة تتابع محطات الغربلة وثلاجات تخزين تقاوى البطاطس في 7 محافظات

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزير الخارجية البرازيلي
  • وزير الثقافة يلتقي مشايخ شمال سيناء لبحث تعزيز العمل الثقافي في المحافظة
  • «الأعمال الخيرية»: 25 مليون درهما لـ 17 ألف مستفيد داخل الدولة
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع رئيس برلمان عموم إفريقيا سبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك
  • وكيل الداخلية: تعزيز التعاون مع مختلف الجهات ودراسة كل الاقتراحات التي تسهم بانسيابية الحركة المرورية
  • «التكامل الاقتصادي» تستعرض مشروع تطوير قاعدة بيانات وإحصائيات لقطاع الخدمات في الدولة
  • حكومة تصريف الأعمال تدين العدوان الإسرائيلي على أعيان مدنية في الحديدة
  • حكومة تصريف الأعمال تبارك العملية النوعية للقوات المسلحة في “يافا” المحتلة
  • وزير الخارجية يثمن دور مفوضية الاتحاد الإفريقي في تعزيز السلم والأمن داخل القارة