ثمنت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، بيان الحكومة الجديدة الذي استعرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، مؤكدة أنه يعكس وجود دولة مؤسسات حقيقية، حيث إجراءات دستورية صارمة جرى تتبعها في تكليف رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة جديدة، ثم عرض بيانها على النواب وانتظار حصولهم على ثقة ممثلين الشعب، في ظل حضور كامل لكل أفراد التشكيل الوزاري في صورة مضيئة عن الدولة المصرية.

رؤية مصر 2030

وأشارت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إلى مجموعة من النقاط المتعلقة بأبرز ما جاء في بيان الحكومة، الذي أشار بشكل مباشر إلى رؤية مصر 2030 التي تحكم السياسات المنتظرة والمرتقبة من تلك الحكومة، حيث تقوم تلك الرؤية بشكل كبير على توصيات الحوار الوطني وفق ما صرح مدبولي لنواب الشعب.

وأضافت أن ما ظهر جليا هو أننا أمام حكومة تحديات، تدرك أنها لم تأت في نزهة، إنما لمواجهة ملفات اقتصادية ومجتمعية، وأخرى متعلقة بالأمن القومي في توقيت دقيق وحساس.

انقطاع التيار الكهربائي

وأكدت الشبراوي، أن الشفافية والصراحة كانت ضمن أبرز السمات التي ميزت حديث رئيس مجلس الوزراء الذي تحدث صراحة عن حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والخطط المنتظرة للنهوض بقطاعات حيوية كالتعليم والصحة، وضرورة زيادة معدلات النمو ورفع الاعباء المعيشية عن المواطنين.

ولفتت إلى أن الإشارة إلى صمود الشعب المصري وتحمله لصعوبات الفترة الماضية أمر يستحق الإشادة، ونحن في حالة ترقب لمرحلة دخول التعهدات الحكومية إلى حيز التنفيذ، سعيا لإفادة الوطن والمواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رؤية مصر 2030 الحوار الوطني مجلس الوزراء مدبولي

إقرأ أيضاً:

"الحوار الوطني": تحية إجلال وتقدير لأرواح شهداء نصر أكتوبر المجيد

 

 

يُقدم الحوار الوطني تحية إجلال وتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار، أبطال حرب أكتوبر المجيدة، الذين خلدوا أسماءهم في سجل التاريخ المصري.

 

وقال الحوار في بيانه الصادر عنه، في هذا اليوم العظيم، نتذكر بكل فخر واعتزاز وامتنان تضحيات جنودنا وبسالتهم في الدفاع عن أرض الوطن واستردادها، هؤلاء الأبطال الذين حققوا انتصارًا أعاد لمصر والعالم العربي كرامته، وحقق توازن القوة في المنطقة.

 

وتابع، ستظل ذكرى 6 أكتوبر ذكرى العزة والانتصار خالدة في قلوبنا جميعًا، محفورة بحروفٍ من نور في تاريخ الوطن رمزًا للوحدة والعزيمة وقوة الإرادة التي لا تقهر.

 

 

مقالات مشابهة

  • النمنم: قوة جيش الاحتلال غير حقيقية.. وذراع إسرائيل كسر في حرب أكتوبر
  • "الحوار الوطني": تحية إجلال وتقدير لأرواح شهداء نصر أكتوبر المجيد
  • مرصد بيئي: الحكومة العراقية أهملت الطائر الذي يعد رمزها الوطني
  • في اليوم العالمي للمعلم.. الحوار الوطني: شكرا معلمي ومعلمات مصر.. أنتم أمل والمستقبل
  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس