الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت شركة الطاقة البريطانية العملاقة "بريتيش بتروليوم" (BP)، الثلاثاء إنها ستتلقى ضربة مالية تصل إلى ملياري دولار، بعد إعلانها مؤخرا أنها تخطط لتقليص تكرير النفط في ألمانيا.

وقالت الشركة إن نتائج الربع الثاني المرتقبة نهاية شهر تموز الحالي ستتضمن انخفاضًا في القيمة بعد احتساب الضرائب بنحو مليار الى ملياري دولار.

وأوضحت في تحديث حول نشاطاتها التجارية إن ذلك "يشمل رسوما متعلقة بالمراجعة المستمرة لمصفاة غيلسنكيرشن في ألمانيا والتي تم الإعلان عنها في اذار".

ونتيجة لذلك، انخفض سعر سهم الشركة بنسبة 3.6 بالمئة إلى 458 بنسا في بداية التداول، ما جعلها أكبر الخاسرين في مؤشر سوق الأسهم البريطانية الرئيسية "FTSE 100" في لندن، والذي افتتح على انخفاض طفيف بشكل عام.

وتواجه شركات التكرير الأوروبية منافسة متزايدة من واردات الوقود القادمة من الشرق الأوسط وآسيا، حيث تتزايد القدرة الإنتاجية.

سيصبح مجمع غيلسنكيرشن ثاني مصنع ألماني يخفض استهلاك النفط الخام اعتبارًا من عام 2025، حيث تعمل شل على خطوة مماثلة في منشأة قريبة.

ومن المقرر أيضًا إغلاق موقع جرانجماوث في المملكة المتحدة، في حين تتجه منشآت أخرى مثل Grandpuits التابعة لشركة توتال إنرجيز نحو الوقود الحيوي وإعادة تدوير البلاستيك.

كما أفادت شركة بي بي الثلاثاء أن من المتوقع الآن أن يكون إنتاج المنبع في الربع الثاني "مستقرًا إلى حد كبير" مقارنة بالربع السابق. ويعتبر هذا تحسنًا عن التوجيهات السابقة التي كانت تتوقع انخفاضًا طفيفًا في الإنتاج، وفقًا لما قاله المحلل في RBC، بيراج بورخاتاريا، في مذكرة.

ومع ذلك، يقابل هذا الضعف أداء "متوسط" لوحظ في تسويق الغاز وتجارته، كما قال بورخاتاريا.

من المتوقع أن يتم نشر نتائج شركة بي بي في 30 تموز.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف منشآت تكرير النفط بمحافظة الحديدة

شنت مقاتلات اسرائيلية، السبت، غارات عنيفة، على محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

ونقل موقع اكسيوس الأمريكي، عن مسؤول أمريكي قوله بأن طائرات إسرائيلية نفذت غارة في ‫اليمن ردا على غارة ‫الحوثيين بمسيرة على تل أبيب يوم أمس.

 

ولم يذكر الموقع مزيدا من التفاصيل، في الوقت الذي لم تتبنى إسرائيل الهجوم حتى اللحظة.

 

وبحسب شهود عيان فقد شوهدت ألسنة النار تتصاعد بشكل كبير من منشأة تكرير النفط بالحديدة، وسط انفجارات عنيفة دوت في أرجاء المدينة.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة لجماعة الحوثي، أن الغارات التي قالت بأنها اسرائيلية على مدينة الحديدة طالت منشآت تكرير النفط في ميناء المدينة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

 

وأشارت إلى أن الغارات استهدفت خزانات النفط بميناء الحديدة، ولم يتضح بعد طبيعة الخسائر، مؤكدة أن مدينة الحديدة تتعرض في هذه الاثناء لغارات عنيفة، وسماع دوي انفجارات مختلفة.

 

وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 

ويوم أمس، شنت جماعة الحوثي هجوما هو الأول من نوعه بالطيران المسير على مدينة تل أبيب ما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بالحادثة.


مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس العراق: استمرار الحرارة مع انخفاض طفيف نهاية الأسبوع
  • شركة «البريقة» تفتتح محطتي وقود في صبراتة وزوارة
  • وكالة الطاقة الدولية تتوقع ارتفاع الطلب على النفط في إفريقيا
  • تطمينات رسمية للمواطنين بشأن توفر الوقود والغاز بعد غارات الإحتلال على ميناء الحديدة
  • “إسرائيل” تقصف خزانات النفط في الحديدة.. هل نشهد أزمة وقود خانقة في صنعاء؟ (إليكم الحقيقة)
  • الاحتلال يشنّ هجوما في اليمن يستهدف منشآت تكرير النفط
  • شركة النفط: الوضع التمويني للمشتقات مستقر
  • عاجل وردنا للتو| إعلان هام من شركة النفط بصنعاء ودعوة لكافة المواطنين للقيام بهذا الأمر
  • غارات إسرائيلية تستهدف منشآت تكرير النفط بمحافظة الحديدة
  • 43 مليار دولار خسائر مايكروسوفت وكراود سترايك جراء الخلل التقني