تعتزم المنطقة الثقافية في السعديات في أبوظبي أن تحقق تحولاً جذريًا في المشهد الفني والثقافي على الصعيدين المحلي والعالمي، بمجرد اكتمالها في عام 2025.

اعلان

وتعد المنطقة مركزًا للابتكار والإبداع، حيث تضم متاحف ومؤسسات تعليمية وثقافية تحتفي بدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم أجمع.

يصرح محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، لقناة Euronews قائلاً: "هذه المؤسسات ليست مجرد متاحف، بل مراكز مجتمعية، ومراكز تعليمية، وهذا هو الإرث الذي سيخلفونه.

وسيكون الإرث الذي سيخلفونه أماكن تجمع الناس معًا، وأماكن تثقيفية، وأماكن تزخر بالمعلومات، وأماكن تكتنفها روح التفهم والقبول".

يعد متحف اللوفر أبوظبي أول "متحف عالمي" في العالم العربي، وقد استقبل أكثر من خمسة ملايين زائر منذ افتتاحه في نوفمبر/تشرين الثاني 2017. ويشكّل هيكل القبة العائمة تحفة معمارية بحد ذاتها، صممها المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل. 

شارك هذا المقال مواضيع إضافية "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية متحف الفن المعاصر معرض ثقافة أبوظبي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة يعرض الآن Next مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا يعرض الآن Next شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا يعرض الآن Next مقتل 31 شخصا وإصابة 150 آخرين في قصف صاروخي روسي على مواقع أوكرانية بينها مستشفى للأطفال في كييف يعرض الآن Next ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا فرنسا إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون كييف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي مجاعة الشرق الأوسط مارين لوبن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا فرنسا إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا فرنسا إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون متحف الفن المعاصر معرض ثقافة أبوظبي الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا فرنسا إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون كييف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي مجاعة الشرق الأوسط مارين لوبن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أردوغان يحذّر من توغّل إسرائيل في لبنان

أنقرة (زمان التركية) – حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الغزو الإسرائيلي للبنان ومدى تأثيره على المنطقة، مشيرا إلى أن المسافة بين هاطاي جنوب تركيا وحدود لبنان بالسيارة ساعتان ونصف فقط.

وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام البرلمان التركي بمناسبة افتتاح السنة البرلمانية الجديدة في البلاد: “إسرائيل نقلت الإرهاب والإبادة المتواصلة في غزة إلى لبنان”، مشيرا إلى أن “ما تفعله إسرائيل هو استمرار الإرهاب والإبادة في لبنان وغزة، وتسعى لنقل النار إلى كل المنطقة”.

وتابع: “العالم لم يصدر أية ردود فعل جدية حتى الآن، على هجمات إسرائيل على لبنان، وقبلها على قتلها حوالي 42 ألف إنسان في غزة. بعض الدول والأطراف، رغم كل ما فعلته تل أبيب من جرائم، فإنها تواصل دعمها لإرهاب إسرائيل”.

وأكد الرئيس التركي على أن “ما تقوم به إسرائيل هو امتداد لما قام به النازي هتلر”، مشددا على أنه “كما تم إيقاف هتلر النازي، سيتم إيقاف إسرائيل ورئيس وزرائها، مهما طال الزمن”.

وقال أروغان إنه “حتى الآن لم يجتمع العالم باسم الإنسانية، ولم تجتمتع الدول الإسلامية لتشكيل تحالف إنساني لمواجهة إسرائيل. ورغم أن حركة حماس وافقت عدة مرات على مقترحات وقف إطلاق النار، إلا أن حكومة إسرائيل رفضت تلك المقترحات واستمرّت بحرب الإبادة وتوسيع الحرب لإحراق المنطقة”.

وأضاف أن “إسرائيل التي تتحرك بهذيان أسطورة الأرض الموعودة، لا تُبقي مخططاتها باتجاه فلسطين ولبنان، بل تشمل أيضا المنطقة، وبلادنا أيضا”، مشيرا إلى أن “الهجمات التي ينفذها اللوبي الصهيوني لتطبيق اغتيال معنوي بحقنا، لن يوقفنا عن الحديث عن مواقفنا”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكد يوم الاثنين الماضي بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ “حزب الله” في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

Tags: أردوغانإسرائيلالتوغل الإسرائيلي في لبنانتركيالبنان

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • كوكب الفقاعات: تجربة غامرة تزور أبوظبي لأول مرة في ديسمبر المقبل
  • ملاهٍ وأماكن عرض تتحوَّل ملاجئ نزوح
  • من دبلن إلى باريس ولندن وروما.. الآلاف يتحدون برفع صرخة واحدة: "أوقفوا الحرب في غزة ولبنان"
  • إبداعات «الموسيقى السودانية» تتألق بمؤسسة العويس الثقافية
  • من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟
  • فرنسا: السجن مدى الحياة لفرنسي جهادي لصلته بمنفذي هجوم شارلي إيبدو في العام 2015
  • أردوغان يحذّر من توغّل إسرائيل في لبنان
  • بارنييه يكشف خارطة طريق مالية تتضمن ضرائب أكبر على الأثرياء وتأجيل مكاسب المتقاعدين
  • دواء جديد يشكل علاج جذري لمرض الزهايمر