تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لعاملين بسوق العبور لشروعهم في قتل شخص بسلاح أبيض، وذلك أثر خلف بينهما، بدائرة قسم الخصوص بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاته هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبري.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 120 لسنة 2024 جنايات قسم أول، والمقيدة برقم 495 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من "أحمد م م ع" 27 سنة، عامل بسوق العبور، مقيم العبور الحي الأول، و"رجب م م ع" 29 سنة، عامل بسوق العبور، مقيم العبور الحي الأول، لأنه في 2024/2/2 بدائرة قسم شرطة أول العبور، محافظة القليوبية، شرعا في قتل المجني عليه "عباس علي عباس" عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد على إثر خلاف بينهم.

وما أن شاهده حتى افتعل معه مشاجرة على إثرها سدد له المتهم الأول ضربه واحده مستخدما السلاح الأبيض محل الاتهام الثاني، واستقرت بوجهه فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق و سدد له المتهم الثاني ضرتبين مستخدما السلاح الابيض محل الاتهام الثاني واستقروا بالبطن فأحدثت إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق قاصدين من ذلك إزهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لادخل لإرادته به وهو مداركة المجني عليه إصابته بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أحرزا سلاح أبيض (مطواة، مشرط) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكد "عباس علي عباس ابراهيم" 36 سنه، عامل، مقيم في الحي الأول، العبور، القليوبيه، بأنه إثر خلاف بينهم وما أن شاهداه حتى افتعلا معه مشاجرة على إثرها سدد له المتهم الأول ضربه واحده مستخدما السلاح الابيض محل الاتهام الثاني واستقرت بوجهه فاحدثت اصابته الموصوفه بالتقرير الطبي المرفق وسدد له المتهم الثاني ضرتبين مستخدما السلاح الأبيض محل الاتهام الثاني و استقروا بالبطن فاحدثت اصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

وأشارت تحريات ملازم أول "علاء الدين احمد حسين محمد"- 25 سنة معاون مباحث قسم شرطة أول العبور، قد توصلت الي صحه ما جاء باقوال الشاهد الأول وعزي قصد المتهمين من ذلك ازهاق روحه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قسم شرطة أول العبور محافظة القليوبية محكمة جنايات شبرا الخيمة بسوق العبور له المتهم

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لطبيب نساء وتوليد بتهمة إجراء عمليات إجهاض بالجيزة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الاثنين، بالسجن المشدد 5 سنوات لطبيب نساء وتوليد، على خلفية اتهامه بإجراء عمليات إجهاض للسيدات داخل عيادته بغرب محافظة الجيزة، ومعاقبة باقي المتهمين بالسجن سنة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في القضية المقيدة برقم 264 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، أن كلاًّ من: «صبحي. ع»، طبيب نساء وتوليد، ويبلغ من العمر 74 سنة، و«سمر. ج»، ربة منزل، 37 سنة، و«محمود.أ» 25 سنة، عاطل، و«نورا. أ»، طالبة، تبلغ من العمر 18 سنة، حولوا عيادة إلى وكر لإجراء عمليات الإجهاض للسيدات.

وبينتِ التحقيقات أن المتهم الأول - الطبيب -، كان يُجري عمليات الإجهاض غير المشروعة، وأجرى عملية إجهاض للمتهمة الرابعة، وكان ذلك بمحض إرادتها، مشيرة إلى أن المتهم الرئيسي أسقط الجنين بمساعدة المتهمة الثانية، حيث اصطحبتِ الثانية الرابعة إلى عيادة الطبيب، وأعطت له مبلغًا ماليًّا لتنفيذ جريمتهم.

وواصلتِ التحقيقات أن النيابة العامة وجَّهت للمتهمين الثلاثة: الثانية، الثالث، والرابعة تهمة إخفاء جثة متوفاة دون إخطار جهات الاختصاص وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة الموت وأسبابه.

اقرأ أيضاًتأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لـ 21 أغسطس

تأجيل محاكمة متهمين بالشروع في قتل شاب بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء بسوق العبور
  • أسعار السمك المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 يوليو بسوق العبور
  • المشدد 5 سنوات لطبيب نساء وتوليد بتهمة إجراء عمليات إجهاض بالجيزة
  • المشدد 15 عاما لسائق تاجر في المواد المخدرة بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار في مخدر الحشيش بالدقي
  • حيثيات السجن المشدد 3 سنوات لشخص قتل زوجته بسبب خلافات أسرية فى الجيزة
  • أحكام رادعة بحق 3 متهمين قتلوا طالب وشرعوا في قتل صديقه بالشرقية
  • قرار جديد بشأن المتهمين بسرقة الدراجات النارية في القطامية
  • المشدد 7 سنوات لعامل بتهمة الاتجار فى الحشيش والاستروكس
  • بعد قليل.. نظر استئناف سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع