كتب- عمرو صالح:

كشف أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، عن آخر تطورات أعمال التطوير الجاري تنفيذها بحديقة حيوان الجيزة.

وقال إبراهيم، خلال تصريحاته لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إنه تم تنفيذ جزء كبير من أعمال البنية التحتية لحديقة الحيوان، ويجري العمل حاليًّا على نفق المترو الذي يربط بين حديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الأورمان بشارع أحمد زويل بذات المنطقة.

وأوضح إبراهيم أن خطة تطوير الحديقة تشمل استيراد عدد من فصائل الحيوانات غير الموجودة بالحديقة وزيادة أعدادها من 71 إلى 186 فصيلًا، فضلًا عن زيادة عدد المناطق الجاذبة للزوار ليصل إلى 14 منطقة بدلًا من 3 مناطق حاليًّا، وذلك في إطار الارتقاء بالتصنيف الحيواني للحديقة لتعود إلى ما سبق وكانت عليه وتجديد المنظر العام لها.

وقال إبراهيم إنه من المقرر أن يتم افتتاحها قبل عيد الفطر 2025؛ ولكن من الوارد أن يتم تأجيل الموعد لحين الانتهاء من مرحلة التطوير بشكل كامل.

وكان التحالف المصري قد بدأ في تنفيذ تطوير حديقتَي الحيوان ‏‎والأورمان بعد حصوله على جميع موافقات الجهات المعنية؛ مثل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والمجلس الأعلى للتخطيط العمراني، برئاسة رئيس مجلس الوزراء وكذلك المجلس الأعلى للآثار والاتحادين الإفريقي والعالمي لحدائق الحيوان على مشروع التطوير والذي يتم بمعرفة أكبر استشاري عالمي في مجال تطوير حدائق الحيوان، لخروج المشروع في أفضل صورة تحافظ على الحديقتَين المميزتَين.

اقرأ أيضًا:

حنفي جبالي: مجلس النواب يعتبر الأمن القومي فرض عين

رئيس النواب: نستمد دورنا من الدستور.. ونتعاون مع الحكومة في المجال التشريعي

حنفي جبالي: لسنا مجلس اصطياد الأخطاء ونتعاون دومًا مع جهات الدولة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حديقة الحيوان وزارة الزراعة الجيزة حديقة الأورمان أحمد زويل

إقرأ أيضاً:

طلاب كلية الزراعة بجامعة سوهاج في زيارة لمديرية الزراعة

استقبل المهندس خميس محمد علي مدير عام الشئون الزراعية بمديرية الزراعة بسوهاج، اليوم الأحد، الموافق 21 من شهر يوليو الجاري طلاب كلية الزراعة بجامعة سوهاج، وذلك في سبيل الربط بين طلاب الكلية وما بين مديرية الزراعة بهدف التوعية والتعريف بمجالات العمل بالمديرية وإدارتها المختلفة والخدمات المختلفة التي نقدمها المديرية لمزارعي المحافظة، وذلك من خلال الترابط الوثيق ما بين طلاب ابكلية ومديرية الزراعة وذلك بهدف استكشاف سوق العمل والربط ما بين ما يتم دراسته من مناهج وطرق التطبيق على أرض الواقع .

ورحب مدير عام الشئون الزراعية بالطلاب في بيتهم مديريه الزراعة واستعرض الإدارات المختلفة بديوان عام المديرية والخدمات المختلفة التي نقدمها للمزارعين من خدمات إرشاد زراعي وحيواني وخدمات مكافحة الآفات والأمراض النباتية كما تطرق كذلك إلى الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للتعاون الزراعي وكذلك الدور الكبير الذي تقوم به مديرية الزراعة متمثلة فى إدارة حماية الأراضي والتي يقع على عاتقها مسؤولية الحفاظ على الرقعة الزراعية التي هي ميراث الأجيال القادمة وصمام الأمن القومي .


ويحمل التعاون بين طلاب كلية الزراعة ومديرية الزراعة بسوهاج العديد من الفوائد والأهمية للطرفين وللمجتمع الزراعي بشكل عام منها:-

1- تبادل المعرفة والخبرات حيث يمكن للطلاب الإستفادة من الخبرات العملية للمهندسين والفنيين في المديرية بينما يمكن للمديرية الاستفادة من الأبحاث والدراسات الحديثة التي يجريها الطلاب والأساتذة.

2 - تدريب عملي بحيث يمكن للمديرية توفير فرص التدريب العملي للطلاب، مما يساعدهم على تطبيق ما تعلموه نظريًا في الجامعة على أرض الواقع.

3 - المشاريع المشتركة وتتمثل في تنفيذ مشاريع بحثية وتجريبية مشتركة بين الطرفين، تساهم في تطوير القطاع الزراعي وتحسين الإنتاجية.

4 - دعم المزارعين ويأتي من خلال هذا التعاون عن طريق تقديم خدمات أفضل للمزارعين سواء كانت استشارات زراعية أو دعم فني أو تقديم حلول للمشكلات التي تواجههم .

6 - تطوير تقنيات جديدة وتأتي عن طريق التعاون بين الطلاب والمديرية للعمل على تطوير تقنيات وأساليب زراعية جديدة تساهم في زيادة الإنتاج وتحسين الجودة.

بهذا الشكل يكون التعاون بين كلية الزراعة ومديرية الزراعة في سوهاج عاملاً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي وتحقيق الفائدة القصوى للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة مشتل نباتات مصر الجديدة بحي النزهة
  • بالصور.. رئيس هيئة النظافة يكشف موعد الانتهاء من تطوير ميدان التحرير
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير حديقة الأندلس الأثرية
  • فيروز آخر من غنى بها.. 18 صورة لأعمال تطوير حديقة الأندلس الأثرية بالجزيرة
  • قبل بدء التطوير.. محافظ القاهرة: صرف التعويضات القانونية اللازمة بالتوافق مع المواطنين
  • طلاب كلية الزراعة بجامعة سوهاج في زيارة لمديرية الزراعة
  • النائب حسن عمار: تطوير منطقة القابوطي خطوة طال انتظارها واستجابة لمطالب المواطنين ببورسعيد
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير شارعى أحمد زكى والفيوم
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير الجارية بشارعى أحمد زكى والفيوم
  • استبدال أشجار النخيل.. تفاصيل تطوير ميدان التحرير وموعد انتهاء الأعمال