قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في لندن إن شخصين يرجح أنهما من "حزب الله" اللبناني قتلا وأصيب ثالث بجراح خطيرة وهو سوري الجنسية يعمل كسائق ضمن صفوف الحزب، إثر استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية، لسيارة تابعة لـ "حزب الله" اللبناني أثناء مرورها قرب حاجز عسكري تابع للفرقة الرابعة على طريق دمشق ـ بيروت في منطقة جديدة يابوس في ريف دمشق.



ووفق المرصد فقد أدى الاستهداف لاحتراق وتفحم جثتي الشخصين داخل السيارة، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان وسط توتر أمني شديد.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن المرافق السابق للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الحاج أبو الفضل قرنبش استشهد في هذه الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارته على طريق دمشق بيروت.

ولم تصدر عن حزب الله ولا عن مصادر إعلامية سورية رسمية تأكيدات حتى الآن.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام الجاري 50 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 37 منها جوية و13 برية، وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 104 أهداف ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 176 من العسكريين بالإضافة لإصابة 91 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:

23 من الجنسية الإيرانية من الحرس الثوري،  38  من حزب الله اللبناني، 18 من الجنسية العراقية، 43  من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية،  14 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسية غير سورية،   40 من قوات النظام، بالإضافة لاستشهاد 16 من المدنيين بينهم طفلة و3 سيدات بالاستهدافات الإسرائيلية بالإضافة لإصابة نحو 36 منهم.

فيما توزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 20  دمشق وريفها، 13  درعا، 7  حمص، 5  القنيطرة، 3  طرطوس، 1  دير الزور، 2  حلب.

وأشار المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف بالمرة الواحدة أكثر من محافظة وهو ما يوضح تباين عدد المرات مع عدد الاستهدافات.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إسرائيلية سوريا إسرائيل مسيرة ضحايا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تستهدف مستودعات جنوبي لبنان

استهدفت غارات إسرائيلية، اليوم السبت، مستودعات للذخيرة خاصة بحزب الله جنوبي لبنان. وقالت ثلاثة مصادر أمنية وفقاً لـ"رويترز"، إن "إسرائيل نفذت في وقت متأخر اليوم السبت، غارات على مستودعات ذخيرة تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية في جنوب لبنان".

وأدت الغارات على بلدة عدلون، على بعد 40 كيلومترا شمال الحدود اللبنانية إلى سلسلة من الانفجارات المدوية سمعها شهود في جميع أنحاء الجنوب اللبناني.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "هناك إصابات بين المدنيين في قصف إسرائيلي على قرية عدلون بقضاء صيدا".

مقالات مشابهة

  • حرائق في مستوطنة إسرائيلية بعد قصف لحزب الله من لبنان (شاهد)
  • وفاة طفلة إثر تعذيبها على يدي والدها في إدلب.. ربطها دون ملابس فوق السطح
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو استهدف ليلا منشأتين لتخزين الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • غارات اسرائيلية تستهدف مستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله اللبناني (فيديو)
  • غارة إسرائيلية تستهدف مستودعات جنوبي لبنان
  • استشهاد الصحفي محمد جاسر في غارة إسرائيلية استهدفت منزله في غزة
  • تطبيع أنقرة مع دمشق.. ما وراء تأكيد روسيا على ضرورة انسحاب تركيا من سوريا؟
  • ‏المرصد السوري: المدفعية التركية تقصف بشكل عشوائي 6 قرى في ريف حلب الشمالي
  • الحرب في يومها الـ288.. استشهاد 25 فلسطينيا بغارات إسرائيلية
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية والاحتلال يقصف جنوب لبنان