أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وبلغت 50.8 درجة مئوية بالشوامخ في أبوظبي عند الساعة 14:45 وسويحان في مدينة العين الساعة 15:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أن موجة الحر التي تؤثر حالياً على شبه الجزيرة العربية، انتقلت إلى دولة الإمارات وتسببت في رفع درجات الحرارة بواقع درجتين إلى ثلاث درجات فقط، على المناطق الصحراوية والداخلية والساحلية، وتستمر لمدة 5 أيام.

وقال إن التأثيرات المناخية في شبه الجزيرة العربية ليس بالضرورة أن تكون موحدة، حيث أن تلك التأثيرات تخضع للأنظمة الضغطية المتحكمة في الكتل الهوائية، بمعنى أنه إذا كان هناك منخفض حراري جوي في دولة مجاورة من الممكن ألا ينتقل لدولة الإمارات، بناءً على الكتلة الجوية وطبيعة المنطقة.

وأشار إلى أن امتداد المنخفض الحراري المتواجد حالياً في جنوب غرب المنطقة السعودية، أدى إلى تدفق الهواء الساخن من خلال الربع الخالي على بعض المناطق في دولة الإمارات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء ولمدة 5 أيام متتالية، ووفقاً لفترة التنبؤ ستشهد بعض المناطق الجنوبية والشرقية في الدولة، ارتفاعاً في درجات الحرارة في إطار الجو الصيفي المتواجد في الدولة بالفعل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي المركز الوطني للأرصاد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

في عز الخريف.. موجة حر تتعدى 40 درجة في هذه الولايات!

ستعرف الولايات الشمالية للوطن إرتفاع قياسي في درجات الحرارة بداية من يوم غد الإثنين. أين ستتعدى 40 درجة على الولايات الشمالية.

وحسب النماذج الرقمية للرصد الجوي، تبين اندفاع وتمركز كتلة هوائية حارة على الولايات الشمالية للوطن. الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع قياسي في درجات الحرارة التي تصل إلى 40 درجة بالمناطق الشمالية و45 درجة بالجنوب.

وتتوقع ذات المصالح، ان تكون الأجواء إلى غاية يوم الأربعاء من مغشاة بسحب سفلى إلى صافية غدا الإثنين. لتتحول إلى غائمة تدريجيا بسبب قدوم إضطراب جوي ضعيف النشاط يكون محمل ببعض الأمطار المتفرقة على المناطق الشمالية يومي الثلاثاء والأربعاء.

درجات الحرارة المتوقعة من يوم الإثنين إلى الاربعاء ستكون قياسية وأعلى من معدلها الفصلي. لتتراوح مابين 35 إلى 40 درجة على الولايات الشمالية للوطن. ومن 35 إلى 45 درجة بالجنوب.

أما عن حالة البحر سيكون هادئ غدا ليتحول إلى مضطرب يومي الثلاثاء والأربعاء بسبب هبوب رياح من متوسطة إلى قوية على السواحل الغربية والوسطى.

مقالات مشابهة

  • في عز الخريف.. موجة حر تتعدى 40 درجة في هذه الولايات!
  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة
  • تواصل انخفاض درجات الحرارة على قري ومراكز الشرقية
  • الأجواء الخريفية وتأثيرها على الطقس والزراعة في مصر
  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • طقس السبت: أمطار خفيفة في بعض المناطق
  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم