قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لعاملين بسوق العبور لشروعهم في قتل شخص بسلاح أبيض، وذلك أثر خلف بينهما، بدائرة قسم الخصوص بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاته هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبري.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 120 لسنة 2024 جنايات قسم أول، والمقيدة برقم 495 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من "أحمد م م ع" 27 سنة، عامل بسوق العبور، مقيم العبور الحي الأول، و"رجب م م ع" 29 سنة، عامل بسوق العبور، مقيم العبور الحي الأول، لأنه في 2024/2/2 بدائرة قسم شرطة أول العبور، محافظة القليوبية، شرعا في قتل المجني عليه "عباس علي عباس" عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد على إثر خلاف بينهم.

وما أن شاهده حتى افتعل معه مشاجرة على إثرها سدد له المتهم الأول ضربه واحده مستخدما السلاح الأبيض محل الاتهام الثاني، واستقرت بوجهه فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق وسدد له المتهم الثاني ضرتبين مستخدما السلاح الابيض محل الاتهام الثاني واستقروا بالبطن فأحدثت إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق قاصدين من ذلك إزهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لادخل لإرادته به وهو مداركة المجني عليه إصابته بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أحرزا سلاح أبيض (مطواة، مشرط) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكد "عباس علي عباس ابراهيم" 36 سنه، عامل، مقيم في الحي الأول، العبور، القليوبيه، بأنه إثر خلاف بينهم وما أن شاهداه حتى افتعلا معه مشاجرة على إثرها سدد له المتهم الأول ضربه واحده مستخدما السلاح الابيض محل الاتهام الثاني واستقرت بوجهه فاحدثت اصابته الموصوفه بالتقرير الطبي المرفق وسدد له المتهم الثاني ضرتبين مستخدما السلاح الأبيض محل الاتهام الثاني واستقروا بالبطن فاحدثت اصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

وأشارت تحريات ملازم أول "علاء الدين احمد حسين محمد"- 25 سنة معاون مباحث قسم شرطة أول العبور، قد توصلت إلى صحه ما جاء باقوال الشاهد الأول وعزي قصد المتهمين من ذلك ازهاق روحه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة جنايات شبرا الخيمة قتل شخص بسلاح أبيض شرعوا في قتل قسم الخصوص بسوق العبور له المتهم

إقرأ أيضاً:

الطرابلسي لـ بيانتيدوزي: سنبقي على 400 ألف مهاجر غير شرعي للاستفادة منهم بسوق العمل

ليبيا- التقى وزير الداخلية المكلف بحكومة تصريف الأعمال عماد الطرابلسي وزير الداخلية الإيطالي “ماتيو بيانتيدوزي” على هامش اجتماع مجموعة الـ7 في إيطاليا.

بيان صحفي صدر عن الوزارة طالعته صحيفة المرصد أكد تكريس اللقاء لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والتصدي لعصابات الاتجار بالبشر ناقلا عن الطرابلسي تأكيده بذل وزارته جهودا للحد من العبور عبر البحر الأبيض المتوسط.

ونقل البيان عن الطرابلسي تأكيده أن المرحلة القادمة ستشهد تركيزا على تأمين الحدود الغربية والجنوبية داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة زيادة الدعم للأجهزة المعنية بتأمين المناطق الحدود وتوفير التقنيات والتجهيزات اللازمة بهدف تعزيز كفاءتها.

ووفقا للبيان شدد الطرابلسي على سعي وزارته لتكثيف عمليات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين وتسوية أوضاع بعضهم للاستفادة منهم في السوق المحلي بما يصل إلى 400 ألف منهم مؤكدا أن هذا الأمر يتطلب توجيه الدعم الإيطالي والأوروبي لدعم جهود الوزارة في هذا الشأن.

واختتم اللقاء بالاتفاق على عقد اجتماع ليبي إيطالي بأقرب وقت ممكن لمناقشة تفاصيل وآليات التعاون وتحديد احتياجات ليبيا ذات الأولوية لتأمين أفضل للحدود.

 

مقالات مشابهة

  • النيجيري اوفى ايجاريا فى الزمالك غدا للكشف الطبي
  • شاهد.. البوستر الرسمي لفيلم "الحريفة" الجزء الثاني
  • نور النبوي ينشر بوستر الجزء الثاني لفيلم «الحريفة»: «اللي جاي مجاش زيه»
  • تحديث جديد في سعر الذهب اليوم السبت بسوق الصاغة.. عيار 21 بكام؟
  • الطرابلسي لـ بيانتيدوزي: سنبقي على 400 ألف مهاجر غير شرعي للاستفادة منهم بسوق العمل
  • السجن المشدد 10سنوات لتشكيل عصابي بتهمة سرقة السيارات بالساحل
  • مركز بنغازي الطبي يعقد المؤتمر الثاني لجراحة الكتف
  • عباس نيلفوروشان.. رابع أعلى رتبة عسكرية بفيلق القدس تُقتل خارج إيران
  • شاريتي روبن تسجل هدف الأهلي الثاني أمام الزمالك في قمة الكرة النسائية
  • قرار من وزير الصناعة يتعلق بهذه المواد الغذائية