نفي الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقه المتجدده ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقف تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء على مستوى أنحاء الجمهورية.

 

واكد حمزة أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأنه لم يصدر أى تعليمات من مركز التحكم  بشأن هذه المعلومة مؤكدا أن الجهة الوحيدة المسؤولة عن وقف تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء هى مجلس الوزراء.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تعهد بوقف تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية في الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري لتوافر الوقود المغذى لمحطات توليد الكهرباء.

 

وكانت حالة من الاستياء الشديد سادت جموع الشعب المصرى بسبب انقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال لساعات طويلة في ظل الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد مما أدى إلي اجتماع طارئ للحكومة بالجهات المعنية لايجاد حل جذرى لإنهاء مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء وقف تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء مجلس الوزراء مركز التحكم وانقطاع الکهرباء تخفیف الاحمال

إقرأ أيضاً:

هل لدينا شحنات كافية من الوقود لتشغيل المحطات خلال الصيف؟.. الكهرباء توضح

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يتوقع ارتفاعا نسبيا في استهلاك الطاقة الكهربائية في اليوم الأول بعد إنهاء العمل بنظام تخفيف الأحمال الذي كان معمولا به سابقا، لكنه أكد في الوقت ذاته أنه من المتوقع اختفاء هذه الظاهرة تماما وبشكل نهائي قبل نهاية العام الحالي 2024.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد"، أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه رغم التوقعات بارتفاع استهلاك الطاقة، فإن خطة تخفيف الأحمال لن تعود للعمل مجدداً، ولن تكون هناك حاجة للجداول الزمنية السابقة التي كانت تحدد مواعيد تخفيف الأحمال في مناطق معينة وفقًا لجدول زمني محدد.

وأكد حمزة أن هذا الإجراء تم بناء على توجيهات مباشرة من رئيس مجلس الوزراء، وتنسيق كامل مع الوزارات والجهات المعنية في الدولة لتأمين وتوفير الكميات الكافية والاحتياجات اللازمة من الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء على مدار الساعة.

وأضاف متحدث الكهرباء، أن الحكومة نجحت في تأمين التمويل الكافي واللازم لتوفير الإمدادات الحيوية والوقود اللازم لتشغيل المحطات، إذ تم تخصيص مبلغ يصل إلى مليار و200 مليون دولار لهذا الغرض، وهذا بدوره سيسهم في استقرار وثبات الخدمة المقدمة للمواطنين ورفع الكفاءة الكلية للمولدات والمحطات وضمان استدامة تشغيلها.

وفيما يخص مشروع الربط الكهربائي مع السعودية، أفاد حمزة بوجود خطط مشتركة بين البلدين لاستكمال أعمال التنفيذ وبدء تشغيل المشروع في أسرع وقت ممكن، تمهيدًا لبدء عملية تبادل الطاقة الكهربائية في المرحلة الأولى منه والتي تصل سعتها إلى ثلاثة آلاف ميغاوات تقريباً.

وأكد أن مشروع الربط الكهربائي مع السعودية يمثل خطوة مهمة ورئيسية في تعزيز قدرة شبكة الكهرباء في مصر والمنطقة، ويعد بمثابة الانتقال الفعلي إلى مرحلة جديدة من التحول في مجال الطاقة وأنظمة التوزيع والنقل الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: 1.2 مليار دولار التمويل الخاص بخطة وقف تحفيف الأحمال
  • الكهرباء تكشف أسباب انقطاع الكهرباء بعد وقف تخفيف الأحمال
  • هل لدينا شحنات كافية من الوقود لتشغيل المحطات خلال الصيف؟.. الكهرباء توضح
  • رسميًا.. الحكومة تعلن انتهاء جدول تخفيف الأحمال الكهربائية
  •  مصر تعلن: قطع الكهرباء انتهى!
  • بعد وقف تخفيف الأحمال| الكهرباء توجه نصائح للمواطنين لضبط قيمة الفاتورة
  • الحكومة المصرية: قطع الكهرباء انتهى
  • الكهرباء تفقد السيطرة على قطاع جنوب الجيزة
  • الكهرباء: انتهاء جدول تخفيف الأحمال بداية من اليوم وحتى نهاية الصيف
  • عاجل| الكهرباء تعلن تغير موعد انتهاء تخفيف الاحمال.. مفاجأة للمصريين