الثورة نت|

اطلعت وكيلة وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المرأة الدكتورة حليمة جحاف اليوم، على سير العمل في إدارة تنمية المرأة بديوان محافظة حجة.

وتفقدت الدكتورة جحاف مستوى تنفيذ مشروع الدعم المؤسسي في الإدارة وعدد من فروعها كمرحلة أولى، وكذا مستوى تنفيذ الخطط التنفيذية وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستمعت من مدير تنمية المرأة بالمحافظة آية الحمزي إلى شرح حول الأنشطة التي تم تنفيذها خلال العام الماضي والصعوبات التي واجهتها.

وأكدت حرص وزارة الإدارة المحلية على دعم إدارات تنمية المرأة في المحافظات بما يمكنها من أداء مهامها ومتابعة وتقييم مستوى الإنجاز عبر الربط الشبكي بين ديوان المحافظة والوزارة.

كما أكدت الحرص على تذليل المعوقات التي تعترض سير العمل، وتعزيز التنسيق مع مكتب التخطيط والتنمية والجهات ذات العلاقة لاعتماد مشاريع تنموية لإدارة تنمية المرأة في مجالات التمكين الاقتصادي بما ينعكس إيجابا على المجتمع ويعزز من عوامل الصمود والثبات.

ونوهت بدور إدارة تنمية المرأة في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر العدوان وأهدافه الرامية إلى استهداف الهوية الإيمانية للشعب اليمني.. مشيدة بمستوى أداء تنمية المرأة بالمحافظة رغم شحة الإمكانات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إدارة تنمية المرأة حجة تنمیة المرأة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول دور النقابات والجمعيات في تفعيل أجندة التنمية المستدامة 2030

نظم برنامج النساء والعمل والحقوق الاقتصادية بمؤسسة المرأة الجديدة، ورشه عمل حول  دور النقابات والجمعيات في تفعيل أجندة التنمية المستدامة 2030 من منظور النوع الاجتماعي.

"المرأة الجديدة" تعقد ورشة عمل حول قانون مكافحة العنف ضد النساء المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية

انعقدت الورشة على مدار يومين في الإسكندرية مع استشاري التدريب والتنمية إبراهيم شعبان.

وركزت الورشه على أهداف التنمية المستدامة الأول والثالث والرابع والخامس والثامن والعاشر.

وتناولت الورشة مبادىء ومعايير منظمة العمل الدولية والاتفاقيات المرتبطة بها، وقام المشاركين.ات بالربط بين الاتفاقيات وأهداف التنمية المستدامة.

وقدم إبراهيم شعبان نبذة عن الهرم التشريعي، وأكد على أن تصديق مصر على الاتفاقيات الدولية يلزمها بتوفيق أوضاعها وقوانينها الداخلية لتتماشى مع التزامتها الدولية، والمراجعات التي تتم من قبل لجان متابعة الاتفاقيات، وهو ما يضع مصر في القائمة القصيرة "السوداء" في حال أخلت بالتزاماتها الدولية، وفي هذا الصدد، قام.ت المشاركين.ات من خلال مجموعات العمل، بالتعرف ، وعرض القرارين: 43 الخاص بالأعمال المحظورة للنساء، و 44 بشأن تنظيم عمل النساء ليلًا والصادرين عن وزير العمل سنة 2021، وقرار 1 لسنة 2019 بشأن إنشاء وحدة تهدف لتحقيق المساواة بين الجنسين.

مقالات مشابهة

  • %26.25 زيادة بمعدلات توظيف المرأة بالقطاع الخاص
  • ورشة عمل حول دور النقابات والجمعيات في تفعيل أجندة التنمية المستدامة 2030
  • وقفة لموظفي هيئة الزكاة بحجة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • وزير العمل يزور محافظة جنوب الشرقية
  • رحبان حرض بطلاً لثالثة القدم بحجة
  • الغيثي يطلع على المؤشرات الاستراتيجية للإدارة العامة للمرور
  • محافظ الجيزة يصدر قرارا بإنشاء الإدارة العامة للنظم والتطبيقات والدعم الفني
  • محافظ أسيوط يلتقى وفد المجلس القومى للمرأة بالمحافظة لمناقشة خطة المجلس وبرامج تنمية الأسرة المصرية
  • القطاع الصحي بحجة ينظم فعالية ثقافية بذكرى عاشوراء
  • رفقا بنا يا!! وزارة التربية والتعليم