قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إن مشروع مجمع المواقف بمدينة قنا الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يعمل علي تيسير خدمة النقل الجماعي الداخلي للمواطنين، مشيرًا إلى المشروع سيخدم ما يقرب من مليون و800 ألف مواطن بمحافظة قنا. 

وتابع الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، عدد من المشروعات الخدميه قيد الإنشاء بمدينة قنا، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات وأعمال التطوير بالمدينة في إطار إهتمام الدولة وتوجيه القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروعات الخدميه لتعظيم الاستفادة من استثمارات الدولة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

 

وتفقد محافظ قنا، تنفيذ أعمال مشروع مجمع المواقف والسوق الحضاري بمدينة قنا، ورافقه سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا

المحافظ

  وأوضح المحافظ،  أن مشروع مجمع المواقف بمدينة قنا المقام علي مساحة 28000م، يضم عدة مواقف تربط مدينة قنا بنجع حمادي، و دشنا، و موقف الاتوبيس ، و موقف البحر الأحمر"، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ تندات، ومظلات لركوب المواطنين الميكروباصات، وتركيب كاميرات مراقبة، ووحدة خدمات للسيارات، ودورات للمياه، و استراحة للمواطنين، ومنطقه خدمات متكاملة، بحجم استثمارات بلغ 25 مليون جنيه . 

وإطلع المحافظ، السوق الحضاري والذي يجري تنفيذه بمنطقة مجمع المواقف بمدينة قنا، ويضم 132 محال تجارى، فضلا عن كافتيريا ومبني إداري، ومسجد، وساحة انتظار سيارات، بحجم استثمارات بلغ 20 مليون جنيه، مُشيرًا إلى أن المشروع سوف يسهم في القضاء علي الأسواق العشوائية بالمدينة، ومن ثم الحفاظ على المظهر الحضاري، وتحقيق السيوله المرورية، مشددا علي سرعه الإنتهاء من المشروعات الخدمية، و أنه غير مسموح بأي تقصير في إنهاء المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لها. 

 

وقال محافظ قنا، إنه حريص على الحفاظ على التكامل الطبيعي بين مواقف النقل الجماعي وحركة البيع والتجارة، مع اهمية تنظيم ذلك من خلال أسواق حضارية بمختلف مدن المحافظة لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة، فضلا عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع علي ثقافة العمل الحر.


تعاون مع جامعة جنوب الوادي: 

وفي قت سابق، أشاد المحافظ،  بالدور الذي تؤديه جامعة جنوب الوادى في خدمة المجتمع، معربًا عن رغبته في التعاون المثمر، والاستعانة بالجامعة كبيت للخبرة كونها المؤسسة العلمية التى يمكن الإعتماد عليها من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية، مشيراً إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية التى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمى ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد. 

 واستعرض الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التى تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج الجامعه ضمن التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجمع مجمع مواقف قنا مواطن مجمع المواقف بمدینة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

ندوة بالشرقية عن تربية ورعاية الحمام والاحتباس الحراري فى الدواجن

قال المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إن إدارة الإرشاد الزراعى وبالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى برئاسة اللواء إبراهيم محمد متولى هاشم وكيل الوزارة، وفي إطار خطة التدريب الشهرية؛ تم اليوم تنفيذ ندوة بمديرية الزراعة عن تربية ورعاية الحمام والاحتباس الحراري فى الدواجن.

وقد ألقت المحاضرة الدكتورة دعاء أحمد، والدكتورة إيناس نبيل من إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطرى، وقامت بالتنظيم مارى عزمي مدير إدارة التدريب والعلاقات العامة بالمديرية.

ودارت الندوة حول موضوع «تربية ورعاية الحمام والاحتباس الحراري فى الدواجن، وتم الحديث عن تربية الحمام وتوفير البيئة المناسبة له، والعليقة المستخدمة، وأهمية الأمراض التى تصيب الحمام والاحتباس الحراري للدواجن، خصوصا خلال هذه الفترة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتى قد تؤدى إلى حدوث نفوق فى الدواجن بإعداد كبيرة، بالإضافة إلى خفض إنتاج البيض وانخفاض المناعة.

وأشار إلى الندوة تناولت أهم الإجراءت الوقائية لتفادي الاحتباس الحراري، واستخدام مضادات الإجهاد الحراري المصرحة من وزارة الصحة، وانتهى اللقاء بالرد على أسئلة واستفسارات الحضور.

وفي سياق متصل، أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، تنفيذ ١٩ ألف و ٢٥٧ مشروع ضمن مبادرة برنامج مشروعك، بتكلفة ٣ مليار و ٢٤٦ مليون و 591 ألف جنيه، وتوفير ٥٦ ألف و ٣٦٠ فرصة عمل للشباب منذ إنطلاق المبادرة في ٢٠١٥ وحتى ٢٠ يوليو  ٢٠٢٤م.

ووجه المحافظ بضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات، وتعزيز ثقافة العمل الحر، مشيرا إلى أن تلك المشروعات تساهم في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين، والحد من البطالة، فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

وأوضح العربي الشبراوي مدير "مشروعك" بالمحافظة، أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع ( تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات ، مصنع أعلاف، مصنع أسمدة عضوية، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مستلزمات طبية، مصنع لتعبئة الأرز، حظيرة مواشي، تجارة حبوب، ورشة موبيليا).

وأضاف مدير مشروعك أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها وصلت إلى  ٢٦٣٢ مشروع  بقيمة ٣٩٤ مليون و ٤٧٣ ألف و ٤١٦ جنيه، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - حي أول - حي ثان بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلي ٢٧٨١ مشروع بقيمة ٣٨١ مليون و ٢٧٨ ألف و ٤٠٠جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى ٨٥٠ مشروع بقيمة ٣٥٤ مليون و ٤١٤ ألف جنيه و ٤٠٠جنيه.

وكلف محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشرف على إزالة طوابق مخالفة من برج سكني بمدينة بنها
  • مستوطنون يعتدون بالضرب على مواطن جنوب بيت لحم
  • محافظ قنا يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بمدينة قفط
  • محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بمدينة قفط
  • ندوة بالشرقية عن تربية ورعاية الحمام والاحتباس الحراري فى الدواجن
  • محافظ أسيوط: رصف طريق أولاد إلياس - كوم أبو حجر بمركز صدفا
  • ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".. محافظ المنيا يتفقد إنشاءات مجمع خدمات "قرية ميانة"
  • إصابات باعتداء المستوطنين على مزارعين ومتضامنين أجانب جنوب نابلس
  • غليزان: توقيف إمرأة وشريكيها سرقوا مليار و800 مليون سنتيم
  • غليزان: توقيف إمرأة وشريكها سرقوا مليار و800 مليون سنتيم