دبي: «الخليج»

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ودائرة التنمية السياحية، في عجمان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في الابتكار وإدارة المعرفة، والجاهزية للمستقبل، والدعم المؤسسي والموارد البشرية، وتطوير مهارات الكادر البشري، واستكشاف أفضل الممارسات وتطبيقها، وابتكار ممارسات عالمية.

حضر التوقيع الفريق محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة، ومحمود خليل الهاشمي، المدير العام للدائرة.

وأكد المري، حرص «إقامة دبي» على توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية، وأهمية الشركاء الاستراتيجيين في دعم التنمية. مشيراً إلى أن للشراكات الاستراتيجية دوراً محورياً في ترسيخ التكاملية بين الجهات الحكومية، وتعزيز الجهود المشتركة لتحقيق أهداف إمارة دبي التنموية.

فيما أكد الهاشمي، أهمية الشراكات الفعالة لتعزيز الابتكار وإدارة المعرفة، وضرورة تعزيز التكاملية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بهدف تعزيز التنافسية والتنمية المستدامة في جميع المجالات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي دائرة التنمية السياحية إمارة عجمان

إقرأ أيضاً:

السكرتير العام المساعد ببني سويف يشرف على حل مشكلة تسريب مياه

 قام اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد ببني سويف،  بالإشراف ومتابعة الإجراءات الفنية المنفذة، حيال تسريب مياه مجهولة المصدر بأحد شوارع المدينة .

تسريب مياه

في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بسرعة الاستجابة لشكوى بعض المواطنين بشارع النصر.

حيث تم الدفع بطاقم فني من شركة المياه وبالتنسيق مع الوحدة المحلية للكشف عن مصدر التسريب بشارع النصر بالمدينة، وإزالة أسبابه، كما تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة، لتحقيق السيولة المرورية بمحيط الأعمال.

 وذلك في حضور الدكتورة أسماء سامي مدير إدارة شئون البيئة، والمختصين من فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.

كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة، بتنفيذ برنامج ميداني مُكثف؛ للوقوف على مستوى وجودة الخدمة في القطاعات التالية ( المخابز البلدية بنطاق المحافظة-
المستشفيات المركزية خلال الفترة المسائية ـ مراكز الشباب للوقوف على الأنشطة الصيفية المنفذة). 

محافظ بني سويف 

وشدد المحافظ، على ضرورة التكامل مع لجان المتابعة الميدانية الأخرى، التي تجوب القرى والعزب والمدن، مثل لجان شؤون القرى ووحدات الرصد الميداني، وذلك بهدف امتداد المتابعة والرقابة الميدانية على مستوى الخدمات لأكبر نطاق ممكن وفي كافة الخدمات الحيوية. 

 من جانب آخر عقد اللواء حازم عزت السكرتير العام بمحافظة بني سويف، اجتماعًا لمتابعة سير منظومة العمل بالإدارة المتكاملة للمخلفات من المنشآت الحكومية والهيئات وشركات القطاع العام، وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

يأتي ذلك بحضور الدكتورة أسماء سامي مدير وحدة المخلفات المتكاملة بالمحافظة، رؤساء المدن، مسئولي شئون البيئة و الإيرادات بالوحدات المحلية.

وناقش السكرتير العام موقف تحصيل، رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات (رسوم النظافة) بالجهات الحكومية والوحدات التابعة، لها وشركات الكهرباء والمياه والغاز ، حيث تم استعراض  تقارير الوحدات المحلية فيما يخص الموقف التحصيلي للوحدات المستهدفة بكل مركز، والتي تشمل (المباني الحكومية، محطات الوقود، البنوك، مكاتب البريد، قاعات المناسبات، الأسواق، المواقف، المولات التجارية)، وغيرها من الوحدات المشمولة بالبندين 3 و4  من قرار الحكومة. 

ووجه السكرتير العام رؤساء المدن بإعداد بيان بعدد تلك الوحدات وأنواعها طبقا للقرار، وما تم تحصيله خلال أشهر" أبريل، مايو، ويونية". 

وأكد أن ذلك يأتي ضمن الجهود المبذولة لتحسين منظومة النظافة العامة من خلال زيارة الموارد المالية اللازمة لدعم منظومة النظافة وتطوير البنية التحتية، بما يعود بالنفع على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين شرطة عجمان ومجمع الشارقة للبحوث
  • محافظ جنوب الشرقية يتوِّج الفائزين بجائزة "أفضل منفذ تقديم خدمات" ضمن "الإجادة الحكومية"
  • الغيثي يطلع على المؤشرات الاستراتيجية للإدارة العامة للمرور
  • محمد بن راشد يلتقى جمعاً من أعيان البلاد ورجال الأعمال ومسؤولي الجهات والدوائر الحكومية
  • السكرتير العام المساعد ببني سويف يشرف على حل مشكلة تسريب مياه
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان يبحث آفاقا جديدة بمجالات الطاقة مع وزيرين مصريين
  • ضبط مقيمين لمخالفتهم أنظمة المملكة
  • تعزيز الابتكار ومستقبل رقمي متقدم.. 10 % نمو مؤشر تبنّي التقنيات الناشئة في المملكة
  • 22 جهة حكومية تعزز نمو مؤشر تبني التقنيات الناشئة بالمملكة
  • محافظ بني سويف يُوجه بتكثيف المتابعة والرقابة على الخدمات