صحيفة اليوم:
2024-09-19@02:41:28 GMT

إزالة 2484 سيارة تالفة خلال ستة أشهر بالشرقية

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

إزالة 2484 سيارة تالفة خلال ستة أشهر بالشرقية

قامت أمانة المنطقة الشرقية خلال الستة أشهر الماضية، بإزالة 2484 سيارة تالفة من كافة مدن ومحافظات المنطقة، وذلك بعد استيفاء المهلة النظامية المحددة لأصحابها بإزالتها قبل مباشرة أعمال الإزالة.

وأشارت الأمانة إلى أن ترك السيارات أو الهياكل في الساحات العامة أو المواقف لفترة طويلة يعرض صاحبها للغرامة، مشددة على كافة ملاك السيارات التالفة بضرورة التعاون مع الأمانة والبلديات بإزالتها من الشوارع والأحياء السكنية.

أخبار متعلقة 3400 متدرب ضمن 33 برنامج للتطوير المهني الصيفي بالشرقيةأمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية

وقالت إن إزالة السيارات التالفة يأتي ضمن خطة معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، والتخلص من هذه الهياكل والسيارات من الأحياء في المدن والمحافظات، وذلك لما تسببه من تشويه للمظهر العام وتعطيل للحركة المرورية.

تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئي - اليوم

وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية تتابع رصد المركبات والهياكل التالفة بصورة مستمرة، لافتة إلى أنه قبل إزالتها يتم وضع إشعار لملاكها من خلال وضع تحذيرات مكتوبة على السيارات التالفة، لإعطاء ملاكها مهلة لرفعها قبل سحبها، واتخاذ الإجراء النظامي بشأنها، مبينة بأن أسباب إزالة هذه الهياكل والمركبات، نظراً إلى ما تشكله من تشويه للمظهر العام واستغلال مواقف السيارات، وتحويل بعض الهياكل إلى مرمى للنفايات، وتأثيرها السلبي على البيئة، والصحة العامة.

وأكدت الأمانة أن الحملات التوعوية والميدانية التي تنفذها بالتعاون مع البلديات، تأتي بالتنسيق مع الجهات المعنية، وضمن الحملات المستمرة نحو الحفاظ على المظهر العام، وتحسين المشهد الحضري لبيئة خالية من التشوهات البصرية، بما يضمن أنسنة المدن والارتقاء بالخدمات المقدمة، وتحسين جودة الحياة للسكان.

إزالة 2484 سيارة تالفة من كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية - اليوم

وتعمل الأمانة على تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة وتحسين المشهد الحضري.

ودعت الجميع للإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز البلاغات 940، مهيبة بالجميع إزالة مركباتهم أو الإبلاغ عن المركبات التالفة في الأحياء والشوارع العامة، وأكدت أن الجهود متواصلة والحملات مستمرة حتى الانتهاء من إزالة السيارات المرصودة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم ـ الدمام الحركة المرورية

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1123 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1123 مخالفة تجاوز سرعات و56 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير "، 32 دراجة نارية مخالفة، 27 مخالفة موقف عشوائى، 109 مخالفات لشروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1147 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • رادار المرور يلتقط 1209 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • مصر: زيادة حجم احتياطي القمح لأكثر من 6 شهور.. ومتعاملون يتوقعون استقرار المخزون
  • «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • "الاتحاد للطيران" تنقل 12 مليون مسافر في 8 أشهر
  • رادار المرور يلتقط 1123 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • ميلان يعلن غياب بن ناصر لمدة 4 أشهر
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية