عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل وبعد التداول في المواضيع الملحة أصدر البيان التالي:

1- يؤكد المكتب السياسي تبنيه الكامل لخارطة الطريق التي أعلنت عنها قوى المعارضة لمقاربة الاستحقاق الدستوري وتمسكه بانتخاب رئيس للجمهورية مناسب للمرحلة قادر على صون الدستور والسيادة وعلى تمثيل لبنان والحفاظ على مصالحه ويلتقي عنده اللبنانيون ولا يفرض عليهم رغماً عن ارادتهم.

 
ويؤكد المكتب السياسي رفضه لأي سوابق واعراف من أي نوع كان تمارس خارج القواعد المتعلقة بانتخاب رئيس للجمهورية كما حددها الدستور اللبناني.
ويعتبر المكتب السياسي ان الفريق المعارض قام بما يتوجب عليه في مد اليد الى الفريق الآخر وملاقاته الى منتصف الطريق وهو يعتبر ان الواجب بات يحتم الدعوة الفورية الى جلسات مفتوحة دون أي ابطاء لانتخاب رئيس للجمهورية وهذا ابسط واجبات المجلس النيابي.


2- يعتبر المكتب السياسي ان الكلام الصادر عن فريق الممانعة والذي يؤكد ان الحرب في لبنان ستتوقف فور التوصل الى حل في غزة يعني المزيد من الامعان في ربط مصير لبنان بالمجهول مع التعقيدات التي تواجه كل جولة من المفاوضات.
ويعتبر المكتب السياسي ان جموح الطرفين في الفعل وردود الفعل من شأنه ان يفتح المجال لاحتمالات خطيرة ليس اقلها الانزلاق الى مواجهة مفتوحة سيدفع ثمنها لبنان واللبنانيون وأهالي الجنوب بشكل خاص مع الأرقام الكبيرة التي باتت تتكشف عن الخسائر في الأرواح والأملاك والقرى التي سوي عدد كبير منها بالأرض.

3- توقف المكتب السياسي عند الدوامة التي ادخل فيها المودعون الذين احتجز جنى عمرهم في المصارف وهم اليوم وبعد سنوات من القلة يجدون أنفسهم امام أكبر عملية غش وتقاذف للمسؤولية تضعهم امام مخاطر فقدان كل أموالهم فيما المسؤولون الكبار عن هذه العملية يعيشون في قصور وافرة بعيداً عن أي محاسبة او مساءلة.
ويطالب المكتب السياسي المسؤولين عن هذا الملف بمصارحة الشعب اللبناني بالحقائق كما هي ومهما كانت صعبة، وبالعمل يوميا لعرض خطة متكاملة وإقرارها والسهر على تنفيذها وتحمل مسؤولية نتائجها.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المکتب السیاسی

إقرأ أيضاً:

أبو فاعور: هناك محاولة لوضع آلية للتشاور لانتخاب رئيس

أعلن النائب وائل أبو فاعور، أن هناك محاولة لوضع آلية للتشاور بشأن الرئاسة توصل الى اسمين او ثلاثة والذهاب بهذه الاسماء الى مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية.

وفي مداخلة عبر الـLBCI، أكد أبو فاعور أن مسألة طاولة الحوار لم تعد مطروحة، مشيرا الى أن لدى حزب "القوات" اللبنانية هواجس واستفسارات، وألا أحد يقوم بمسرحية وأن هناك جهدا جديا لانتخاب رئيس. 

وعن حركة النزوح جرّاء القصف الإسرائيلي، قال: "نخشى ان يكون هناك ارتدادات طائفية داخلية لمسألة النزوح، وهذه المسألة لا تأخذ حقها الكافي"، مضيفًا: "نسعى لايجاد توافق على تطبيق القرار الـ1701".

مقالات مشابهة

  • الراعي: انتخاب رئيس للجمهورية يفوق كلّ اعتبار
  • هل يُنتخب رئيس للجمهورية قبل نهاية حرب إسرائيل على لبنان وغزة؟
  • أبو فاعور: هناك محاولة لوضع آلية للتشاور لانتخاب رئيس
  • رئيس نقابة المستشفيات في لبنان للعربية: 4 مستشفيات في الضاحية الجنوبية لبيروت خارج الخدمة
  • غدا .. التونسيون يتوجهون لانتخاب رئيس الجمهورية
  • المكتب السياسي لأنصار الله ينظم فعالية تأبينية لشهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المكتب السياسي لأنصار الله ينظم فعالية تأبين للشهيد القائد السيد حسن نصرالله
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: هناك حاجة مُلحَّة لانتخاب رئيس جديد للبلاد
  • أكسيوس: أميركا تسعى إلى استغلال ضعف حزب الله لانتخاب رئيس لبناني
  • باسيل: انتخاب رئيس للجمهورية لن يوقف الحرب بل يوقفها الميدان والمعادلة العسكرية