يمانيون../ نشر حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء مقطعا مصورا مدته نحو 10 دقائق تحت عنوان “الهدهد حلقة 2″، يظهر مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقار قيادية ومعسكرات صهيونية في الجولان السوري المحتل.
وتظهر المشاهد التي حصل عليها حزب الله بواسطة طائرات الاستطلاع التابعة للقوة الجوية في المقاومة الإسلامية، قواعد استخبارات، ومقرات قيادية، ومعسكرات تابعة للعدو الصهيوني، بالإضافة إلى مواقع التزلج ومزارع الهواء في الجولان المحتل.


وعرضت المشاهد ست محطات استراتيجية للاستطلاع الإلكتروني على الاتجاه الشمالي والشرقي لفلسطين المحتلة، واحدة منها في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، و خمس في الجولان، ويطلق عليها مسمى “عيون الدولة”.
وأوضح حزب الله أن هذه القواعد تقوم بمهام التنصت والاسترشاد والرصد البعيد المدى، وتقوم بمهام الهجوم الإلكتروني على صعيد التشويش والتضليل، وتحوي عقداً رئيسية للربط والاتصالات وتبادل البيانات.
وتتموضع فيها قوات من وحدتي 8200 و9900 ووحدة الحرب الإلكترونية، كما تحوي قوات لمهام تأمين القاعدة وتجهيزاتها وتأمين الخط الحدودي.
وكان حزب الله بث في الثامن من يونيو حلقة أولى حملت مسمى “الهدهد”، احتوت على مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال فلسطين المحتلة وميناء حيفا، دون أن يتمكن الجيش الصهيوني من رصدها.
وأظهرت المشاهد في حينه جميع المناطق الحساسة في حيفا، بما في ذلك مخازن الكيماويات والنفط، وميناء حيفا. https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/07/الهدهد-2-عالية.mp4 #الجولان السوري#الهدهدً#كيان العدو الصهيونيً#لبناناستطلاعحزب الله

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی الجولان حزب الله

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة: استهداف “يافا” المحتلة يمثل بداية المرحلة الخامسة من التصعيد

صنعاء – سبأ :
أعلن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن استهداف “يافا” المحتلة يمثل بداية المرحلة الخامسة من التصعيد، مؤكدا أنها معادلة جديدة ستستمر وتتثبت بإذن الله وتأييده.

وقال قائد الثورة في كلمة له عصر اليوم، بشأن العدوان الإسرائيلي على اليمن “تحدثنا سابقاً بأنه كلما استمر العدو الإسرائيلي وصعّد على الشعب الفلسطيني في غزة وطال أمد العدوان، سنتجه إلى مراحل جديدة، لذلك اتجهنا إلى المرحلة الخامسة من التصعيد بالعملية المباركة “يافا” التي تم استخدام فيها سلاح جديد وطائرة مسيرة متطورة ذات قدرة واضحة على المستوى التكتيكي والتقني وذات مدى بعيد وقدرة تدميرية جيدة تفوق أي طائرة أخرى”.

وأضاف “منّ الله تعالى بالتوفيق على هذه العملية والتسديد، حيث أطلق سلاح الطيران المسير هذه الطائرة وتمت العملية بنجاح ووصلت إلى مدينة “يافا” الفلسطينية المحتلة التي يسميها العدو بـ “تل أبيب” والتي اعتمدها العدو كمركز إداري له عقب احتلالها”.

وقال “تركنا للمقاومة الفلسطينية اختيار الاسم للطائرة التي استهدفت عمق العدو الإداري وأطلقوا عليها “يافا”.

وذكر قائد الثورة أن وصول الطائرة “يافا” إلى مركز إداري أساسي لكيان العدو الصهيوني، كان مزعجاً له ويعتبر معادلة ومرحلة جديدة، مؤكداً أن الاختراق كان مؤثراً على العدو الإسرائيلي ووصل الخطر والقلق والتهديد إلى عمق الكيان، والتهديد لم يكن متوقعاً ولا مألوفا في الواقع الإسرائيلي من خارج فلسطين.
واعتبر عملية “يافا” ضربة معنوية كبيرة للعدو وشكلت حالة من الهلع والقلق عمّت أوساط كيان العدو في المدينة والحي المستهدف والقنصلية الأمريكية.

وأكد أن حجم الضربة وتأثيرها وصداها كان واضحاً ويفوق أي محاولات للتقليل من أهميتها وشأنها، مضيفاً “الطائرة تصنيع يمني وأطلقتها قوة يمنية، وليست كما يسميها البعض بأنها صنعت في بلدان أخرى، أو أُطلقت من بلدان أخرى، والبعض لا يطيق الاعتراف بدور اليمن وفاعليته، وقدرة الشعب اليمني وتأثير جيشه وقواته المسلحة لأسباب مرضية”.

وقال “الحقائق تفرض نفسها، ويؤمن بها الناس الطبيعيين الذين هم سالمون من الأمراض النفسية والاختلال العقلي الذي يفقد الكثير رشدهم ويتحولون إلى حمقى وشبه مجانين”.

وأوضح أن المركز الأساس الذي يعتمد عليه العدو بمستوى عاصمة تحول إلى منطقة خوف وقلق، والأمن مفقود حتى في “تل أبيب”، ووصل الخطر والتهديد سيستمر بإذن الله في “تل أبيب” والمعادلة الجديدة تدل بكل وضوح على فشل تام لكل حماة العدو الإسرائيلي وعملائه.

ولفت السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، إلى أن الأمريكي والبريطاني وحلفاء الأمريكي من الأوروبيين وعملائهم العرب فشلوا في منع وصول التهديد إلى كيان العدو الإسرائيلي، الذي وجد نفسه في مأزق حقيقي ومشكلة خطيرة، وأمام معادلة جديدة ذات تأثير كبير عليه.

وأضاف “استمرار العدوان على غزة وإبادته الجماعية للشعب الفلسطيني ترتد عليه بمخاطر إضافية ومشاكل غير مسبوقة، والعدوان على اليمن ليس من واقع مريح للعدو الإسرائيلي ما اضطره لتجاوز استراتيجية التفرد بغزة ومقاومتها، وضمان الحماية من الأمريكي والعملاء”.

وأفاد بأن قوة الردع الصهيونية تآكلت وفشلت كل التشكيلات التي كان الأمريكي يحيط الكيان بها لحمايته، مضيفاً “العدوان على اليمن لن يفيد العدو شيئا أو يوفر له الردع ولن يمنعنا من الاستمرار في المرحلة الخامسة من التصعيد لمساندة غزة”.

واستطرد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قائلاً “لو كانت الغارات والاعتداءات واستهداف المنشآت المدنية في بلدنا تؤثر على شعبنا العزيز لكانت أثرت عليه غارات عملاء أمريكا على مدى ثمان سنوات مستمرة”.

وذكر قائد الثورة أن الغارات على بلدنا نُفذت بقنابل أمريكية كما هو الحال في فلسطين لاستهداف منشآت مدنية ومدنيين، مبيناً أن استهداف اليمن من السعودي بإشراف وإسهام أمريكي لم يتوقف، والشعب اليمني لم يغير خياره ولا قراره ولا تمسكه بالقضية الفلسطينية.

وقال “شعبنا العزيز لن يتأثر أبداً ولن يتراجع عن موقفه وقراره وخياره وقد رفع راية الجهاد لمناصرة الشعب الفلسطيني”.. مؤكداً أن العدو الإسرائيلي لن يمتلك الردع، ولن يستعيده تجاه عمليات الإسناد من جانب بلدنا والنتائج ستكون المزيد من التصعيد والاستهداف.

وبين قائد الثورة أن تطوير الإمكانات والقدرات والتكيف مع مستوى التحدي سيستمر مثلما كان الحال مع بدء العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.. مضيفاً “قدرات قواتنا المسلحة تطورت أكثر فأكثر وعملياتنا تزداد قوة وفاعلية والنتيجة كانت تورط الأمريكي والبريطاني دون تحقيق هدفهما المعلن”.

وتابع “العدوان الإسرائيلي على بلدنا سيساهم في تصعيد عملياتنا ضده أكبر وفي تطوير قدراتنا كذلك والعدو سيخسر ويجر على نفسه المزيد من المخاطر، وعلى الإسرائيليين المغتصبين لفلسطين أن يخافوا ويقلقوا أكثر من أي وقت مضى وأن يدركوا أن قادتهم الحمقى يجرون عليهم المخاطر أكثر وأكثر”.

