أعلن مسؤول إندونيسي اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة الضحايا جراء انهيار أرضي وقع قرب منجم للذهب غير مصرح به في جزيرة "سولاوسي" إلى 23 قتيلا،علاوة على فقدان 35 آخرين.

وفد أندونيسي يبحث سبل الاستثمارات بمنطقة قناة السويس

ونقلت قناة (تشانيل نيوز آشيا) الناطقة باللغة الإنجليزية عن مسؤول بوكالة البحث والانقاذ في إقليم "جورونتالو" إيدا باجوس أسراما قوله إن 23 شخصا لقوا حتفهم حتى ظهر اليوم، مضيفا أن 66 شخصا أخرين نجوا من الحادث فيما جاري البحث عن 35 شخصا في عداد المفقودين.

وأضاف المسؤول أنه تم نشر أكثر من 270 فردا، بينهم رجال شرطة وجنود بالجيش، للمشاركة في عملية البحث والانقاذ التي تم إطلاقها في أعقاب الانهيار الأرضي الذي ضرب مساء السبت قرية نائية بمنطقة "بون بولانجو" الواقعة في إقليم "جورونتالو" بعد هطول أمطار غزيرة.

الأونروا تدعو لفتح المعابر لإدخال المساعدات وإنهاء حالة المجاعة في غزة

أكدت القائم بأعمال مدير المكتب الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقطاع غزة، إيناس حمدان، خطورة الأوضاع الإنسانية مع خروج معظم المستشفيات عن الخدمة ونقص المستلزمات والمعدات الطبية والادوية مع إغلاق كامل للمعابر واستمرار الحرب على القطاع. 

وقالت حمدان ـ في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) الإخبارية اليوم الثلاثاء من القاهرة ـ إن "الأونروا" ملتزمة بتقديم الخدمات المنقذة للحياة على رغم الظروف المحيطة والتحديات الراهنة التي تقف عائقا أمام إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق في القطاع"، مشيرة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الوكالة لإعادة تأهيل المراكز الصحية التي دمرت بشكل كامل منذ بدء العدوان على غزة. 

وأوضحت أن الوكالة أعادت تشغيل أحد المراكز الصحية التي دمرت بشكل كامل أثناء اجتياح مدينة خانيونس الواقعة جنوب القطاع، محذرة في الوقت نفسه من عواقب تفاقم الاوضاع الصحية في غزة جراء انهيار شبه كامل للمنظومة الصحية وخروج معظم المستشفيات عن الخدمة، مما يضع حياة المدنيين في خطر شديد. 

وأضافت أن الإشكالية لا تتعلق بالوكالة في تقديم خدماتها الإغاثية والاجتماعية والخدمية، ولكن الإشكالية تكمن في الظروف المعقدة والأمنية التي لا تسمح بوصول طواقم الوكالة لجميع المحافظات مع وضع العراقيل واستمرار القصف الذي دمر المراكز والمنشآت الصحية بشكل كامل، واصفا الأوضاع في غزة بـ"الكارثية".

ودعت إلى ضرورة العمل على فتح جميع المعابر في غزة لإدخال المستلزمات وما يكفي من مساعدات لإنهاء حالة المجاعة في شمال القطاع الذي يعاني ظروف إنسانية صعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إندونيسيا ارتفاع حصيلة ضحايا حصيلة ضحايا انهيار سولاوسي

إقرأ أيضاً:

مأساة في البوسنة: عائلة تفقد أربعة أفراد في انهيار أرضي

تعيش ألكا جوسيتش مأساة مؤلمة بعد أن فقدت أربعة من أفراد عائلتها عندما اجتاح انهيار أرضي قرية دونيا جابلانيكا في البوسنة يوم الجمعة. حيث جرفت المياه الهائجة شقيقها وزوجته وطفليهما.

اعلان

في يوم السبت، شاركت جوسيتش تفاصيل هذه الكارثة الأليمة في وقت كانت فيه فرق الإنقاذ تبذل قصارى جهدها للعثور على المفقودين في القرية، عقب الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية التي اجتاحت مناطق عدة من البوسنة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 16 شخصًا وإصابة العشرات.

وعملت آلات البناء على إزالة أكوام الصخور والحطام التي غطت مدينة جابلانيكا المركزية نتيجة للعاصفة الممطرة التي ضربت المنطقة في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة.

فقد تسببت كميات هائلة من الأمطار في المناطق المحيطة بجابلانيكا وكونييتش القريبة في حدوث فيضانات مفاجئة اقتحمت منازل السكان أثناء نومهم.

علاوة على ذلك، أدت المياه الجارفة إلى انهيارات أرضية هائلة، مما تسبب في تدمير الطرق والتلال، وتغطية القرى بالطين وعزل مناطق كاملة عن محيطها.

وكانت الرئاسة الثلاثية للبوسنة قد أعلنت عن إصدار أوامر بتقديم مساعدات عسكرية عاجلة لمنطقة يابلانيتسا والمناطق المحيطة بها.

وجاء في بيان صادر عنها أنه "تم استدعاء وحدات الهندسة والإنقاذ، بالإضافة إلى طائرة هليكوبتر، لتقديم الدعم الفوري للسلطات المحلية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل البوسنة: فيضانات قوية تضرب كيسيلجاك والجيش وخدمات الطوارئ في حالة تأهب جنوب ووسط أوروبا يشتعل نيرانا.. حريق كبير في متنزه غابات في جمهورية البوسنة ضحايا فيضانات - سيول البوسنة والهرسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا يعرض الآن Next بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها يعرض الآن Next من الرقص والاحتفالات إلى مأوى للهاربين من الحرب.. "سكاي بار" يحتضن النازحين في بيروت اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهفرنسافيضانات - سيولقطاع غزةغزةأمطارإجلاءاعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الإحتلال على كيفون اللبنانية إلى 6 شهداء و13 جريحا
  • «الصحة العالمية»: انهيار الأوضاع الصحية في غزة بسبب انتشار الأمراض
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41870شهيداً و97166 مصابا
  • مأساة في البوسنة: عائلة تفقد أربعة أفراد في انهيار أرضي
  • لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى إلى 2036 قتيلا و9653 مصابا
  • ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة المتواصلة على غزة إلى 41825 منذ عام كامل
  • ارتفاع حصيلة الحرب على غزة إلى 41825 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 41825 قتيلاً
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات في البوسنة والهرسك إلى 18 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً