صحيفة المناطق السعودية:
2024-10-07@01:35:14 GMT

وزير الرياضة: ميسي واحد في العالم

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

المناطق_الرياض

تحدث الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة عن العديد من الملفات الهامة التي أثارت تساؤلات جماهير الأندية السعودية خلال الشهور الماضية.

وقال وزير الرياضة عبر “بودكاست راديو ثمانية”: “لدينا هدف واضح ومحدد أن يكون الدوري السعودي هو واحداً من الدوريات العالمية الخمس الكبرى وفقًا لرؤية 2030، والموسم الماضي شهد صخبًا إعلاميًا كبيرًا”.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة 9 يوليو 2024 - 3:40 مساءً أمير منطقة حائل يستقبل مدير فرع الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة ‏ 9 يوليو 2024 - 3:36 مساءً

وأضاف: “بالنسبة لتعاقدات أندية الصندوق الأربعة الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، فجميعهم يعلم الميزانية الخاصة به حتى عام 2027”.

وواصل الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل حديثه: “هناك معايير واضحة في التعاقد مع اللاعبين ولا نُوقع مع لاعب لأي نادٍ إلا بموافقة 3 جهات من خلال المدير التنفيذي والمدير الرياضي والمدرب.

وأكمل تصريحاته: “وعدنا الأندية المملوكة لصندوق الاستثمارات أن يتم التعاقد مع 5 لاعبين من بينهم لاعب عالمي “سوبر ستار”، ولكن هناك صفقات طلبتها بعض الأندية من أجل الهالة الإعلامية، وأرى أن هناك خللاً كبيراً في المنظومة الإدارية في أحد الأندية”.

وأشار وزير الرياضة إلى أن لجنة الاستقطاب جلبت حتى الآن 97 لاعبًا إلى دوري روشن السعودي منهم 21 في الأندية الأربعة الهلال والنصر والأهلي والاتحاد ولا نفرض أي لاعب على النادي، ولبينا مطالب جميع الأندية.

وأضاف: “إدارة الاتحاد أبلغت برنامج استقطاب اللاعبين أنها لا تريد أي لاعب أجنبي جديد، ومستمرون مع كل من: غروهي – كانتي – جوتا – بنزيما – حمدالله – كورنادو – رومارينهو – حجازي.

وواصل الفيصل تصريحاته: “مستوى الاتحاد في كأس العالم للأندية كان له أسباب واضحة منها إقالة المدرب قبل انطلاق البطولة بقليل، وخوض أحمد حجازي المباريات وهو عائد من الإصابة”.

وأكد الفيصل أن نادي التعاون تمكن من منافسة الاتحاد على الرغم من أن ميزانيته أقل منه.

وعن التفاوض مع محمد صلاح قال: الاتحاد طلب التعاقد مع محمد صلاح لمدة موسم على سبيل الإعارة بمقابل مالي كبير ولكن ليفربول رفض الاستغناء عن اللاعب وقمنا بإغلاق الملف بشكل نهائي.

وقال:” الأهلي هو النادي الوحيد الذي لم يتم دعمه بلاعب سوبر ستار مثل باقي أندية الصندوق وأبرمنا له 6 صفقات، والاتحاد كان أول من تم دعمه بصفقات مميزة مثل كريم بنزيما وكانتي”.

وأوضح أن هناك أسبقية في التعاقد مع اللاعبين، بمعنى أنه عند سبق نادٍ طلب التفاوض مع لاعب بعينه فبالطبع ستكون له الأفضلية في التعاقد معه عن نادٍ آخر.

وشدد على أن ليس هناك (4 ليونيل ميسي) ولكن هناك ميسي واحد فقط، وليس من المنطق أن ندفع مقابل مالي للاعب مثل ما كان سيحصل عليه النجم الأرجنتيني.

وعن روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الوطني قال: “هناك بعض الأخبار المغلوطة التي قالت إن راتبه 30 مليون ريال، وهذا غير صحيح على الإطلاق”.