وعبر عن السعادة بالمعركة المباشرة بين اليمن وبين العدو الإسرائيلي وكذلك الأمريكي لأن سياستهما كانت قتال اليمنيين عبر العملاء وكان الأمريكي والإسرائيلي يقومان بدور الإشراف والتوجيه وتقديم العمليات وجني المال والأرباح مقابل مواقفهم العدوانية والإجرامية.

وأردف “أن تكون المعركة مباشرة مع الأمريكي والإسرائيلي هو فشل كبير جداً للعملاء ويتضح في بياناتهم مدى حمقهم وغضبهم، والبعض عبر في بياناته عن إصراره على الاستمرار في القتال ضد الشعب اليمني ليظهر مدى المرارة والشعور بالفشل”.

وذكر السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن العملاء مفضوحون في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى بمواقف الانحياز للإسرائيلي والتعبير عن العداء الشديد للشعب اليمني، مؤكداً أن من أهم فوائد الأحداث ونتائجها هي التجليات التي تكشف الناس على حقيقتهم.

وأضاف “إن دخول العدو الإسرائيلي في العدوان المباشر على بلدنا فرصة لمعرفة من هو المنافق الذي يحقد على شعبنا ويظهر نفسه متجنداً لخدمة الإسرائيلي، والبعض أدان العدوان بطريقة مؤدبة وأعقبها تعبير عن عداء شديد بنفس المنطق الإسرائيلي في توصيف الموقف اليمني”.

وتابع “موقفنا كشعب يمني واضح ونحن نخوض معركة مقدسة وليست عبثية ومن يشكك في موقفنا فليقف بمثل ذلك أو بأكثر”، مشيراً إلى أن ترديد منطق العدو الإسرائيلي في توصيف موقف الشعب اليمني يكشف مدى العمالة والخيانة والتبعية للعدو الإسرائيلي.

ولفت إلى أن الحديث عن أي موقف مساند للشعب الفلسطيني بأنه من أجل إيران هو منطق الإسرائيلي، ومن يقول ذلك فهو عميل للإسرائيلي ويسيء للشعب الفلسطيني.

وأكد قائد الثورة أن الشعب اليمني في الموقف المشرف والحق الذي يرفع الرؤوس شامخة عليه ويبيض الوجوه في الدنيا والآخرة، مضيفاً “قضية الشعب الفلسطيني واقعية وصداها ملأ كل أرجاء الأرض ولا يمكن لأحد تحول إلى ببغاء للعدو أن يغطي على هذه الحقيقة”.

واستطرد قائلاً “نحن سعداء بأن المعركة اليوم مباشرة بيننا وبين العدو وسعداء منذ بداية الإسناد بالمواجهة المباشرة ضد الأمريكي والبريطاني”، مؤكداً “أن العدو الإسرائيلي تورط، ولم يتمكن من البقاء على استراتيجية الانفراد بالشعب الفلسطيني ومجاهديه واليوم اضطر أن ينشغل في المعركة هنا وهناك”.

وجددّ التأكيد على أن التعاون بين اليمن وبقية جبهات الإسناد وثيق وقوي وهناك تنسيق يتطور أكثر فأكثر، وله ثمرته وأهميته في إفشال العدو والضغط عليه، مبيناً أن التنسيق مع محور الجهاد مفيد في خدمة القضية الفلسطينية وتعزيز الموقف العام ضد العدو الإسرائيلي.

ولفت السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى أن المحور هو محور الأقصى والقدس، ويتمحور حول مظلومية الشعب الفلسطيني والمقدسات، مشيراً إلى أن جبهة محور الأقصى هي لنصرة الشعب الفلسطيني ومساندته وهو الموقف الصحيح الذي ينبغي أن تكون عليه كل الأمة.

وبين أن الأمريكي والإسرائيلي يحاولان صرف العرب والمسلمين عن الاهتمام بالقضية الفلسطينية وإغراقهم في مشاكل وصراعات.. وقال “بفضل الله ورغم كل المؤامرات أصبح هناك جبهة حاضرة وقوية لمناصرة الشعب الفلسطيني بالقتال والمال والإعلام وبكل شيء”.

وتوجه بالشكر والتقدير للمواقف المشرفة التي صدرت من عدة جهات رسمية وشعبية في العالم العربي والإسلامي، معتبراً موقف مفتي سلطنة عمان، المتضامن مع اليمن مميزاً، ويمثل نموذجاً يمكن للآخرين الاستفادة منه لا سيما في أوساط العلماء.

