دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قام متظاهرون في مدينة برشلونة الإسبانية برش الزوار بالماء كجزء من تظاهرة ضد السياحة الجماعية.

وكان المتظاهرون، الذين عبروا مناطق شهيرة بين السياح السبت، يهتفون عبارة "أيها السياح عودوا إلى بيوتكم"، أثناء رشهم بمسدسات الماء، بينما حمل آخرون لافتات تحمل شعارات من بينها "برشلونة ليست للبيع".

وتوجّه آلاف المتظاهرين إلى شوارع المدينة في أحدث مظاهرة ضد السياحة الجماعية في إسبانيا، والتي شهدت تظاهرات مماثلة في جزر الكناري وجزيرة مايوركا مؤخرًا، ونددوا بتأثيرها على تكاليف المعيشة، ونوعية الحياة بالنسبة للسكان المحليين.

ونظّمت المسيرة مجموعة تضم أكثر من 100 منظمة محلية بقيادة جمعية "Neighborhood Assembly for Tourism Degrowth".

قام المتظاهرون برش الزوار بالماء في مدينة برشلونة بإسبانيا.Credit: Josep Lago/AFP/Getty Images

ووفقًا للأرقام الرسمية، أقام 26 مليون زائر تقريبًا لليلة واحدة في منطقة برشلونة بعام 2023، وأنفقوا 13.8 مليار دولار.

ولكن أفادت الجمعية أنّ هؤلاء الزوار يتسببون بارتفاع الأسعار، ويضغطون على الخدمات العامة، في حين توزَّع أرباح صناعة السياحة بشكلٍ غير عادل، ما يزيد من عدم المساواة الاجتماعية.

ونشرت الجمعية 13 مقترحًا لتقليل عدد الزوار، وتحويل المدينة إلى نموذج جديد للسياحة، بما في ذلك إغلاق محطات السفن السياحية، وتنظيم أماكن إقامة السياح بشكلٍ أكبر، وإنهاء الإنفاق العام على الترويج السياحي.

وسلّط عمدة المدينة، جاومي كولبوني، السبت، الضوء على سلسلة من الإجراءات التي أعلن عنها مؤخرًا للحد من تأثير السياحة الجماعية، بما في ذلك زيادة ضريبة السياحة الليلية إلى 4.30 دولارًا، والحد من عدد ركاب السفن السياحية.

ومع ذلك، تعرض كولبوني للانتقادات لسماحه بإقامة فعاليات مثل عرض أزياء لعلامة "لويس فويتون" في مايو/أيار، بالإضافة إلى بطولة كأس أمريكا للقوارب الشراعية التي ستأخذ محلها في المستقبل.

ويعكس الغضب المتزايد في برشلونة احتجاجات مماثلة بأجزاء أخرى من البلاد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات مظاهرات

إقرأ أيضاً:

رونالدينيو يحل ضيفا على بنغازي لحضور مهرجان صيف المدينة

يستعد البرازيلي رونالدينيو، نجم برشلونة الإسباني الأسبق، لزيارة ليبيا خلال الأيام القادمة، إذ أعلن القائمون على مهرجان صيف بنغازي، عن استضافة عن من النجوم والفنانين، منهم، النجم البرازيلي السابق رونالدينيو، والفنان اللبناني وائل جسار، والمغني التونسي نوردو.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان صورة للنجم البرازيلي قائلة: “ساحر المستديرة والفائز بالكرة الذهبية عام 2005 ونجم السامبا.. ولاعب برشلونة وميلان السابق اللاعب الدولي “رونالدينيو ” يحل ضيفًا على مدينة بنغازي لأول مرة للمشاركة في فعاليات مهرجان صيف بنغازي”.

وتتضمن فعاليات المهرجان العديد من الأنشطة الثقافية، الرياضية والفنية، بما في ذلك بطولات كرة القدم، كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، السباحة والفروسية، بالإضافة إلى معارض الكتاب ومعرض تاريخ بنغازي ومعارض الصور.

وينطلق المهرجان في الأول من أغسطس ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • آثار الأجداد تروج للسياحة المصرية
  • زيادة كبيرة في حركة السياحة التركية إلى الجزر اليونانية
  • الإسبان يواصلون التظاهر ضد السياحة المفرطة
  • "رمانة" الجبل الأخضر تعزز ثقافة السياحة الزراعية الصديقة للبيئة وتستقطب آلاف الزوار
  • رونالدينيو يحل ضيفا على بنغازي لحضور مهرجان صيف المدينة
  • وزير السياحة يتجول في معالم الباحة السياحية
  • مصر نابضة بالحياة 365.. حملة لجذب المزيد من السياح العرب
  • بعد الفيلم الترويجي الجديد للسياحة.. الشماع للوزارة: هو المقصود منه إيه؟
  • تقرير برلماني: المغاربة يفضلون قضاء العطلة في إسبانيا وتركيا
  • انطلاق مهرجان الأقصر للمانجو الخميس المقبل