المناطق_وكالات

دعا وزير الدفاع في كوريا الجنوبية شين وون-سيك اليوم الثلاثاء ، إلى ضرورة الاستعداد العسكري القوي، مؤكدا أن القوة العسكرية القوية هي الوسيلة الوحيدة لحفظ السلام في مواجهة التهديدات المتطورة لكوريا الشمالية.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء ، إن شين أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماع لكبار القادة العسكريين في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية موجة من الصواريخ والبالونات المحملة بالقمامة، وهجمات للتشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) هذا العام.

أخبار قد تهمك وفاة شخص إثر انهيار سد بسبب هطول أمطار غزيرة في كوريا الجنوبية 9 يوليو 2024 - 10:48 صباحًا ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024 7 يوليو 2024 - 8:38 صباحًا

وقال شين ، ” علينا أن نتذكر الدرس التاريخي بأن الانتقام المدعوم بالقوة العسكرية القوية يمثل الردع، والردع نفسه هو السلام”.

واستطرد: ” تصرفات كوريا الشمالية المتهورة التي تدمر السلام ستؤدي فقط إلى تدمير النظام”.

يشار إلى أن كوريا الشمالية نفذت سلسلة استفزازات ضد الشطر الجنوبي بعد دعوة زعيمها كيم جونج أون لمراجعة دستورها كي يصف كوريا الجنوبية بأنها “عدوها الرئيسي” والالتزام بإخضاع أراضي كوريا الجنوبية حلال اندلاع حرب.

وأجرى كيم جونج أون في يونيو الماضي ، محادثات قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة بيونج يانج ، ووقع الاثنان اتفاقا لتقديم مساعدات عسكرية على الفور ودون تأخير إذا تعرض أي من الجانبين لهجوم .

وأوضح شين أن توقيع كوريا الشمالية معاهدة جديدة مع روسيا أمر يهدد الحرية والسلام، ليس فقط لكوريا الجنوبية وإنما للمجتمع الدولي بأسره.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الشمالية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: ليس دفاع عن النفس إسرائيل تذبح وتنهب

علقت كوريا الشمالية على إعلان السلطات الإسرائيلية في مطلع الشهر الجاري، قائلة: ليس الحق في الدفاع عن النفس بل الحق في المذبحة والنهب، في دوامة الحرب الآخذة في التوسع في الشرق الأوسط، لم توافق إسرائيل فقط على الخطة الضخمة لتوسيع المستوطنات في عمق الضفة الغربية للأردن وإضفاء الشرعية على عدد من المستوطنات المبنية بشكل غير قانوني فحسب، بل قدمت أيضا تأكيدا أشبه بالعصابات بأن المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر يجب أن تكون تحت سيطرتها، على الرغم من انتهاء النزاعات في القطاع.

 

لليوم 288 من العدوان.. الاحتلال يستهدف النازحين وسط غزة إسرائيل: وقف إطلاق النار في غزة واتفاق المحتجزين لن يمنع الحرب مع حزب الله

 

وأضافت كوريا الشمالية، في  وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم السبت، أن ما يقرب من 40 ألف مدني قتل بسبب الهجوم العشوائي للصهاينة، واضطرار الكثير من الناس إلى مغادرة قراهم العزيزة، ويُظهر هذا الواقع أن "الحق في الدفاع عن النفس" الذي تنادي به إسرائيل، ليس سوى "الحق" في المجازر والنهب".

وتابع التعليق الكوري الشمالي: "مع ارتكاب نهب الأراضي بشكل علني مرة أخرى على مسرح المذبحة الدموية، فقد ثبت بوضوح أن المذبحة والتدمير الذي ارتكبته إسرائيل وحليفتها الكبرى - أمريكا - في قطاع غزة تحت ذريعة ممارسة ما يسمى "الحق في الدفاع عن النفس" و"الدفاع"، هو عمل من أعمال الإبادة الوطنية والهدم القسري، لطرد أصحابها من فلسطين واحتلال أراضيها".

ومضى: "في الواقع، فإن "الحق في الدفاع عن النفس" في حد ذاته يمثّل مفارقة بالنسبة لإسرائيل المزعجة للاستقرار الإقليمي والاحتلال الذي سمّن نفسه بدمج أراضي الدول العربية، بما فيها فلسطين، بأساليب العدوان الدموي والمجازر طوال الوقت وبوحشية، وعرقلة قيام الدولة الفلسطينية الشرعية".

 

ميثاق الأمم المتحدة

وواصل: "أثناء الحديث عن ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي بشأن تقرير المصير الوطني، فإن أمريكا والغرب يواصلون التواطؤ مع أبشع أعمال الصهاينة المتمثلة في الاستيلاء على الأراضي، وتلك هي ذروة المعايير المزدوجة ومأساة العالم الحديث".

وختمت كوريا الشمالية تعليقها بالقول إن "الواقع الذي يحكمه قانون الغاب، والذي بموجبه يجب على الشخص ذو القبضة الضعيفة أن يمسح دموعه المريرة، يتطلب التعزيز الكامل لقدرة الدفاع عن النفس التي لا تُقهر، وهي أصل وجود دولتنا والضمانة الأساسية لتطورها الدائم".

 

مقالات مشابهة

  • تدريبات جوية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة
  • محافظ الدقهلية يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل التعاون
  • كوريا الجنوبية.. استجواب السيدة الأولى بسبب حقيبة يد فاخرة
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بالنفايات والأخيرة ترد بمكبرات الصوت
  • استفزاز كوري شمالي جديد للجارة الجنوبية بـبالونات النفايات
  • كوريا الجنوبية: أعمال التصعيد للجيش الكوري الشمالي ستؤدي إلى دفع ثمن قاتل
  • كوريا الشمالية تعاود إطلاق بالونات محملة بالنفايات باتجاه كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق مجددًا بالونات القمامة تجاه الجنوب
  • كوريا الشمالية: ليس دفاع عن النفس إسرائيل تذبح وتنهب
  • «إساءة» تدفع كوريا الجنوبية إلى «الفيفا»