أكد النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا في حزب مستقبل وطن، أن بيان الحكومة الجديدة أمام البرلمان، يعكس امتلاكها لرؤية وأهداف تؤكد اعتزامها وإرادتها نحو توفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين بشكل مدروس ليضمن تحقيق الاستمرارية.

التغلب على التحديات 

وأشار فهمي في بيان له اليوم، إلى أن الشعب المصري يُعلق أماله وطموحاته على هذه الحكومة، في التغلب على التحديات بتكاتف وتعاون بين كافة مؤسسات الدولة مع بعضه البعض، ومواجهة الأزمات الاقتصادية وما نتجه عنها من أزمات أخرى قد تؤثر على استكمال مشروع بناء الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن رسائل الحكومة أمام البرلمان كانت واضحة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواجهة تحديات الأمن القومي المصري وإقرار الاستقرار في البلاد ودعم كافة ما يسهم في بناء الإنسان المصري في جميع المجالات.

وضع الأزمات على رأس أولويات الحكومة الجديدة 

وثمّن عضو مجلس الشيوخ حرص الحكومة الجديدة على وضع الأزمات التي تواجه المواطن على رأس الأولويات، مثل التغلب أزمة انقطاع الكهرباء، والعمل على بناء اقتصاد قوي قائم على جذب الاستثمار وجلب العملة الصعبة وتوطين الصناعة ودعم التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية الدولة التنموية 2030، والتأكيد على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تسهم في إصلاح شامل سياسي واقتصادي واجتماعي. 

وأشاد فهمي، بحرص مجلس الوزراء على دعم القطاعات الإنتاجية، ومواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم، والعمل على ضبط الأسواق وتأمين الوقود وتوفير كميات كبيرة من السلع واستعادة قوة مصر الناعمة داخليا وخارجيًا وتلبية كافة طموحات المواطن وإدخال جميع المحافظات في منظومة التأمين الصحي الشامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة مجلس الوزراء الحكومة التغيير الوزاري

إقرأ أيضاً:

التأمينات الاجتماعية تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات

أعرب اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن سعادته لتجديد الرئيس السيسي الثقة فيه، متعهدا لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم بالاستمرار في خدمتهم. 

خدمات المعاشات

وقال عوض، خلال لقاء خاص ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إنهم عملوا الفترة الماضية على بناء أساس للهيئة، ووضع قاعدة بيانات موحدة، وجاري العمل على بناء قاعدة بيانات مفتوحة قادرة على التعاون مع أي جهة بالدولة.

جمال الكشكي: الحوار الوطني له بصمة سياسية غير مسبوقة إعلام إسرائيلي: انفجار مسيرة بالجليل واندلاع حرائق بالموقع دون إصابات

وأوضح أن أي جهة سيتم الربط معها لن يطلبوا بيانات المواطن، حيث سيتم إطلاق نظام معلوماتي جديد بمطلع العام الجديد، وسيكون هناك طفرة كبيرة في تقديم الخدمات للمستفيدين من الهيئة.

وعن صرف المعاشات، أشار إلى أنه يتم صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر وتم تبكير موعد الزيادة السنوية في المعاشات في شهر مارس 2024 بدلا من شهر يوليو واستفاد منها نحو 11 مليون مواطن. 

مقالات مشابهة

  • الزايدي: يمكننا خلق توافق وطني على بناء دولة مستقرة دون الحاجة إلى خوض الحرب
  • وزيرة البيئة: برنامج الحكومة الجديدة يركز على جذب الشراكات مع القطاع الخاص
  • التأمينات الاجتماعية تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات
  • وكيل تشريعية الشيوخ: برنامج الحكومة الجديدة يعتمد على تكليفات الرئيس
  • كتلة الحوار: الحكومة طابعها سياسي وليست تكنوقراط.. وبرنامجها "كلاسيكي" (فيديو)
  • جامعة الأمير سلطان تستضيف برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024 لمدة ثلاثة أسابيع
  • جدول زمني وتقرير أداء.. تفاصيل طلب برلماني بشأن تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة
  • دفاع النواب: برنامج الحكومة يحقق استقرار الوطن وتلبية مطالب المواطنين
  • برلماني: برنامج الحكومة طموح وشامل ويستهدف بناء الإنسان المصري
  • رئيس صحة الشيوخ: منح الثقة للحكومة الجديدة يعكس رؤية استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة