سكاي نيوز عربية:
2024-07-23@05:24:55 GMT

إسرائيل تعلن موعد بدء تجنيد "الحريديم"

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، إن الجيش سيبدأ في تجنيد الرجال اليهود المتشددين (الحريديم) بدءا من شهر أغسطس المقبل.

وذكر مكتب وزير الدفاع، أن غالانت أجرى تقييما لهذا الأمر مع رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي ومسؤولين آخرين صباح الثلاثاء.

وبعد الاجتماع، وافق غالانت على "توصية الجيش الإسرائيلي بإصدار مسودة أوامر" لأعضاء المجتمع الحريدي في الشهر المقبل.

وجاء في بيان: "يتم تنفيذ المجندين المحتملين وفقا لقدرات الجيش الإسرائيلي على الاستيعاب والفحص، وبعد عملية مهمة لتحسين البيانات".

وقال غالانت وهليفي في الاجتماع إن تجنيد "الإسرائيليين المتشددين ضرورة عملياتية وقضية اجتماعية معقدة"، الأمر الذي يتطلب السماح للجنود الحريديم بـ"الحفاظ على نمط حياتهم"، وفقا للوزارة.

وقبل أسابيع قضت المحكمة العليا الإسرائيلية بإلزام الرجال الحريديم بالتجنيد، بعد أن كانت حياتهم مقتصرة على دراسة اليهودية في المعاهد الدينية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي الحريديم إسرائيل الحريديم الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحريديم أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل رهينتين أخريين في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أن اثنين من الرهائن المختطفين في قطاع غزة قتلا خلال احتجازهم لدى حركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي أن ممثليه أبلغوا "اليوم عائلتي أليكس دانسنغ وياغيف بوخشتاب، اللذين تم اختطافهما بوحشية في قطاع غزة، أنهما لم يعودا على قيد الحياة وأن جثتيهما محتجزتين لدى منظمة حماس الإرهابية".

وبذلك، انخفض عدد الرهائن الباقين على قيد الحياة إلى 72 رهينة، لا يزالون محتجزين في قطاع غزة لدى حماس والفصائل الفلسطينية المسلحة الأخرى.

وجاء قرار تحديد وفاتهما بناء على معلومات استخباراتية، تمت المصادقة عليها من قبل لجنة خبراء تابعة لوزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الأديان والشرطة الإسرائيلية، طبقا لبيان الجيش.

وأشار الجيش إلى أنه يجري التحقيق في ملابسات وفاتهم خلال احتجازهما في قطاع غزة، منذ أكثر من 9 أشهر.

من جانبه، قال منتدى عائلات الرهائن المحتجزين بقطاع غزة في بيان، الاثنين، إن ياغيف بوخشتاب (35 عاما) وأليكس دانسنغ (76 عاما) قتلا بعد اختطافهما خلال هجوم السابع من أكتوبر، الذي نفذته حماس داخل الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف المنتدى، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس، أن مقتلهما يمثل "تذكيرا صارخا بالحاجة الملحة" لإعادة الرهائن. 

واندلعت الحرب مع شن حماس في السابع من أكتوبر هجوما غير مسبوق على إسرائيل أدى إلى مقتل 1195 شخصا، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية. 

واحتجز المهاجمون 251 رهينة ما زال 116 منهم في غزة، بينهم 44 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم لقوا حتفهم، بمن فيهم بوخشتاب ودانسنغ.

وردت إسرائيل متوعدة بـ"القضاء" على حماس وتنفذ مذاك حملة قصف مدمرة وهجمات برية، مما أسفر عن سقوط أكثر من 39 ألف قتيل معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس.

مقالات مشابهة

  • هآرتس: على إسرائيل تجنيد المتشددين اليهود بدون أي مرونة
  • إسرائيل تعلن مقتل رهينتين أخريين في غزة
  • لابيد: تجنيد الحريديم حاجة أمنية.. ونراقب الأوامر
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يصدر قرارات خطيرة تنذر بحرب قادمة
  • غالانت: رفعنا القيود المفروضة على الهجمات الجوية في الضفة
  • غالانت: إسرائيل قد توسع الضربات الجوية في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يرسل إخطارات تجنيد لليهود الحريديم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يرسل 1000 أمر تجنيد ليهود الحريديم لأداء الخدمة العسكرية - تفاصيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: حريق اليمن يمكن رؤيته في أنحاء الشرق الأوسط
  • غالانت: حريق اليمن يمكن رؤيته في أنحاء الشرق الأوسط