وشدد قائد الثورة على أن الموقف الصحيح والطبيعي لكل أبناء الأمة يتمثل في إدانة العدوان الإسرائيلي والوقوف الصادق مع غزة ومساندة أي موقف داعم لها.. وقال “أي موقف مساند لغزة هو موقف مشرف ينبغي أن يحظى بالتقدير والمساندة لأنه يستهدف أعداء الأمة”.

وذكر أن موقف الشعوب العربية والإسلامية واضح في تعاطفه مع الشعبين اليمني والفلسطيني وهو الشيء الصحيح، وكان واضحاً في مواقع التواصل الاجتماعي مستوى التعاطف والتضامن الشعبي مع اليمن تجاه العدوان الإسرائيلي عليه.

وقال “شعبنا اليمني هو سعيد بأنه في مواجهة مباشرة ضد العدو الإسرائيلي وهو شعب ثابت وشجاع، وأنا أشعر وأعرف هذا الشعب العزيز، هو شعبي أنا أعرفه جيداً، هو سعيد بأنه في مواجهة مباشرة ضد العدو الإسرائيلي وهو شعب ثابت وشجاع”.

وخاطب السيد القائد الشعب اليمني بالقول “نحن في هذه المعركة أقوى من أي مرحلة مضت والقدرات تتطور باستمرار لمواجهة التحديات بأي مستوى كانت”، مبيناً أن العدو الإسرائيلي هو الفاشل والخاسر ولن يستعيد الردع أبداً والعمليات اليمنية مستمرة بما يرضي الله والشعب اليمني ويدخل الفرح إلى قلوب الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأضاف “نؤكد على الاطمئنان، ولا قلق نهائياً نحن نخوض المعركة معتمدين على الله وثقتنا به، وشعبنا المجاهد ليست هذه الأحداث جديدة عليه ولا غريبة، ومن المراحل الماضية اكتسب القدرة والخبرة واعتاد على الظروف الصعبة”.

وأوضح أن المعاناة لن تكون بأكثر مما قد كانت والشعب اليمني متمرس وواثق بالله ومعتمد عليه، مؤكداً على أبناء الأمة أن يدركوا أن المرحلة الراهنة مهمة جداً والمواجهة ساخنة مع العدو الإسرائيلي.

ولفت قائد الثورة إلى أن القدرات العسكرية في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى، وأفقها واسع نحو ما هو أكثر نكاية وتأثيراً بالعدو، وأكثر نجاحاً في تجاوز تقنياته وإمكاناته في الاعتراض والتشويش.. مشيراً إلى أن هذه المرحلة مهمة وفيها بشائر كبيرة للنصر والفتح الموعود ومؤشرات واضحة على أن العدو الإسرائيلي يتجه نحو الانهيار.

وأشار إلى أن المقاومة في غزة من قلب المعركة قدموا نموذجاً رائعاً وعظيماً في الثبات والاستبسال، مؤكداً أن العدو يتجه نحو الزوال، بدلا من أن يكون مساره متصاعداً إلى أن يكون أكثر قوة وأكثر استقراراً، كما يتجه في مسار عكسي نحو الانهيار والتراجع ونحو تآكل الردع وحالة الهجرة المعاكسة.

وتطرق إلى أن التأثيرات الكبيرة لهذه المعركة على العدو من الداخل، واضحة ويعترف بها قادته ويعترف بها خبراؤه بما يعبرون عنه بـ “التهديد الوجودي”.

واستهل السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كلمته، بالحديث عما تعرض له اليمن من عدوان إسرائيلي مباشر شنه على خزانات شركة النفط وخزانات مؤسسة الكهرباء بالحديدة، مؤكداً أن اختيار العدو لأهدافه يأتي في سياق الاستهداف للاقتصاد اليمني والإضرار بالشعب اليمني ومعيشته.

ولفت إلى أن الأمريكي يشن حرباً اقتصادية وعسكرية على اليمن ويحرك أيضاً أدواته وعملائه لزيادة مستوى الحصار.. وقال “استهداف العدو الإسرائيلي للمازوت والديزل الذي يجلبه التجار لبيعه للمواطنين هو استعراضي بهدف مشاهد النيران المشتعلة”.

