علقت حركة «حماس» على احتكار المساعدات الإنسانية وعدم وصولها إلى قطاع غزة عبر كافة المعابر بشكل كامل، قائلة: منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة جريمة صهيونية تأتي استكمالًا لحرب الإبادة الجماعية.

وأفادت «حماس» أن «الكارثة الإنسانية والمجاعة التي تتسع هما نتاج قرار صهيوني إجرامي مدعوم من الإدارة الأمريكية المتواطئة»، متابعة: «تواصل حرب التجويع ينذر بكارثة إنسانية، وعلى المجتمع الدولي إرغام الاحتلال على إدخال المساعدات دون عوائق».

وفي وقت سابق، أعلنت حماس، يوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024، رفضها دخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

وأضافت حماس، أن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ونؤكد رفضنا أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه إلى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة

حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة المساعدات الإنسانية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل المساعدات الانسانية طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة مساعدات قطاع غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس إسرائيل في غزة غزة الأن مساعدات انسانية في غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح وبيت لاهيا

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، جراء قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ورفح جنوبا.

الحرب على غزة ومستقبل الشرق الاوسط على هامش فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب الحوثي: كلما طال أمد العدوان على قطاع غزة سنتجه إلى مرحلة جديدة

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا يعود لعائلة قعدان بجوار مسجد الصديقين شمال بيت لاهيا، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة ميراج شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38 ألفا و983 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89 ألفا و727 آخرين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، شابا من بلدة كفر مالك شرق رام الله.

ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ياسين أحمد بعيرات (23 عاما)، بعد أن داهمت منزله في قرية كفر مالك، فيما احتجزت الشاب عبد الحميد راغب بعيرات في القرية ذاتها.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي بيت ريما وسنجل بمحافظة رام الله والبيرة، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو مواجهات.

لبنان: إصابة عسكريين اثنين في استهداف دبابة إسرائيلية مركزا للجيش اللبناني

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، باستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمركز للجيش اللبناني، عند أطراف بلدة علما الشعب.

وأوضحت الوكالة اللبنانية الرسمية أن دبابة إسرائيلية "ميركافا" استهدفت بقذيفة مركزا للجيش اللبناني عند أطراف بلدة علما الشعب؛ ما أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح طفيفة.

وفي السياق، أشارت الوكالة إلى أن مسيرة إسرائيلية شنت غارة بصاروخ موجه، مستهدفة أرضا مفتوحة في محلة المحافر في بلدة عيترون؛ ما أدى إلى اندلاع حريق، كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدة الناقورة.

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني استهداف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم بصواريخ الكاتيوشا، بالإضافة إلى شن هجوم جوي بسرب من المسيرات استهدفت المقر المستحدث للقوات الإسرائيلية ‏في مستعمرة "حانيتا" وأصابت نقطة تجمع الجنود فيه بشكل مباشر موقعة فيهم إصابات مؤكدة بين ‏قتيل جريح.

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقصف قوافل المساعدات جنوب غزة
  • أونروا: قصف قوافل المساعدات الإنسانية يمثل انتهاكًا للقوانين الدولية والإنسانية
  • عدوان متواصل.. استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح وبيت لاهيا
  • رام الله.. رئيس الوزراء يبحث مع مسؤولة أممية أزمة مساعدات غزة
  • مشاورات فلسطينية أممية لزيادة إدخال المساعدات لأنحاء قطاع غزة كافة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: عدم دخول المساعدات إلى غزة أدى لتوقف جهودنا الإغاثية
  • مصر تعلق على الضربة الإسرائيلية على اليمن.. وتحذر
  • حركة حماس ترحب بموقف محكمة العدل وتطالب بإنهاء فوري للاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد ٢٥ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل في قطاع غزة