أعلن رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، عن عقد أول اجتماع للحكومة الجديدة اليوم، حيث تم تكليف الوزراء بالعديد من الملفات. 

وأكد مدبولي أن الحكومة تعمل كفريق واحد، وتم تسليم برنامج الحكومة الجديدة لمجلس النواب لبدء مناقشته من قبل اللجان النوعية اعتبارا من الغد.

وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، عرضته فضائية "إكسترا نيوز"، قدم مدبولي الشكر لجميع وزراء الحكومة السابقة على جهودهم في مواجهة التحديات الكبيرة.

ونوه إلى أن القضايا الرئيسية في بعض الأحيان مرتبطة بعمل أكثر من وزارة معا، وبالتالي يجب على الوزراء العمل بتكامل وتنسيق مع بعضهم البعض داخل الحكومة.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي أن التنسيق المستمر بين الوزراء أمر مهم، وأن إنشاء المجموعات الوزارية يأتي بهدف ضمان تنفيذ الاستراتيجيات على أرض الواقع ومتابعة تنفيذها.

وأكد أيضا أهمية سرعة اتخاذ القرارات، مشيرا إلى أنه حتى لو احتاجت المجموعة الوزارية إلى قرار من مجلس الوزراء، يتم رفع التوصيات بسرعة لضمان تفعيلها بسرعة.

وعن لغط مؤهلات وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، قال إننا حكومة تحديات والشهادات شيء إضافي، والأهم أن يكون الوزير ملم بالملف وقادر على التنفيذ ولديه رؤية مبتكرة للتغيير.

وزير التعليم يرد على الجدل حول مؤهلاته


قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

جاء ذلك ردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة.

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد 
وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية.

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة.

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر، في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي.

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية.

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي مدبولى وزارة وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزیر التربیة والتعلیم الجدید مؤهلات وزیر إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يناقش المشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بـ3 محافظات

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لقاءً موسعاً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظات: بني سويف ، الفيوم وأسيوط؛ لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظات الثلاث.

جاء ذلك بحضور، الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم،  بلال حبش نائب محافظ بنى سويف، وقيادات الوزارة  هانى عنتر الصابر مدير مديرية التربية والتعليم ببنى سويف، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم،  محمد إبراهيم دسوقى مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط.

ورحب  المحافظ  بالوزير وكل القيادات التعليمية، وأثنى على الجهود المبذولة وأهميتها في  تطوير المنظومة التعليم وتحسين مستوى الخدمة التعليمية، في ضوء رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم، والتي تعتمد على عدة ركائز، أهمها التطوير الشامل لمكونات العملية التعليمية من منشأة ومعلم وطالب ومنظومة التعامل مع المناهج الدراسية بالتنسيق الكامل وتعاون مع الوزارة والجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، وهو ما يتم  طبقا لمعايير جودة التعليم التى تتضمن تنمية قدرات المكونات البشرية فى المنظومة والبنية التحتية للدفع بهذا القطاع الحيوي.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الهدف من هذه اللقاءات المتواصلة هو إشراك كافة القيادات لبناء مستقبل أبنائنا الطلاب، وتحسين جودة التعليم المقدم لهم.

وأوضح الوزير، أن لقاء اليوم يستهدف مناقشة أهم المحاور التى نعمل عليها خلال الفترة القادمة، لضمان عملية تعليمية جيدة، وتتمثل هذه المحاور في علاج مشكلة كثافة الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بالثانوية العامة لتلبية احتياجات الطلاب.

المنظومة التعليمية 

وقال الوزير: " إننا نعمل لأجل مواجهة التحديات الأربعة الرئيسية والانتقال بالمنظومة التعليمية لمرحلة تلبي تطلعات أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدًا أن الوزارة لن تطرح حلول تثقل كاهل المعلمين والآليات التي سيتم تنفيذها ستكون بالتعاون بين كافة الأطراف المعنية .

وأشار إلى أهمية الاستماع للمقترحات والحلول من الميدان في ضوء الواقع التعليمي، والتي يجب تنفيذها بما يتناسب ويتلاءم مع طبيعة كل مدرسة وكل إدارة تعليمية.

وشهد اللقاء، مناقشة مقترحات وآراء الحاضرين لحل مشكلات ارتفاع الكثافة بالفصول، والعوامل التي تجذب الطالب إلى المدرسة، وتحقيق متعة التعلم، وتحدي العجز في أعداد المعلمين، فضلًا عن نظام الدراسة بالثانوية العامة.

وفى ختام اللقاء، وجه وزير التربية والتعليم الحضور بتقديم كافة هذه المقترحات لدراستها وإمكانية تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع، وفقًا لطبيعة وامكانات كل إدارة.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم السويس يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين
  • التعليم" تنفى إلغاء الإدارات التعليمية بالعام الدراسى الجديد
  • التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء الإدارة التعليمية
  • وزير التعليم ومحافظ بني سويف يتفقدان مدرستين ثانوي وابتدائي (صور)
  • وزير التعليم ومحافظ بني سويف يعقدان لقاء موسعا بمسؤولي 3 محافظات
  • وزير التعليم يناقش المشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بـ3 محافظات
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في بني سويف
  • محافظ بني سويف يستقبل وزير التربية والتعليم في أول زيارة رسمية
  • وزير التربية والتعليم يصل «بنى سويف» لبحث أهم التحديات في المنظومة بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يصل بنى سويف