أحال المستشار خالد المتناوى المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف اليوم الثلاثاء، 15 متهما إلى محكمة جنايات بنى سويف في القضية رقم 5758 لسنة ٢٠٢٤ جنايات مركز بني سويف لمحاولتهم الشروع في قتل شقيقين وقيامهم بمحاولة الفتك بهم بضربهم بعصي شوم واستخدام سيارة وصدمهما في شارع بقرية باها التابعة لمركز بنى سويف بسبب خلافات على منزل بالقرية وحصول المجنى عليهما بالتمكين بالمنزل لصالحهما.

 

واتهمت النيابة العامة ( فوزي م. ع م) ٣٤ سنة عامل مقيم قرية باها مركز بني سويف محافظة وشقيقه فتحى ٣٩ سنة دون عمل- مقيم قرية باها ونجله أحمد ٢٨ سنة ثانوية أزهرية مقيم قرية باها وعلاء أ م ن ٢٧ سنة دون عمل مقيم قرية باها مركز بني سويف ومحمد ص ع م ٤٦ سنة سائق مقيم: قرية باها ومحمود ص ع م ٤٧ سنة فلاح مقيم قرية باها وياسر م ع م ٣٠ سنة دون عمل مقيم قرية باها وصباح ب ع 57 سنة وبلال ص ع م ٣٩ سنة سائق درجة ثانية مقيم قرية باها ونسمه م ع م ٢٥ سنة – فلاحه مقيمة قرية باها- مركز بني سويف وصباح م د س ٥٠ سنة ربة منزل مقيمة قرية باها مركز بني سويف وياسمين م ع م ٢٣ سنة ربة منزل وزينب ع ب ع ٢٤ سنة ربة منزل مقيمة- قرية باها- مركز بني سويف وسعديه ع إ ف، ٦٩ سنة ربة منزل مقيمة قرية باها مركز بني سويف وخلود ح ع م ٢٤ سنة ربة منزل مقيمة قرية باها مركز بني سويف.

 

تعود الواقعة إلى يوم 7 فبراير 2024 بدائرة مركز بني سويف محافظة حسب تحقيقات النيابة العامة إلى قيام المتهمين باستعراض القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليهم كلًا من الشقيقين محمود سعودي عواد محمد، وممدوح سعودي وفرضوا السيطرة عليهم ووقعت بناءً على تلك الجريمة الجناية محل الاتهام.

 

وتضمن أمر الإحالة قيام المتهمين بالشروع في قتل المجني عليهما كل من محمود سعودي وشقيقه ممدوح سعودي، عمدًا مع سبق الإصرار إذ إنه على إثر خلافات سابقة تحرر عنها المحاضر أرقام ١٢٥٠٩ لسنة 2021، و14204 لسنة ٢٠٢٢ جنح مركز بني سويف و۱۰۲۷۳ لسنة ٢٠٢٣ جنح مركز بني سويف،

 

وتابع أمر الإحالة: «ومنذ أن صدر قرار بغل اليد عن العقار المبين بمحضر منازعة الحيازة الرقيم ٥٥٧٢ لسنة ٢٠٢١ إداري مركز بني سويف بيتوا المتهيمن النية وأعدوا أدواتهم وعقدوا العزم المصمم على ذلك، وفي اليوم المحدد للتنفيذ أعدوا المتهمين عدتهم وقاموا بإزالة الأبواب والنوافذ الخاصة بالمسكن لعدم تنفيذ القرار الصادر بغل اليد وقامت المتهمة ص.ب.م بتحريضهم على الفتك بالمجني عليه الأول وبناء على ذلك التحريض قام الرابع مستخدمًا المركبة الرقيمة ) ور س (١٦٤٨ ) قيادته ملك احد المتهمي والذي كان متواجدًا على مسرح الجريمة وعالمًا بتوقيت تنفيذها، وساعدهم بالمركبة الخاصة به لاستخدامها لارتكاب الجريمة».

 

وواصل: «وعلى إثر ذلك حاول المتهم م.ًص. دهس المجني عليه وإزهاق روحة إلا أن جريمته أوقفت لأسباب لا دخل لإرادته فيها وهواصطدامه بالدراجة الآلية الخاصة بزميله المتهم، والتي كانت موجودة بمحل الواقعة، فقام المتهمين بالتعدي عليه محدثين ما به من إصابات الثابتة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، وحضر إبان ذلك المجني عليه الثاني فقاموا بالتعدي عليه محدثين ما به من إصابات الثابتة بتقرير الطب الشرعي قاصدين من وراء ذلك إزهاق روحهم إلا أن جريمتهم قد أوقفت لأسباب لا دخل لإرادتهم فيها وهو تدخل الأهالي ومداركة المجني عليهما بالعلاج».

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بتهم بأنهم أحرزوا أدوات عبارة عن عصي شوم مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغًا قانونيًا أو مبررًا من الضرورة المهنية أو الشخصية أو الحرفية لإحرازها أو حيازتها وأحرزوا أدوات عصي حديد مما تستخدم في أو مبررًا من الضرورة المهنية أو الشخصية أو الحرفية لإحرازها أو حيازتها. وأمرالمحامى العام بسرعة ضبط المتهمين الهاربين وتقديمهم للمحكمة الجنائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

خاص|إحالة 4 متهمين من أكاديمية البحث العلمي ومعهد بحوث البترول للجنايات بتهمة استغلال النفوذ

أمرت نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار معتز الحميلي، القائم بأعمال المحامي العام الأول للنيابة بإحالة 4 متهمين بينهم اثنين أخصائيين دراسات وبحوث بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي واثنين آخرين باحثين بمعهد بحوث البترول إلى محكمة الجنايات في القضية المقيدة برقم 81 لسنة 2024 حصر الأموال العامة عليا لحصولهم دون وجه حق على منفعه باستغلال اختصاصهم بمنح براءة اختراع دون استيفاء المستندات المتعين تقديمها لإصدارها بالمخالفة لأحكام قانون حماية الملكية الفكرية.

ووجهت النيابة العامة اتهامات للمتهمين هما أخصائيين دراسات وبحوث بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا واثنين متهمين آخرين أساتذة باحثين بقسم الاستخدامات لمعهد بحوث البترول بأنهم حصل على براءة اختراع دون وجه حق ودون استيفاء المستندات المتعين تقديمها لإصدارها بالمخالفة لأحكام قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حملة بغداد: ضبط شقة للدعارة والقمار واعتقال 13 متهماً بينهم أجانب
  • بتهمة التزوير .. إحالة عصام صاصا وشقيقه للمحاكمة
  • إحالة مطرب المهرجانات عصام صاصا وشقيقه وآخرين للجنايات بتهمة التزوير
  • القبض على 19 متهما بينهم إرهابي في الكرخ والرصافة
  • في بغداد.. اعتقال 19 متهما بينهم مخالفون للإقامة
  • خاص|إحالة 4 متهمين من أكاديمية البحث العلمي ومعهد بحوث البترول للجنايات بتهمة استغلال النفوذ
  • إحالة أوراق سائقين للمفتى بتهمة خطف طفلة داخل توكتوك فى الإسكندرية
  • استكمال إعادة إعمار 25 منزلا بالسرارية مركز سمالوط في المنيا
  • محكوم عليه سابقاً.. دهوك تعتقل متهماً بممارسة السحر والشعوذة
  • اعتقال شقيقين متورطين في قتل والدتهما ورمي جثتها في بئر بالخميسات