النهار أونلاين:
2024-07-23@03:27:35 GMT

تيبازة: إنقطاع الماء الشروب بهذه الأحياء

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

تيبازة: إنقطاع الماء الشروب بهذه الأحياء

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر- سيال-، عن تسجيل عطب تقني على مستوى محطة الضخ مناصر، اليوم الثلاثاء، لذلك تقوم فرق سيال بالتدخل لإصلاح العطب.

وحسب بيان للشركة، ستنجر عن هذه الأشغال تذبذبات وتأخير في برنامج توزيع المياه الشروب على مستوى مدينة مناصر، حي سي عمران وحي تملول ببلدية مناصر.

وستتم العودة إلى برنامج التوزيع المعتاد تدريجيا بعد نهاية الأشغال خلال أمسية الثلاثاء 09 جويلية 2024.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

المركبات المهملة والتالفة والتشوه البصري

يعتريني الفضول كلما مررت بجانب مركبة متهالكة ، من الواضح بأنها مرت عليها من السنين عتيا، وعفا عليها الزمن ، كيف أوصلها سوء المآل إلى هذه الحالة التي يرثى لها ؟

وأصبحت أشبه بجثمان مُغطى بشراع ، ومدفون بالأتربة و بالكاد ترى الرفات ،وأما الهياكل المكشوفة منها ،فيها مأوى لتجمع الأفات والقاذورات وتكاثرها -أكرمكم وأعزكم الله- ،غير الحيز الذي تشغله بلا فائدة مرجوة في المدن وداخل الأحياء السكنية، على عين ملاكها وعدم تفاعلهم و التعاون في معالجة ذلك التشوه البصري الذي ينافي جودة الحياة وتحسين المظهر الحضاري والبيئة الصحية للسكان من المواطنين والمقيمين والزوار، فجميع الاحتمالات التي تبادرت إلى ذهني لم تكن مقنعة ، من ضمنها احتمال عاطفي نوعاً ما ،وهو: تعلق صاحب المركبة بمركبته التالفة ،و التي ليس بمقدوره تحمل تكاليف إصلاحها لكن سرعان ما قمت باستبعاد هذا الاحتمال فماذا لوكان هذا الشخص يملك سيارة أخرى؟

فبعد التقصي و الإبحار في ملابسات تلك الظاهرة،
تبين لي بأن هناك عدة أسباب ساهمت في حدوثها ،ومنها: تلف المركبة وعليها مخالفات مرورية ومالكها بحاجة للوقت لسداد تلك المخالفات ، فتخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50 %) التي أعلنت عنها الادارة العامة للمرور في وقت سابق، برأيي تعتبر فرصة ذهبية يمكن استغلالها لحل تلك الأزمة ،و أما السبب الأآخر والذي ليس له مسوغ ، هو تلف المركبة وتآكلها ، ولم يتبق منها سوى حطام الهيكل ،ومع ذلك يتقاعس صاحبها عن الشروع في إجراءات الإسقاط بدون أي عذر أو مبرر يمنعه من ذلك ،أو ربما يكون صاحب المركبة ، مقيم أنتهت فترة عمله وترك السيارة لأنه لم يستطع بيعها.

وفي بعض الأحيان تكون تلك المركبات أرثاً من متوفى تم تحنيطها تحت الأشجار من قبل الورثة وحولوا تلك التركة لوقف لايمكن المساس به أو التصرف فيه.

فليس من العدل أن يُرغم شخصاً عند عودته إلى منزله بعدما امتلأت المواقف المحيطه من بيته ، ليقف آخر الشارع بينما هناك أخر قام بحجز موقفين أحدهما لسيارته المتهالكة، والآخر لسيارته البديلة ، وهذا مايدعو لنشوب المشاجرات العقيمة بين أهالي الأحياء، ويزرع الضغينة والبغضاء فيما بينهم .

ومن الزاوية الأخرى ،كانت هناك مهلة تصحيحية ممنوحة لإسقاط المركبات المهملة أو التالفة لمدة عام أعلنت عنها إدارة المرور آنذاك، و تم تمديدها لعام إضافي ، وأيضاً تم تخصيص رقم للبلاغات عن السيارات التالفة والمتهالكة والتي تسبِّب الضرر في الأحياء والشوارع ،والتي قد تكون في بعض الأحيان تم وضع ملصق تأشير المرور عليها ، إلى أن تلك الظاهرة مازالت قائمة على قدم وساق، والتفاعل معها على رتم بطيء.

Wjn_alm@

مقالات مشابهة

  • “كافد” يحصل على شهادة الأحياء الحضرية
  • المركبات المهملة والتالفة والتشوه البصري
  • الثقافة تعلن برنامج احتفالات قطاعات الوزارة بالذكرى الـ 72 لثورة يوليو
  • علماء: المياه المعدنية لها تأثير ضار على الجسم
  • الأشغال: مراحل عدة لمعالجة مياه الصرف وإجمالي الإنتاج يصل إلى مليوني متر مكعب
  • رئيس مجلس الشورى يعزي وزير الأشغال في وفاة والده
  • وزير الثقافة يُعلن برنامج احتفالات قطاعات الوزارة بالذكرى الـ 72 لثورة يوليو
  • الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق
  • 4 ضحايا في حادث مرور بتيبازة
  • باز ألدرين.. قصة آخر الأحياء من بعثة أبولو وثاني من وطأ القمر