واختتم تصريحاته: “سنقوم بإبعاد توقيت المباريات في الموسم الجديد عن مواقيت الصلاة”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يوليو 2024 - 3:44 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يوليو 2024 - 3:18 مساءً“الغذاء والدواء”: رصد 6 منشآت صيدلية لم تلتزم بتوفير الأدوية خلال شهر يونيو أبرز المواد9 يوليو 2024 - 3:15 مساءًأمير نجران يُثمِّن تحقيق فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة المركز الأول في خفض البطالة وتوطين الوظائف منطقة القصيم9 يوليو 2024 - 3:00 مساءًأمير منطقة القصيم يرأس الاجتماع الـ18 للجنة التنفيذية للإسكان التنموي أبرز المواد9 يوليو 2024 - 2:56 مساءًمدرب الأرجنتين يؤكد جاهزية ميسي لمواجهة كندا أبرز المواد9 يوليو 2024 - 2:46 مساءًخبراء الأمم المتحدة: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة9 يوليو 2024 - 3:18 مساءً“الغذاء والدواء”: رصد 6 منشآت صيدلية لم تلتزم بتوفير الأدوية خلال شهر يونيو9 يوليو 2024 - 3:15 مساءًأمير نجران يُثمِّن تحقيق فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة المركز الأول في خفض البطالة وتوطين الوظائف9 يوليو 2024 - 3:00 مساءًأمير منطقة القصيم يرأس الاجتماع الـ18 للجنة التنفيذية للإسكان التنموي9 يوليو 2024 - 2:56 مساءًمدرب الأرجنتين يؤكد جاهزية ميسي لمواجهة كندا9 يوليو 2024 - 2:46 مساءًخبراء الأمم المتحدة: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد9 یولیو 2024 وزیر الریاضة أمیر منطقة التعاقد مع مساء أمیر

إقرأ أيضاً:

بعد برونزية بطولة العالم للجودو.. وزير الرياضة يستقبل اللاعبة صفا سليمان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على استقبال اللاعبة صفا سليمان، فور عودتها لمصر لتهنئتها  بعد التتويج بالميدالية البرونزية وتحقيق إنجاز تاريخي للجودو المصري، ضمن منافسات بطولة العالم للجودو للشباب والتي اقيمت بدولة طاجيكستان، بحضور الكابتن مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، والكابتن أيزومي هيروشي، المدير الفني للمنتخب المصري.

أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالانجاز التاريخي الذي حققته سما، ابنة المشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي، حيث يعد هذا الانجاز خطوة مهمة في مسيرة الجودو المصري، وايضا اكتشاف المواهب المصرية في العديد من المجالات وهو ما تحرص عليه وزارة الشباب والرياضة بصفة دائمة في جميع المجالات.

كما أكد وزير الشباب والرياضة على دعم الوزارة المستمر للرياضيين الموهوبين ضمن المشروع القومي للموهبة بصفة خاصة، وجميع الرياضيين بصفة عامة، من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية مصر في المحافل الدولية.

مشيرا  إلى انه يتم اعداد صفا سليمان، وجميع الرياضيين البارزين ضمن المشروع القومي، استعدادا من الان لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، لتدعيم صفوف المنتخب الوطني ويكونوا نواة لجيل قادر على تحقيق الميداليات والالقاب في مختلف البطولات والمحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • فينسسيوس جونيور يغيب عن البرازيل بسبب الإصابة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة
  • كبير المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة حول العالم يفارق الحياة عن 28 عامًا
  • أمير منطقة القصيم يكرّم الشاب محمد التويجري الذي ابتكر عربة كهربائية يعمل عليها في نقل التمور
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية المعين بالمنطقة
  • بعد برونزية بطولة العالم للجودو.. وزير الرياضة يستقبل اللاعبة صفا سليمان
  • تحت رعاية أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يشهد مراسم توقيع مذكرة تعاون بين مديرية السجون وجمعية كفى بالمنطقة
  • هل يشارك ميسي في مونديال الأندية؟.. مارتينو يجيب
  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية