أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي تكريم المخرج الأمريكي ويس أندرسون بجائزة «كارتييه جلوري»، والتي تمنح لشخصية قدمت مساهمة أصيلة بشكل خاص في صناعة السينما المعاصرة، ضمن فعاليات الدورة الـ80 التي تنطلق في الفترة من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يقام حفل تكريم المخرج ويس أندرسون في الأول من سبتمبر في «بالازو ديل سينما»، قبل عرض فيلمه الأحدث «The Wonderful Story of Henry Sugar» من بطولة رالف فينيس، بنديكت كومبرباتش وديف باتيل وبن كينجسلي وريتشارد أيواد، حيث يتم عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 40 دقيقة في قسم «خارج المنافسة» بالمهرجان، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

تفاصيل فيلم The Wonderful Story of Henry Sugar

فيلم The Wonderful Story of Henry Sugar مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب روالد دال، ويسرد الفيلم مجموعة متنوعة من القصص، لكن القصة الرئيسية تتبع «هنري شوجر» القادر على رؤية الأشياء والتنبؤ بالمستقبل بمساعدة كتاب سرقه.

ويس أندرسون من المخرجين القلائل الذين يمكن التعرف على أسلوبهم الفريد

قال ألبرتو باربيرا، مدير مهرجان فينيسيا السينمائي: «ويس أندرسون هو أحد المخرجين القلائل الذين يمكن التعرف على أسلوبهم الفريد الذي لا لبس فيه، يعود عالمه الرسمي إلى جمالية طفولية وذات رؤية تهيمن عليها ألوان الباستيل والعناية المهووسة في إعداد تسلسلات متناظرة بشكل صارم مأهولة بالحالمين الذين يتسمون بالرومانسية والبهجة».

وأضاف: «من الموسيقى التصويرية التي لا تُنسى والمؤثرة إلى الأزياء الباهظة التي تعكس نفسية الشخصيات، تم تصميم وتنفيذ كل التفاصيل وتكوين كل لقطة بشق الأنفس وتنفيذها ببراعة».

وتابع: «إن العوالم التي يخلقها المخرج معقولة ومع ذلك فهي خيالية تمامًا ومدعومة بروح الدعابة السريالية، سينما غريبة الأطوار وأصطلاحية عالية دائمًا ما تكون مسلية وممتعة تمامًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان فينيسيا السينمائي فينيسيا السينمائي هوليوود

إقرأ أيضاً:

بسبب ظرف طارئ.. تأجيل تكريم منة شلبي من مهرجان الإسكندرية السينمائي

بدأ منذ قليل، افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

 

واعتذرت الفنانة منة شلبي عن تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، بسبب ارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد على يجرى تكريمها في حفل الختام.


أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر.

 

وذكر في بيان صادر عن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم السبت، أن مسابقة أفلام شباب مصر، يشارك بها هذا العام نحو 50 فيلما تتنوع بين الروائي والتسجيلي القصير، وتضم لجنة التحكيم الفنان خالد سرحان رئيسا، وعضوية الفنانتين رانيا محمود يس، ونهى عابدين.

 

وتابع البيان أن المسابقة تقدم 3 جوائز هي: جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتمنح لأفضل فيلم روائي وأفضل فيلم تسجيلي قصير، وجائزة أفضل فيلم، وجائزة الناقد أحمد الحضري لأفضل فيلم يناقش قضايا إنسانية، والتى تقدم لأول مرة خلال الدورة 40 من المهرجان.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • بسبب ظرف طارئ.. تأجيل تكريم منة شلبي من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبى إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي.. اعرف السبب
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك باجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • المكرمون في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي