وقال وزير النقل: إنه تم إعلان موقف القيادة الثورية والسياسية، وجميع الجهات ملتزمة بذلك ولن نقبل إلا بفتح كل الوجهات للشعب اليمني.

وأشار، الدرة، إلى أنه ليس هناك أي قرار من الأمم المتحدة لإيقاف مطار صنعاء وفرض الحصار عليه وما يقوم به تحالف العدوان جريمة حرب.

من جهته، قال القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف: فاجأنا العدوان مؤخرا بجدولة رحلة واحدة إلى وجهة وحيدة هي عمان الأردن.

وشدد على أن الأمر الكارثي أن أكثر من 50% من مقاعد الطائرة مخصصة للبيع خارج اليمن، مضيفا أن نقل مبيعات التذاكر إلى خارج اليمن يؤدي إلى أعباء إضافية ويزيد القيود والمعاناة على الشعب اليمني.

وأكد جحاف أن الحلول الترقيعية وأنصاف الحلول مرفوضة نهائيا ومطالبنا واضحة برفع القيود عن مطار صنعاء الدولي.

وكانت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية بالعاصمة صنعاء قد أكدت أمس الاثنين، أن تحالف العدوان السعودي غير جاد في فتح مطار صنعاء الدولي من خلال قيامه بجدولة وجهة واحدة فقط هي "رحلات صنعاء - عمان".

وأكدت الخطوط الجوية اليمنية، في بيان، أن تحالف العدوان مستمر في إغلاق مطار صنعاء الدولي بشكل كامل وتخصيص المقاعد للبيع في خارج اليمن.

وشددت على أن ذلك التفافاً وتنصلاً واضحاً على عدم جديته في فتح مطار صنعاء الدولي بهدف زيادة معاناة الشعب اليمني ورفع الحرج عنه أمام المجتمع الدولي.

كما أكدت أن هذه الخطوة غير مقبولة نهائياً، كونها التفافاً على فتح مطار صنعاء ومحاولة ذر الرماد في العيون وتنصلاً من تحالف العدوان عن التزاماته في رفع القيود عن مطار صنعاء الذي يقدّم خدماته الملاحية والإنسانية لثلثي سكان الجمهورية اليمنية.

وأفاد بأن الحلول الترقيعية والمماطلة التي ينتهجها تحالف العدوان السعودي غير مجدية ولن تقبل بها القيادة والشعب اليمني، إلا بالفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي.

وأشار بيان إدارة الخطوط الجوية اليمنية إلى أنها أرسلت لتحالف العدوان بجدولة رحلات ثلاث وجهات القاهرة والهند والأردن لاعتماد التصاريح لها.

ولفت إلى أن الرحلات الجوية والوجهات حق من حقوق الشعب اليمنية كفلته القوانين والمواثيق الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي "الايكاو".

وحملّت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء تحالف العدوان السعودي كامل المسؤولية في الاستمرار والتعنت لمنعه فتح مطار صنعاء.

 

*المسيرة 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الخطوط الجویة الیمنیة مطار صنعاء الدولی فتح مطار صنعاء تحالف العدوان

إقرأ أيضاً:

هتافات نارية بمسيرة حاشدة وسط صنعاء.. اقصف دمّر تل أبيب (شاهد)

خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة مساء السبت، في صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتأييدا للعلميات النوعية التي تنفذها جماعة الحوثي ضد الاحتلال الإسرائيلي وأهدافه العسكرية.

وصدحت حناجر الجماهير بهتافات نارية خلال المسيرة الحاشدة التي انطلقت في أعقاب العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة اليمنية، ومن بين الهتافات: "الموت الموت لإسرائيل(..)، الموت الموت لأمريكا (..)، اقصف دمّر تل أبيب".

#صنعاء .. الآن pic.twitter.com/F6XkarVI5O

— عبد الحافظ معجب (@hafeed000) July 20, 2024
وعقب تنفيذ الحوثيين لهجمات بطائرات مسيرة استهدفت تل أبيب يوم الجمعة الماضي، وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين، انطلقت مسيرة حاشدة في صنعاء، للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وعبّر المشاركون في المسيرة عن دعمهم للهجمات الحوثية المساندة للمقاومة في قطاع غزة، وردا على مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين وحرب الإبادة الوحشية.

وشددت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، السبت، على أن الهجوم الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد مؤثر، وذلك بعدما شنت مقاتلات الاحتلال الغربية غارات على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقال المجلس السياسي الأعلى للجماعة اليمنية، إن "هذا العدوان الإسرائيلي دافع إضافي لقواتنا للارتقاء ومواجهة التحدي حتى النصر".

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد مؤثر"، مشددا على أن موقف الجماعة "في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وديني ولن يتوقف أو يتراجع".




من جهته، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "تؤكد أنها سترد على العدوان السافر على الحديدة"، مشددا على أنهم "لن يترددوا في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي".

ولفت إلى أن الجماعة لن "تتوقف عن العمليات المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات"، موضحا أنهم "يعدون العدة لمعركة طويلة مع الكيان الإسرائيلي ومنطقة تل أبيب غير آمنة".

بدوره، قال متحدث جماعة الحوثي محمد عبد السلام، إن "العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن، الذي استهدف منشآت مدنية بينها خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة، يأتي بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "ما نؤكد عليه أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة إلا إصرارا وثباتا واستمرارا وبشكل تصاعدي في مساندة غزة".

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل”: تحليق مستمر للطائرات وزيادة نقاط المراقبة الجوية لمواجهة التهديدات اليمنية
  • وزير النقل يتوعد ادارة مطار الناصرية بالمسائلة اذا لم تحقق نسبة انجاز تصل لـ40٪
  • توديع آخر فوج من ضيوف الرحمن عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي .. فيديو
  • صنعاء توجه رسالة احتجاج إلى الأمم المتحدة حول الهجمات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • الخطوط السعودية تودع آخر فوج من ضيوف الرحمن عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي
  • هتافات نارية بمسيرة حاشدة وسط صنعاء.. اقصف دمّر تل أبيب (شاهد)
  • الطيران المدنى: انتظام الحركة الجوية للرحلات الدولية بنسبه تصل إلى ٩٧%
  • انتظام الحركة الجوية للرحلات الدولية بمطار القاهرة
  • الطيران المدني: 97% انتظامًا في الرحلات الجوية من وإلى مطار القاهرة
  • وزارة النقل:مؤسسة التمويل الدولية ستقوم بتطوير مطار بغداد الدولي