الأسبوع:
2024-07-23@08:06:50 GMT

رئيس الوزراء يحسم الجدل حول شهادات وزير التعليم

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

رئيس الوزراء يحسم الجدل حول شهادات وزير التعليم

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن اختيار الوزراء الجدد يشارك به جميع المؤسسات المعنية بالدولة وترشح عددا من الوزراء برؤية مختلفة بسوابق خبرات وخاصة معيار الكفاءة وكيفية إدارة ملف وزارته.

و في أول تعليق على ما أثير مؤخرا حول شهادة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، قال رئيس الوزراء، إن ما أثير حول شهادة أحد الوزراء سليمة ١٠٠٪، مشيرا إلى أنها ليست مزورة، مؤكدا أن الأساس في اختيار الوزراء هو المؤهل العالي، وكونه معتمدا لدى المجلس الأعلى للجامعات، وهذه الشهادة سليمة ومعتمدة لدى الجهات المصرية، أما الماجستير والدكتوراه، فهي شهادات إضافية فقط.

وأكد رئيس الوزراء، أن الأهم من هذا، هو القدرة على التعامل مع الملفات الوزارة، وحل مشكلاتها، وقبل اختياره، قال الوزير، إن لديه حلولا غير تقليدية لمشكلة تكدس الفصول، وكذا أزمة الدروس الخصوصية، والسناتر التي تنافس الوزارة، وهذا هو المستهدف، لافتا أن الخبرة العملية شيء مهم جدا، خاصة أن الجانب الأكاديمي وحده ليس كافيا، وإنما الخبرة العملية مع الجانب الأكاديمي يكمل بعضهم بعض.

وأشار مدبولي، إلى أن وزير التربية والتعليم لديه رؤية لإدارة ملف التعليم من مشاكل الفصول والمعلمين والمراكز الموازية.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يصدر قراران حكوميان بتشكيل المجموعتين الوزاريتين للتنمية البشرية والصناعية

مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات هدنة غزة غدًا بالدوحة والقاهرة بعد غد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي العاصمة الإدارية الجديدة رئيس مجلس الوزراء شهادات وزير التعليم رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  اجتماعا مع ماكرديلى كارلوس رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي وبحث معه تعزيز التعاون المشترك في مجال استيراد وتصدير اللحوم والدواجن والخدمات البيطرية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور ممتاز شاهين رئيس هيئة الخدمات البيطرية وبعض قيادات الوزارة.


وخلال الاجتماع أكد وزير الزراعة  حرص الوزارة على تنظيم وزيادة التعاون مع البرازيل باعتبارها من أكبر الدول المنتجة للثروة الحيوانية والداجنة وأشار فاروق إلى أن سياسة الدولة هي تدعيم القطاع الخاص لاحداث طفرة تنموية في إطار توجيهات القيادة السياسية.

 
ووجه قيادات الوزارة بتسهيل إجراءات التعامل مع الجانب البرازيل فى مجال التبادل التجاري والخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات، مؤكدا أن الهدف هو زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من الخبرات المتبادلة.


من جانبه أعرب "ماكرديلي" عن ارتياحه بالمباحثات مع وزير الزراعة مشيرا إلى التعاون المصري البرازيلي في مجال الثروة الحيوانية والداجنة يمتد لأكثر من 30 عاما مشيرا إلى أن مجالات التعاون مع الجانب المصرى يمكن أن تشمل تبادل الخبرات  والخدمات البيطرية وتحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والالبان ومكافحة الأمراض والاوبئة.


وأشاد المهندس مصطفى الصياد بحجم التعامل مع البرازيل مؤكدا أنها من الدول التي تتميز العلاقة معها بالسهولة وتيسير الإجراءات معربا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المصري البرازيلي في كل المجالات التي طرحها وزير الزراعة، مشيرًا إلى أن كل المجازر البرازيلية معتمدة في مصر الأمر الذي يسهل التعامل بين البلدين.


ومن جانبه أشار الدكتور ممتاز شاهين إلى توجيهات واهتمام وزير الزراعة برفع قدرات الأطباء البيطريين وتطوير كل الخدمات والتوثيق الإلكتروني للخدمات التي تقدمها الهيئة الأمر الذي يسهم في تخفيض التكلفة وتيسير الإجراءات، مؤكدا على استعداد هيئة الخدمات البيطرية التعاون مع الجانب البرازيلي في مجال الرعاية البيطرية ومكافحة الأمراض وتبادل الخبرات تحت مظلة وزارتي الزراعة في البلدين.
 

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تبدأ استقبال طلبات تجديد شهادات الثانوية العامة اليوم
  • عاجل | "التعليم" تبدأ استقبال طلبات تجديد شهادات الثانوية العامة اليوم
  • الخبرة قبل الشهادة أحيانًا!!
  • وزير التعليم العالي: التوسع فى البرامج البينية لربط الخريجين بسوق العمل
  • وزير التعليم العالي يكشف الخطة المستقبلية
  • الفصول الدراسية الثلاثية خطأ
  • وزير الصحة: كل الخدمات التي نقدمها خلال مهرجان العلمين بالمجان
  • وفرنا مليار جنيه.. وزير الصحة: مصر من أكثر دول العالم استهلاكا للأدوية
  • وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك
  • 4 قواعد لـ “التعيين”: في قرار جديد في “حماية المستهلك”