أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، أن قطاع الدواء يواجه بعض التحديات تتمثل في زيادة في التكلفة والتي نتجة عنها وجود أزمة في توافر بعض الأصناف، موضحًا أنه كان هناك نقص في 1000 صنف من الأسماء التجارية المشهورة منذ شهر.

خبر سار من الشعبة بشأن نواقص الأدوية خلال 10 أيام عاجل- نقص الأدوية في مصر.

. أزمة مستمرة حتى نهاية يوليو (تفاصيل)

وأضاف "عوف"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الثلاثاء، أنه مع بداية تحريك الاسعار تزامنًا مع الإفراج عن مواد خام، وتدبير العملة، حدثت إنفراجة في بدء المصانع في التصنيع على مدار الساعة لتغطية إحتياجات السوق، موضحًا أن الفترة الماضية شهدت أزمة في توفير بعض الأدوية للمواطنين.

وتابع رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، أن هناك نوعين من الأدوية، الأدوية التي ليس لها بدائل، والموجودة في سلسلة صيدليات الإسعاف التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية، ورقم الخط الساخن لها 16682، للاستعلام عن توافر الأدوية التي ليس لها بدائل، منوهًا بأن الخط الساخن لهيئة الدواء 15301، يمكن التواصل معه للاستفسار عن أماكن توافر الأدوية بشكل عام وأسعارها، مشددًا على أن أزمة الدواء سببها الحرص على شراء الأدوية بالاسم التجاري، منوهًا بأن مصر هي من أقل الدول في المنطقة التي يوجد بها أزمة نواقص أدوية بسبب استخدام الاسم التجاري بدلًا من الاسم العلمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شعبة الأدوية الغرفة التجارية الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية احتياجات السوق رئيس شعبة الأدوية الاسماء التجارية

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا| شعبة الأدوية تعلن عن انفراجه بالأنسولين.. والبابا يلتقي محافظ القاهرة

كتب-عمرو صالح:

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

الأعلى لتنظيم الإعلام: بعض تجاوزات المنصات الرياضية مكانها المحكمة

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن وزارة الشباب والرياضة ولجان الشباب والرياضة بالبرلمان، واتحاد الكرة المصري ولجنة الحكام، عليهم الدور الأكبر لمراقبة المنصات الرياضية.

للتفاصيل ..اضغط هنا

الصحة: توفير الطواقم الطبية لتشغيل 50 سرير رعاية في سوهاج

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الوزارة قدمت منح تدريبية وبعثات لمديري مستشفيات سوهاج، للتدريب على إدارة المستشفيات في فرنسا والدول المتقدمة حتى يطبقوا النموذج الغربي في مستشفيات سوهاج.

للتفاصيل ..اضغط هنا

شعبة الأدوية: انفراجة في أزمة النواقص.. ونسعى لتأمين احتياجات المستشفيات من الأنسولين

أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن هناك ضخ لكميات كبيرة من الأدوية في الصيدليات على مستوى الجمهورية ستؤدي لانفراجة في أزمة نقص الدواء بداية من الأسبوع المقبل.

للتفاصيل ..اضغط هنا

بعد تأخر مشروع التطوير.. إجراء عاجل لوزير الأوقاف بشأن مسجد السيدة عائشة بالقاهرة

قام الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بجولة على عدد من مساجد القاهرة تفقد فيها أعمال الصيانة والتطوير والحالة الإنشائية لهذه المساجد.

للتفاصيل ..اضغط هنا

البابا تواضروس يستقبل محافظ القاهرة ونوابه

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد، ونوابه وعددًا مساعديه.

للتفاصيل ..اضغط هنا

ننشر أسماء المفرج عنهم من المحبوسين احتياطيا

أعلن طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، عن الإفراج عن 79 من المحبوسين احتياطيا.

للتفاصيل ..اضغط هنا

مرصد الأزهر: إفريقيا لا تزال تعاني غياب التنسيق الأمني وتجفيف منابع تداول السلاح

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن أحد الأسباب المفضية إلى تفاقم الإرهاب في القارة الإفريقية ناتج عن غياب التنسيق الأمني ما يتسبب في وجود ثغرات أمنية لا سيّما في المناطق الحدودية، الأمر الذي أسهم في حرية تداول السلاح وتسلّل العناصر الإرهابية من بلد إلى آخر.

للتفاصيل ..اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا| شعبة الأدوية تعلن عن انفراجه بالأنسولين.. والبابا يلتقي محافظ القاهرة
  • رئيس شعبة الأدوية: ضخ كميات كبيرة من الأدوية في الصيدليات ستؤدي لانفراجة في الأزمة
  • صناعة الدواء: انتهاء أزمة نقص الأدوية 100% في هذا الموعد
  • شعبة الأدوية: انفراجة في أزمة النواقص.. ونسعى لتأمين احتياجات المستشفيات من الأنسولين
  • غرفة صناعة الأدوية: انتهاء أزمة الأدوية نهائيا سبتمبر المقبل
  • "غرفة الدواء" تكشف بشرى عن انتهاء أزمة الأدوية الناقصة بالأسواق (فيديو)
  • أزمة الدواء عرض مستمر
  • كل ما تريد معرفته عن نقص الأدوية.. وموعد نهاية الأزمة
  • زيادة أسعار 3 آلاف دواء.. هل تنجح الخطة المضغوطة في توفير النواقص؟
  • انتبه.. الدواء به نقص قاتل