وأفاد قائد الثورة بأن كيان العدو يُريد أن يصور لجمهوره الغاضب والخائف من مشاهد النيران أنه حقق إنجازاً كبيراً ووجه ضربة موجعة لليمن، موضحاً أن استراتيجية العدو الإسرائيلي من بعد عملية “طوفان الأقصى” أن يلقي بكل ثقله وإمكاناته العسكرية ضد الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة.

وبين أن الأمريكي تكفل بمواجهة أي مخاطر تهدد العدو أو تحرك جبهات لإسناد الشعب الفلسطيني من أي بلد عربي ومسلم، واتجه بإمكاناته الضخمة لحماية كيان العدو وجلب حاملة الطائرات والبوارج الحربية لتمكينه من التفرد بغزة.

وأضاف “أول ما أثر على الاستراتيجية الصهيونية هو جبهة الإسناد في لبنان التي ضغط فيها حزب الله بشكل مستمر”، معتبراً جبهة حزب الله ساخنة ومؤثرة، في استهداف المواقع والقواعد والمغتصبات الصهيونية وساهمت في التخفيف عن الشعب الفلسطيني.

وأكد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن جبهة الإسناد في يمن الإيمان والحكمة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” فاعلة ومؤثرة على العدو الإسرائيلي.

وتابع “عندما بدأت عملياتنا البحرية لمنع الحركة الملاحية للعدو كانت فاعلة ومؤثرة وقوية منذ السيطرة على سفينة إسرائيلية”، لافتاً إلى أن العمليات اليمنية الفاعلة على العدو توالت بشكل واضح وكبدته خسائر كبيرة وصولا إلى إعلانه الرسمي إفلاس ميناء “أم الرشراش”.

وبين أن عمليات الإسناد من اليمن، ثم المسار المشترك مع المقاومة العراقية مثلت إسناداً مهماً للشعب الفلسطيني ومؤثراً في المعركة، مشيراً إلى أن العدوان الأمريكي، البريطاني على اليمن منذ أول يوم شن فيه العدوان على بلدنا لم يتمكن من إيقاف العمليات العسكرية اليمنية ولا الحد منها ولا إضعافها، واستمرت العمليات بتصعيد واضح وتطوير مستمر.

وتحدث عن اعتراف العدو بتطوير القدرات العسكرية وبتكتيكات وتقنيات ووسائل جديدة أثرت بشكل كبير وعجز العدو عن إيقافها، مؤكداً أنه ومع استمرار العدوان وارتكاب الإبادة الجماعية في غزة والتجويع بالحصار ومنع دخول الغذاء والدواء، اتجه الشعب اليمني إلى إسناد الشعب الفلسطيني من التصعيد، وتوسيع نطاق العمليات إلى المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

وذكر قائد الثورة أن المسار العملياتي اليمني منذ بدايته كان يتجه إلى مراحل في كل مرحلة إضافة نطاق عملياتي جديد وأسلحة طُورت لأداء المهام القتالية بحسب معطيات المعركة، موضحاً أن العدو الإسرائيلي مع الوصول للشهر العاشر وهو مستمر في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في غزة، يحتاج إلى المزيد من الضغط والردع من أجل إجباره على إيقاف عدوانه.

مقالات مشابهة

  • عمليات نوعية للمقاومة في غزة: “شاهد” القسام تستهدف 6 آليات للاحتلال بمدينة رفح إحداها بالاشتراك مع سرايا القدس (فيديو)
  • “من على بعد أمتار أصابتها بشكل مباشر”..”القسام” تبث لقطات لاستهدافها آليات إسرائيلية في رفح (فيديو)
  • “حماس” تطالب بالتحرك العاجل لوقف الإبادة الجماعية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني
  • الرد الكبير قادم.. ورطة العدو الصهيوني بين “يافا” والحديدة
  • سماع دوي انفجارات في الجولان السوري المحتل بعد إطلاق صافرات الإنذار
  • عبد الملك الحوثي يكشف تفاصيل عن طائرة “يافا” وسر تسميتها (شاهد)
  • قائد الثورة: استهداف “يافا” المحتلة يمثل بداية المرحلة الخامسة من التصعيد
  • مدير عام مرفأ “إيلات”: هجمات اليمن كلّفتنا 50 مليون شيكل
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية نوعية في الكيان المحتل ويؤكدون أن “الرد على العدوان قادم” (فيديو)
  • حكومة تصريف الأعمال تبارك العملية النوعية للقوات المسلحة في “يافا” المحتلة