أظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن تناقضا كبيرا في تناوله للهجمات الصاروخية الروسية على مستشفي أطفال في أوكرانيا، على عكس أفعاله تجاه قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في قطاع غزة.

ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجمات الصاروخية الروسية على مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف، بأنها "تذكير رهيب بوحشية روسيا".



جاء ذلك في بيان له، الاثنين، حول الهجمات الصاروخية التي شنتها القوات الروسية على أوكرانيا أمس الاثنين.

وقال بايدن: "الضربات الصاروخية الروسية التي أدت إلى مقتل عشرات المدنيين الأوكرانيين وتسببت في أضرار وإصابات في أكبر مستشفى للأطفال في كييف، تذكير رهيب بوحشية روسيا".

وأشار إلى ضرورة أن يواصل العالم الوقوف إلى جانب أوكرانيا وعدم تجاهل "العدوان الروسي"، وذكَّر بأنه سيستضيف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وقادة الناتو في العاصمة واشنطن هذا الأسبوع، لافتا إلى أنه وحلفاءه سيعلنون عن إجراءات جديدة لتعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا.

وسبق أن أعلن الرئيس الأوكراني أن مستشفى الأطفال بكييف تضرر في الهجوم الصاروخي الروسي المكثف أمس، مشيرا إلى استهداف مدن دنيبرو وكريفي ريغ وسلوفيانسك وكراماتورسك بأكثر من 40 صاروخا مختلفا.

كما ذكر رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، سيرغي بوبكو، أن المركز الصحي في منطقة دنيبرو في كييف تعرض لأضرار نتيجة الهجوم الروسي، كما تعرض المبنى لتدمير جزئي.

وأعلن وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمينكو أن عدد القتلى جراء الهجمات الصاروخية الروسية المكثفة على بلاده ارتفع من 7 إلى 36، إلى جانب 166 إصابة.



وفي تشرين الأول / أكتوبر الماضي، تبنى بايدن رواية الاحتلال الإسرائيلي بشأن مجزرة مستشفى المعمداني والتي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد، حيث اتهم فصائل المقاومة الفلسطينية بالوقوف وراء مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب وصوله إلى "تل أبيب": حزنت وغضبت بشأن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس"،

وأضاف مخاطبا نتنياهو: "يبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك وليس أنتم"، في إشارة إلى فصائل المقاومة في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن غزة غزة اوكرانيا بايدن المستشفي المعمداني مستشفي الاطفال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الصاروخیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

خامنئي يقلد مسؤول الضربات الصاروخية على إسرائيل وسامًا عسكريًا

(CNN)-- منح المرشد الإيراني علي خامنئي، قائد القوة الجو-فضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة، وسامًا عسكريًا، بعد الضربات الصاروخية الإيرانية الأخيرة على إسرائيل، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأفادت إرنا أنه "عقب نجاح عملية "الوعد الصادق 2" المجيدة"، قلّد خامنئي علي حاجي زادة ما يسمى بـ"وسام الفتح".

وأشارت إرنا إلى أن "وسام الفتح" يرمز إلى "انتصارات لمجاهدي الإسلام والقوات المسلحة في العمليات المختلفة".

قبل نحو أسبوع، أطلق الحرس الثوري الإيراني عشرات الصواريخ على إسرائيل، وأعلن أن ضرباته شملت استهداف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية حول تل أبيب.

آنذاك، قال الحرس إن الضربات ترد على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، وحسن نصرالله الأمين العام السابق لجماعة "حزب الله" اللبنانية، وعباس نيلفروشان القيادي بالحرس الثوري الإيراني.

يأتي هذا وسط تقارير وتصريحات مسؤولين إسرائيليين عن رد إسرائيلي محتمل على الضربات الإيرانية، مع مخاوف من اتساع دائرة الصراع في منطقة الشرق الأوسط. 

مقالات مشابهة

  • أردوغان يتحدث عن مخطط خبيث حيز التنفيذ لرسم حدود المنطقة بالدماء.. ماذا قال عن اليمن؟
  • «ليلى» طفلة الكرواسون الملطخ بالدماء.. حكاية صمود في زمن الحرب
  • وزيرا خارجية السعودية وأوكرانيا يبحثان هاتفيا الجهود المبذولة تجاه الأزمة الأوكرانية الروسية
  • خامنئي يقلد مسؤول الضربات الصاروخية على إسرائيل وسامًا عسكريًا
  • دهس 3 أطفال بحوادث متفرقة في الأردن
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • تصريح مثير لبايدن حول الانتخابات الرئاسية.. ماذا قال؟
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بالمسيّرات
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • حزب الله يكثف رشقاته الصاروخية ويستهدف مدينة صفد في العمق الإسرائيلي