أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن بدء  تفعيل المرحلة الثانية من  ركن المشورة للاطفال الاقل من خمس سنوات التابع لبرنامج أمراض الطفولة فى 41 منشأة صحية بنحو 13 إدارة صحية .

واوضح وكيل الوزارة أن خطة صحة الدقهلية تتضمن تفعيل البرنامج  في 61 منشأة من وحدات الرعاية الأساسية علي مرحلتين الأولى انطلقت فى يناير الماضى  فى  20 منشأة من وحدات التطوير  بـ5 إدارات صحية هى  (المنصورة، طلخا، شربين، ميت غمر، اجا )

وأضاف الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية بالدقهلية أن المرحلة الثانية تشمل إدارات (السنبلاوين، تمي الامديد، بني عبيد، محلة دمنة، بلقاس جمصة ،نبروه ، دكرنس، منية النصر، ميت سلسيل، الجمالية ، المنزلة، المطرية )

جدير بالذكر أن البرنامج يهدف الي تقديم المشورة للأسر حول الرعاية المتكاملة من أجل  متابعة تطور ونمو الأطفال فى المراحل العمرية الأولى من سن يوم حتي 5 سنوات  وكيفية التعامل مع الطفل فى حالة الصحة والمرض  علاوة على طرق  التغذية السليمة لبناء الطفل جسديا وتنمية مهاراته  فكريا و سلوكيا و جسديا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وحدات الرعاية الأساسية تقديم المشورة وحدات التطوير الدقهلية المنصورة وزارة الصحة المرحلة الثانية لرعاية الاساسية منشأة صحية

إقرأ أيضاً:

"صحة الرياض" تستضيف الاختبار النهائي المكثف في مكافحة العدوى

استضافت "الصحة" في الرياض الاختبار النهائي لبرنامج التدريب المكثف في مجال مكافحة العدوى تحت عنوان "التفشيات والترصد الوبائي المرتبط بالرعاية الطبية" (Healthcare Associated Infections Outbreak and Surveillance - HAIOS).
ويعد هذا البرنامج الذي انطلق بتاريخ 06/10/1445هـ الموافق 15/04/2024م بإشراف الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة من البرامج المتخصصة في مكافحة العدوى.دفعة جديدة من الكوادر الوطنيةوتخرجت دفعة جديدة من الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا المجال الحيوي بعد ثلاثة أشهر من التدريب.
أخبار متعلقة صور.. "القافلة الطبية" تقدم خدماتها لأكثر من 500 مستفيد بالدواسر والسليل"الربيعة" يبحث سبل تعزيز التعاون للتخفيف من معاناة الشعب اليمنيويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار دعم مشروع التحول الصحي الذي تقوده وزارة الصحة ووفق الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية.
وتستهدف تعزيز قدرات جميع إدارة المكافحة العدوى داخل المملكة في الحد من مخاطر العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وضمان سلامة المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية.
ويُعد أحد المبادرات الرئيسية الرامية لتعزيز قدرات ممارسي الرعاية الصحية في مواجهة التحديات المتعلقة بمكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية، إذ يهدف إلى بناء وتطوير الكفاءات الوطنية من مختلف التخصصات الطبية (أطباء وتمريض، وصحة عامة ومختبرات طبية) المتعلقة بهذا المجال.مكافحة عدوى المنشآت الصحيةونوهت الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بجهود جميع المراكز الطبية والتي ساهمت في نجاح تنفيذ هذا البرنامج، كما هنأت جميع المتدربين الذين أكملوا البرنامج.
ولفتت إلى أهمية الدور الذي سيقومون به في دعم الجهود الوطنية، لحماية المرضى والعاملين الصحيين من مخاطر العدوى داخل المنشآت الصحية.
وأكدت الإدارة استمرار دعمها ورعايتها لهذه الكوادر المؤهلة، مشددة على أهمية استدامة التطوير المهني المستمر لهم، لضمان تحقيق الأثر المنشود على صعيد تحسين جودة الرعاية الصحية في المملكة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: انطلاق المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات الرعاية الأساسية بالمحافظات
  • عرض مسرحي وتكريم للأطفال المميزين في ثقافي الحسكة
  • «لدن» تعلن ترسية مشروع على شركة تابعة بـ120.5 مليون ريال
  • العودة تقترب.. علي معلول يبدأ المرحلة الثانية من برنامج التأهيل
  • أخبار الأهلي.. علي معلول يبدأ المرحلة الثانية من البرنامج التأهيلي
  • "صحة الرياض" تستضيف الاختبار النهائي المكثف في مكافحة العدوى
  • وكيل صحة بني سويف تناقش أداء وحدات الرعاية الصحية
  • محافظ القليوبية يتفقد مبادرة "خليك في بيتك.. نطمنك ونطمن عليك" لكبار السن في بنها
  • استجابة لأولياء الأمور.. غدًا فتح باب التقديم للمرحلة الثالثة بمعاهد الرعاية التمريضية بإسنا جنوب الأقصر
  • "نادي علماء المستقبل".. برنامج يطلقه 57357 لإطلاع الطلاب على أساسيات المجالات العلمية