تابع محافظ قنا، الدكتور خالد عبدالحليم، عددا من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء بمدينة قنا، للوقوف أعمال التطوير، في إطار اهتمام الدولة وتوجيه القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروعات الخدميه لتعظيم الاستفادة من استثمارات الدولة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

تفاصيل مشروع مجمع مواقف قنا

وتفقد محافظ قنا تنفيذ أعمال مشروع مجمع المواقف والسوق الحضاري بمدينة قنا، ورافقه سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.

وقال محافظ قنا، إن مشروع مجمع المواقف بمدينة قنا المقام علي مساحة 28 ألف متر يضم عدة مواقف تربط مدينة قنا بنجع حمادي، ودشنا، وموقف الأتوبيس، وموقف البحر الأحمر، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ تندات، ومظلات لانتظار المواطنين، وتركيب كاميرات مراقبة، ووحدة خدمات للسيارات، ودورات مياه، واستراحة للمواطنين، ومنطقه خدمات متكاملة، بحجم استثمارات بلغ 25 مليون جنيه.

وأضاف «عبد الحليم»، أن المشروع الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يعمل على تيسير خدمة النقل الجماعي الداخلي للمواطنين، ويخدم ما يقرب من مليون و800 ألف مواطن بمحافظة قنا.

محافظ قنا يتفقد السوق الحضاري

كما تفقد محافظ قنا السوق الحضاري، والذي يجرى تنفيذه بمنطقة مجمع المواقف بمدينة قنا، ويضم 132 محلا تجاريا، فضلا عن كافتيريا ومبنى إداري، ومسجد، وساحة انتظار سيارات، بحجم استثمارات 20 مليون جنيه، مُشيرًا إلى أن المشروع يسهم في القضاء علي الأسواق العشوائية بالمدينة، ومن ثم الحفاظ على المظهر الحضاري، وتحقيق السيوله المرورية.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية، وأنه غير مسموح بأي تقصير في إنهاء المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع مواقف قنا محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم السوق الحضاري بقنا بمدینة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة

كتب- محمد أبو بكر:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمناقشة الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة.

وتناول الاجتماع، بحسب بيان وزارة الري، السبت، مقترحات تطوير الهيئة، بما في ذلك استكمال التحول الرقمي وميكنة أعمال الهيئة لتسهيل الإجراءات وتعزيز قدراتها في خدمة المشروعات القومية وكافة قطاعات الدولة الحكومية والخاصة.

واستعرض سويلم، مشروعًا لإنشاء قاعدة بيانات الملكية لتكاملها مع البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية (خريطة الأساس)، واقترح تنفيذ نموذج مطور لأحد مديريات المساحة لتقديم خدمات مميكنة.

كما تم مناقشة تطوير نظام ميكنة ومتابعة مشروعات نزع الملكية على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لحوكمة إجراءات صرف التعويضات بشكل أسرع.

وشدد الوزير على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص للتغلب على نقص العمالة، والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة، مع توقيع بروتوكولات تعاون مع شركات معتمدة من الهيئة، مؤكدًا على أهمية رفع كفاءة الإدارة العامة للتسويق واستغلال أصول الهيئة بشكل أفضل.

وفيما يخص تنمية القدرات البشرية، تم التطرق إلى تحسين كفاءة العمل في مركز تدريب المساحة وتطبيق التدريب التحويلي لسد العجز في بعض التخصصات، مؤكدًا أن التحول الرقمي وربط الهيئة بمؤسسات الدولة هو محور رئيسي لتطويرها، مع ضرورة التركيز على حوكمة أعمال الهيئة ورفع كفاءة العاملين.

ووجه الوزير بضرورة استمرار التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتقديم خدمات الهيئة بشكل يليق بمكانتها، والإسراع في صرف تعويضات المواطنين المتعلقة بالمشروعات القومية، مع التأكيد على تقديم تدريب تحويلي للعاملين الجدد قبل نقلهم للعمل في الهيئة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مجمع بلقيس أكبر مجمع تعليمي نموذجي بتكلفة مليار ريال وبتمويل من مؤسسة توكل كرمان
  • رانيا المشاط: 530.5 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات
  • «التخطيط»: 58.8 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات في سيناء ومدن القناة
  • قبل مناقشته غدًا.. تفاصيل تعديلات إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية وأهدافه
  • المشاط: 530 مليار جنيه استثمارات عامة لتنمية شبه جزيرة سيناء
  • محافظ أسيوط يوجه باستمرار المتابعة للقطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين   
  • وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة
  • نانسي محمود تشارك في معرض الرياض للكتاب بـ «يوميات طبيبة أسنان مسحولة»
  • تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو