تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري الشهري لمجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة، بحضور أعضاء المجلس، ووكلاء الكليات، حيث تم مناقشة الموضوعات ذات الصلة بالعملية التعليمية بالجامعة؛ وذلك بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام الجامعي 2023-2024.

مجلس شئون التعليم يناقش القواعد المنظمة للتحويلات ونقل القيد

ناقش المجلس المذكرة المقدمة من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بخصوص القواعد المنظمة للتحويلات ونقل القيد من وإلى الجامعة على أن يبدأ موعد التحويلات من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس المقبل وحتى بداية العام الدراسي.

مجلس شئون التعليم يناقش قواعد قبول المكفوفين

كما ناقش أعضاء المجلس المذكرة المقدمة من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بخصوص قواعد وضوابط قبول الطلاب المكفوفين بالجامعة على أن يبدأ موعد القبول من يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر المقبل.

شئون التعليم يناقش نظام الساعات المعتمدة

وتناول المجلس، المذكرة المقدمة من عميد كلية السياحة والفنادق علي فتح التسجيل للفصل الصيفي للمستويات:" الأول والثاني والثالث" بنظام الساعات المعتمدة على أن يكون موعد فتح التسجيل للمقررات يوم الاحد الموافق ١٤ يوليو الجاري ولمدة 8 أسابيع.

واستعرض المجلس المذكرة المقدمة من عميد كلية الحاسبات والمعلومات الخاصة بالموافقة علي فتح التسجيل للفصل الصيفي للمستويات: "الأول والثاني والثالث" بنظام الساعات المعتمدة على أن يكون موعد فتح التسجيل للمقررات يوم السبت الموافق 13 يوليو الجاري ولمدة 8 أسابيع.

أكد الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، خلال الجلسة، على الانتظام بأعمال الكنترولات؛ لإنجاز أعمال التصحيح، والرصد والمراجعة؛  تمهيدًا لإعلان كافة نتائج الامتحانات للطلاب في أقرب وقت.

كما وجه الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر الشكر، لكافة أعضاء المجلس ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس بعد انتهاء امتحانات كليات الجامعة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024م، حيث أدى أكثر من 3200 طالب وطالبة الامتحانات في 7 كليات، مشيداً بالتزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكليات، بالحضور ومتابعة التزام الطلاب بالإرشادات والتوجيهات المتبعة داخل اللجان مما أدى إلى نجاح سير أعمال الامتحانات.

اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (8) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (7) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (6) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (5) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (10) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (11) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (9) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (4) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (2) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (1) اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب (3)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلية السياحة والفنادق نظام الساعات المعتمدة المكفوفين جامعة الاقصر مجلس شئون التعليم والطلاب الأقصر اجتماع مجلس شئون التعلیم والطلاب فتح التسجیل على أن

إقرأ أيضاً:

اجتماع بتعز يناقش آليات تشديد الرقابة على المنشآت الصحية والطبية

ناقش إجتماع صحي عقد اليوم في محافظة تعز وضم وكيلة المحافظة للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، ووكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي، آليات تشديد الرقابة والمتابعة على سير العمل في المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، طرق الإجتماع الذي حضره مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن الصبري، ومدير فرع الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد الصوفي، إلى الإجراءات التنفيذية لمواصلة التفتيش والمتابعة المستمرة للمنشآت الطبية والصحية الخاصة في كافة مديريات المحافظة، بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة ومعالجة القضايا والمشكلات التي تواجه القطاع الصحي.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة التركيز على تكثيف الرقابة على المنشآت الصحية والطبية والصيدلانية في تعز، ومتابعة الأدوية المهربة والمنتهية الصلاحية، ورصد تراخيص مزاولة المهنة، ورفع تقارير المخالفات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 

وأكدت وكيلة المحافظة على أهمية تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين والعمل على تخفيف معاناتهم، مشددة على ضرورة استشعار المسؤولية في تحسين القطاع الصحي وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

 

من جهته أشار وكيل وزارة الصحة، الدكتور شوقي الشرجبي، إلى أهمية هذه الإجراءات في تعزيز النظام الصحي وضمان تقديم خدمات صحية آمنة وفعالة للمواطنين، مؤكداً أن الوزارة ستواصل دعمها الكامل لهذه الجهود لضمان التزام جميع المنشآت الصحية بالمعايير المطلوبة .

 

ودعا الشرجبي إلى تكاتف جهود جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الرقابة والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين الخدمات الصحية.


مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم يشهد جلسة مجلس شئون التعليم والطلاب
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة القناة يعلن موعد فتح باب التسجيل
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس التعليم والطلاب
  • “تكالة” يناقش مع السفير الفرنسي حالة الانسداد السياسي القائمة
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها لاختبارات قدرات طلاب الثانوية العامة
  • جامعة جنوب الوادي تنهى استعداداتها لاختبارات قدرات طلاب الثانوية العامة
  • اجتماع بتعز يناقش آليات تشديد الرقابة على المنشآت الصحية والطبية
  • محافظ الأقصر يناقش آخر مستجدات توصيل مشروعات الغاز
  • اجتماع بريمة يناقش سير العمل بمكتب هيئة الأوقاف
  • انطلاق انتخابات «صندوق تحسين أحوال العاملين» بجامعة الأقصر